Advanced Search

المحرر موضوع: جمالك في طبق الطعام  (زيارة 724 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يوليو 27, 2006, 02:56:36 صباحاً
زيارة 724 مرات

هوفا

  • عضو مبتدى

  • *

  • 4
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
جمالك في طبق الطعام
« في: يوليو 27, 2006, 02:56:36 صباحاً »
جمالك في طبق الطعــام
كل المنتجات الطبيعية من فاكهة وخضار وحبوب تحتوي على عناصر مغذية وفيتامينات ضرورية لصحتنا,وعندما نكون بصحة جيدة نتألق ونصبح أكثر حيوية ،وتتواري مظاهر الشيخوخة ,ونبدو أكثر شبابا وجمالا.
اختصاصي التغذية ينصحون باتباع نمط غذائي صحي ،يعتمد أساسا على المنتجات الطبيعية،لكنهم يختارون من بين هذه المنتجات نخبة ,ويسمونها أطعمة الجمال ويوصون بالإكثار منها.
1- زيت دوار الشمس لجلد متألق بالصحة:
تلجأ شركات إنتاج مساحيق التجميل إلى استخدام زيت دوار الشمس في مستحضراتها لأنه غني
.Eبفيتامين
 وهذا الفيتامين مضاد للأكسدة ويسهم في الحفاظ على شباب البشرة نظرا لمفعوله المزدوج فهو يحمي البشرة من الجزيئات الحرة الضارة من جهة ,ويرمم خلاياها من جهة أخرى ,ويزداد مفعول هذا الفيتامين في مكافحة شيخوخة البشرة بفضل ما يحتوي عليه من أحماض دهنية مفيدة هي أحماض أوميغا6.
2- البصل لصحة الشعر والجلد:
إن العناصر الكبريتية التي تكسب البصل رائحته المتميزة تغذي وتقوي الأظفار والشعر وهو يتمتع بخصائص وقائية للجلد بفضل غناه بالسيلنيوم,إضافة إلى الكورستين,وهو مضاد أكسدة قوي .ويتضافر هذان العنصران في الدفاع عن الجلد من الجزيئات الحرة التي تسهم في ظهور التجاعيد وفي قسوة الجلد وخشونته ,إن تناول البصل يوميا نيئا أو مطبوخا يضمن لنا بشرة نقية وشابة
3- الجزر صديق الشمس:
يحتوي كل مائة غرام من الجزر على اكثر من 12 ملليغراما من البيتاكاروتين وهي مادة مضادة للأكسدة تقي الجلد من الشيخوخة المبكرة إضافة إلى ذلك فان البيتاكاروتين تعزز إفراز الميلانين وهي مادة صبغية طبيعية في الجسم ,تقاوم الأشعة فوق البنفسجية ،وتقي بالتالي من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس ,كذلك يحتوي الجزر على السيلنيوم الذي يحمي الخلايا الجلدية من مضار أشعة الشمس والتلوث.
الجزر متوافر في كافة فصول السنة ويمكن تناوله يوميا ولكن يجب تناول جزرة واحدة على الأقل كل يوم من أيام الصيف.
4- عنب الأحراج لحماية الأوعية الدموية والجلد:
لا يكتفي عنب الاحراج بكونه فاكهة ممتازة للرشاقة (يحتوي كل مئة غرام منه على 16 وحدة حرارية فقط)،بل انه ينشط الدورة الدموية في الأوعية الدموية الشعرية ويقويها ,إن تناول عنب الاحراج بانتظام يساعد على الوقاية من ظهور الدوالي على الساقين والأوردة الدقيقة على الوجه . وهو يحتوي كذلك على نسبة كبيرة من الفيتامين ج،أ،يجعل منه غذاء ممتازاً لحماية الجلد.يمكن تناول عنب الاحراج بالكمية التي نريدها(بالاستثناء الأشخاص الذين يعانون من أمعاء حساسة)
5- كبدة العجل طعام مركز بالمواد المفيدة:
تحتوي كبد العجل على فيتامين أ، الذي يعزز عملية تجدد الخلايا الجلدية ,كذلك فأنها غنية جدا بفيتامينات ب2,ب5،ب8،والسيلينيوم والزنك،وهي افضل العناصر الصديقة للشعروالجلد.والكبدة هي اكثر الاطعمة تركيزا بالنحاس الذي يتضافر مع الزنك ليكافح عملية الأكسدة في الخلايا ولا ينقص الكبد لتصبح طعاما كاملا إلا الفيتامين ج لذلك من الأفضل تناولها مع بعض البقدونس وعصير حامض.
يستحسن تناول شريحة من الكبدة مرة في الأسبوع على الأقل .ويمكن للأشخاص الذين لا يعانون الكوليسترول تناول كمية اكبر من ذلك.

يوليو 27, 2006, 03:06:37 صباحاً
رد #1

حلم كيميائي

  • عضو خبير

  • *****

  • 2140
    مشاركة

  • عضو مجلس الكيمياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
جمالك في طبق الطعام
« رد #1 في: يوليو 27, 2006, 03:06:37 صباحاً »
':110:'  
اختك حلم
لكن لدي سؤال عن عنب الاحراج  ماهو