Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - abu khalid

صفحات: 1 [2] 3 4 5 6
16
اخوتي
من يريد منكم توقيعا فلي الشرف بذلك

17
اساس الشخصية المقنعة الاسلوب في الرد
يتغير من فرد لفرد و من طريقة لأخرى
لاحظوا كيف انع الشيخ الغلام
و دعونا نتناقش فيما فعل


سافر غلام الى بلاد بعيده للدراسه وظل هناك برهة من الزمن.. بعد عودته الى أهله طلب منهم ان يحضروا له معلم دين ليجيب عن أسئلةٍ ثلاثه لديه, وأخيرا وجدوا له معلم دين ودار بينهما الحوار التالي:

الغلام: من انت ؟ وهل تستطيع الاجابه على اسئلتي الثلاث؟

المعلم: انا عبد من عباد الله .. وسأجيب على اسئلتك باذن الله

الغلام: هل انت متأكد؟ الكثير من الأطباء والعلماء قبلك لم يستطيعوا الاجابه على اسئلتي!

المعلم: ساحاول جهدي .. وبعون من الله أجيب

الغلام: لدي ثلاث (3) أسئله:

س1: هل الله موجود فعلا؟ واذا كان كذلك ارني شكله؟

س2: ماهو القضاء والقدر؟

س3: اذا كان الشيطان مخلوقا من نار..فلماذا يلقى فيها بعد ذلك وهي لن تؤثر فيه ؟

صفع المعلم الغلام صفعه قويه على وجهه

فقال الغلام وهو يتألم: لماذا صفعتني؟ وما الذي جعلك تغضب مني؟

اجاب المعلم: لست غاضبا وانما الصفعه هي الاجابه على أسئلتك الثلاث..

الغلام: ولكني لم أفهم شيئا

المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟

الغلام: بالطبع اشعر بالالم

المعلم: اذا هل تعتقد ان هذا الالم موجود؟

الغلام: نعم

المعلم: ارني شكله؟

الغلام: لا أستطيع

المعلم: هذا هو جوابي الاول .. كلنا نشعر بوجود الله ولكن لا نستطيع رؤيته

ثم اضاف: هل حلمت البارحه باني سوف أصفعك ؟

الغلام: لا

المعلم: هل خطر ببالك اني سأصفعك اليوم ؟

الغلام: لا

المعلم: هذا هو القضاء والقدر

ثم اضاف: يدي التي صفعتك بها, مما خلقت ؟

الغلام: من طين

المعلم: وماذا عن وجهك ؟

الغلام: من طين

المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟

الغلام: اشعر بالالم

المعلم: تماما .. فبالرغم من ان الشيطان مخلوق من نار .. ولكن اذا شاء الله فستكون النار مكانا اليما للشيطان

18
منتدى علم الفيزياء العام / اسمعتم بها(*)
« في: فبراير 16, 2005, 01:11:15 مساءاً »
تعرفون انه من قانون سنيلز الذي ينص على ان زاوية السقوط مضروبة في معمل الانكسار تساوي الزاوية المنكسرة مضروبة في معامل الانكسار للمادة الثانية
اي
n1sinQ1=n2sinQ2
ومعامل الانكسار للفراغ =1
ودون ماذلك فهو   اكبرمن   1
ولكن اسمعت بمادة معاملها    اقل من 1
ابحثوا عنها

19
منتدى علوم الحاسب / ماذا افعل
« في: فبراير 16, 2005, 01:00:55 مساءاً »
اخوتي
ما زال حاسوبي يكيد المكائد و يبحث عن العيوب فيه حتى يبرزها
ناسخ الاقراص عندي لا يعمل (cd rewriter)فمالحل هو يقرأ ولكن عندما اريد النسخ يقول لي بانه لا يوجد قرص فارغ
ما الحل برأيكم

