Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - الشعاع

صفحات: 1 2 [3]
31
ألبرت السلام عليكم
اوافقك على  انه لكل شيئ نهايه ولكن غير معروفة لدى الانسان فالارقام لها نهايه ولكن لن يدركها الانسان كما لهذه الدنيا نهايه ولكن الانسان لايعلم متى.
لانها حكمة الباري حتى يبين لنا ضعف الانسان عن ادراك حقائق جميع الاشيئ وانه الوحيد القادر على ذالك قال تعالى ':('لاتدركه الابصار وهويدرك الابصلر وهو اللطيف الخبير)

32
منتدى علم الفيزياء العام / وجبة