20
منتدى علم الفيزياء العام / لكل طلبة الفيزياء (*)
« في: فبراير 16, 2005, 12:56:37 مساءاً »
اخوتي كلنا نعلم ان الرياضيات متصل بالفيزياء كاتصال الشرايين بالقلب
و لذا يتطلب علينا اخذ متطلبات كثيرة من قسم الرياضيات
هلا اخبرتموني عما اخذتم منها بالتفصيل
كاسم الكتاب و ما درسته فيه من اتصال بالفيزياء
انا الآن مثلا قد اضطررت لاستعارت كتاب درسته قبل اعوام لمساعدتي
Fandamentals Of Differential Equations
5edition
for Nagle Saff Snider
و هو كتاب مفيد جدا

21
منتدى التصميم والابداع التشكيلي / your sig
« في: ديسمبر 15, 2004, 11:09:42 صباحاً »

22
منتدى التصميم والابداع التشكيلي / عدنا للتصاميم
« في: ديسمبر 12, 2004, 02:44:21 مساءاً »

23
منتدى علم الفيزياء العام / Electronics for Physics: TEST
« في: ديسمبر 11, 2004, 09:42:39 صباحاً »
A
Q a) Convert the decimals 17.125 and –23 into their binary equivalents (use the 2’s b) Convert the binary 1011011011011 into the Hexadecimal and Octal equivalents. ) What are the decimal equivalents of the binary 10011011 (considered to be given uestion 2
complement representation).
in one of the three representations: signed magnitude, 1’s complement and 2’s complement).

c
Q ) Show how to implement NOT, AND and OR using only NAND gates.
a
b) The logical statement for an XNOR gate can be written as: tement? How would you R Question 3
P=1 only if either A=0 and B=0 or if A=1 and B=1.

What is the equivalent Boolean expression for this sta
construct a circuit that performs the XNOR using INVERTERs and AND and Ogates? a) Draw a truth table for the circuit in figure 1, obtain the Boolean expression for the
output P1 and determine the equivalent single gate implementation. 12A

 
Figure 1. b) Show using Boolean algebra and the Karnaugh map that the simplest expression
for ABCDDCABBCDADBCADCBADCBAP+++++=2 is BDBAP+=2
simplification.
) Compare the number of gates needed to implement P2 before and after d) Implement the circuit (simplest version) of P2 using only NAND gates. uestion 4
c
Q a chemical process, you are asked to design a logic circuit (?) that drives an alarm
In
buzzer. The circuit has three inputs (A=temperature, B=pressure, C=Supply of a raw material) and an output Q (figure 2).  

Figure 2.
The buzzer sounds (Q=1) if the temperature rises above a specified level (A=1) or the pressure rises above a specified level (B=1) or the supply of the raw material is below a certain level (C=0).
a) Write down the truth table and a Boolean expression for the output Q of the circuit using the POS (product of sums) form.

b) Write the Boolean expression of Q using the SOP (sum of products) form. Simplify it using a Karnaugh map to show that is equivalent to the POS form.
c) Implement the circuit (?) using basic gates (OR, INVERTER, AND).
 

Question 5
Give the truth table of JK flip-flop.
What is edge triggering?
Given the inputs of a negative edge triggered JK flip-flop, obtain the output (Q) waveform (initially RESET).

Q
Give an example of an active low S-R latch circuit using NAND gates
Why the state Sis invalid?

24
منتدى العلوم الإدارية / علم الإقتصاد
« في: ديسمبر 11, 2004, 09:40:05 صباحاً »
علم الإقتصاد

1-   ماهية علم الاقتصاد:
يهتم علم الاقتصاد بدراسة السلوك الاقتصادي للأفراد والمجتمعات كالإنتاج والاستهلاك والادخار وتبادل السلع والخدمات , وبالتالي فهو يتصل بكل جوانب الحياة ويتميز بالعمومية والإحاطة …وينتمي علم الاقتصاد إلى العلوم الاجتماعية , كعلم الاجتماع وعلم النفس وعلم السياسة ،...

2- تعريف علم الاقتصاد :
علم الاقتصاد هو ذلك الفرع من العلوم الاجتماعية الذي يبحث الاستخدامات المتعددة للموارد الاقتصادية لإنتاج السلع وتوزيعها للاستهلاك في الحاضر والمستقبل بين أفراد المجتمع ويشمل هذا التعريف على ثلاثة عناصر :
1- أن الاقتصاد علم شانة شان بقية العلوم الأخرى
2- أنة علم اجتماعي ، أي يهتم بالسلوك الاقتصاد للأفراد أو الفرد كمستهلك أو منتج أو مدخر أو مستثمر،...
3- أن الإنتاج بغرض الاستهلاك الحاضر والمستقبل .

3- الأمور التي يهتم بها علم الاقتصاد :
يختص علم الإقتصاد بدراسة الأمور الأتية :
1- ما هي السلع والخدمات التي ينتجها المجتمع . أي ما هي السلع
والخدمات التي يجب على المجتمع أن يتجها وفقاً لموردة الاقتصادية المتاحة والتي تتميز بالندرة النسبية الأمر الذي يقتضي المفاضلة بين الاستخدامات البديلة من خلال آليات السوق .
2- بأي طريقة يتم الإنتاج فهناك طرق إنتاجية متعددة مثل :
- طرق إنتاجية كثيفة العمالة
- طرق إنتاجية كثيفة رأس المال
- طرق إنتاجية كثيفة التكنولوجيا
3- كيفية توزيع الإنتاج بين أفراد المجتمع :أي كيفية توزيع الناتج القومي من السلع والخدمات بين عناصر الإنتاج المشاركة في العملية الإنتاجية ، كالعمال ، ملاك الأراضي ، أصحاب رأس المال ، التنظيم ، وقد شهد العالم العديد من الأنظمة الاقتصادية أهمها :
- النظام الاقتصادي الإسلامي الذي يوائم بين الملكية الخاصة والملكية العامة .
- النظام الرأسمالي الذي يقوم علي أساس الحرية المطلقة للأفراد في ممارسة النشط الاقتصادي والحد من الملكية العامة .
- النظام الاقتصادي الاشتراكي والذي يركز علي الملكية الجماعية لعناصر الإنتاج .
4- ما مدي الكفاءة التي تستخدم بها الموارد الاقتصادية ، إي ما إذا كان الإنتاج يتم بطريقة كفؤة ويوزع أيضاً بكفاءة.
5- هل موارد المجتمع موظفه توظيفاً كاملاً.
6- هل الطاقة الاقتصادية تنمو بصورة مطردة مع الزمن أم أنها تظل ثابتة.

4- فروع علم الاقتصاد :
ينقسم علم الإقتصاد إلى جزئين :
1- الاقتصاد الجزئي: ويختص بدراسة الظواهر الاقتصادية الجزئية، مثل دراسة سلوك الوحدات الاقتصادية الفردية، كسلوك المستهلك وسلوك المنتج، ونظرية الثمن ، وسعر السلعة ،...
2- الاقتصاد الكلي: ويختص بدراسة الظواهر الاقتصادية الكلية كالناتج القومي والدخل القومي والاستثمار والادخار والطلب الكلي والعرض الكلي، و العرض الكلي ، ...

5- المشكلة الاقتصادية:
تنشأ المشكلة الاقتصادية نتيجة تعدد الحاجات الإنسانية وتزايدها بصورة مستمرة في ظل محدودية (ندرة) الموارد الاقتصادية المتاحة و التي تستخدم لاشباع تلك الحاجات. وتتصف المشكلة الاقتصادية بالعمومية حيث تواجهها كل المجتمعات الإنسانية بصرف النظر عن طبيعة النظام الاقتصادي ودرجة التقدم الاقتصادي، غير أن حدتها تختلف من دولة إلى أخرى.
       عناصر المشكلة الاقتصادية:
1- تعدد الحاجات الإنسانية، حيث تتصف الحاجات الإنسانية بالتنوع والكثرة والتطور والنمو المستمر مع التقدم الحضاري في حياة الإنسان.
2- الندرة النسبية للموارد الاقتصادية. فالموارد الاقتصادية نادرة نسبياً والعرض المتاح منها محدوداً بالمقارنة بالطلب على السلع والخدمات.
وهذا يتطلب المفاضلة بين الحاجات من ناحية أهميتها للمجتمع و ترتيب أولوياتها وتحديد السلع والخدمات التي يتم انتاجها أولاً .

6- أهداف المجتمع الاقتصادي:
تتمثل الأهداف الرئيسية التي تسعى كافة المجتمعات إلى تحقيقها فيما يلي:
(1) الكفاءة : وتعني الاستغلال الأمثل للموارد الاقتصادية ، وعادة يميز الاقتصاديون بين نوعين من الكفاء :
- الكفاءة الفنية : وتعني إنتاج أكبر كمية من السلع والخدمات بأقل تكلفة ممكنة.
- الكفاءة الاقتصادية ( التوزيعية ): وتعني إنتاج السلع والخدمات بالكميات التي يريدها المجتمع.
(2) النمو الاقتصادي : ويعرف بأنه زيادة كمية السلع والخدمات التي يمكن إنتاجها في المجتمع مع مرور الزمن.
(3) الاستقرار الاقتصادي : ويعني ذلك ثبات الأسعار وعدم وجود تقلبات غير طبيعية في المستوى العام للأسعار .
(4) العدالة : وتعني توزيع الدخل أو الناتج القومي بين أفراد المجتمع بطريقة عادة.

25
منتدى التصميم والابداع التشكيلي / انظر...انظر
« في: ديسمبر 11, 2004, 09:22:37 صباحاً »

26
منتدى علوم الحاسب / كل السيريالت التي عندي
« في: ديسمبر 08, 2004, 09:41:18 صباحاً »
Babarosa Gif Animator 3.3
Name: TEAM ANADOXIN
s/n: 64195312F60A8D





Real-DRAW Pro 2.45

سريال نمبر البرنامج
name:a_evil
serial:1740948824
unlock code:551211827614


blkmagic

Sn: IP57E-27959-976207906



flash_mx_installer
FLW600-52838-43640-48762



اما البقية فلمن يرديها فليطلبها

27
منتدى علوم الأرض / بحث كامل عن النفط
« في: ديسمبر 06, 2004, 08:25:30 صباحاً »
قد تتعجبون لم وضعته هنا و لم اضعه في مندى علوم الارض
ببساطة لم يضهر معي رابط التحميل

28
نادوها كل يوم باسم , فكرة , صح؟ صح صح. الحقيقة هذا الامر مثير , واو , كيف حقا ينادون امهاتهم في جميع انحاء العالم؟ بعد قليل ستعرفون كيف , بامكانكم حقا ان تنادوها بالطريقة التي تعجبكم.. هذه هي المناداة للام على اصولها في دول العالم , خذوا في الحسبان ان عدد كبير في العالم ينادون امهاتهم حسب شعوب اخرى وليس حسب شعوبهم بالذات..


* الطفل العربي قديما كان ينادي أمه : "يا أمي" ‏الله على أيام زمان



* الطفل المصري ينادي أمه : ماما



* الطفل اليمني ينادي أمه : وا أماه



* الطفل الروسي ينادي أمه: ماتي



* الطفل اليوناني ينادي أمه : ماتا



* الطفل الهولندي ينادي أمه : ماتكا ‏



* الطفل الانجليزي ينادي أمه : ماذار



* الطفل النمساوي ينادي أمه : مونزك



* الطفل الفرنسي ينادي امه : "مامان" والله نقول باتمان احسن



* الطفل الايراني ينادي أمه : "موت" لو أنادي امي كذا تشوتني



* الطفل البلجيكي ينادي أمه : "مام"هذا الدلع وإلا بلاش



* الطفل التركي ينادي أمه : نينا



* الطفل الألماني ينادي أمه : موتر هههههههههه دباب احسن



* الطفل الهندي ينادي أمه : مّمي



‏* الطفل الياباني ينادي امه : "هاها"يعني ما يكملها ويقول هاها هاها هاها...



* الطفل الخليجي ينادي امه : يومّه

العماني : ماه




29
منتدى علم الكيمياء / المركبات العضوية
« في: نوفمبر 22, 2004, 12:21:40 مساءاً »
السلام عليكم اخوتي
هلا انقذتموني ببحث في المواد العظوية باللغة العربية للأهمية

30
منتدى علم الطب / بحث كامل عن السرطان
« في: نوفمبر 10, 2004, 12:00:26 مساءاً »
اليكم هذا البحث عن موضوع السرطان
اقدمه لكم للإفادة

صفحات: 1 [2] 3 4 5 6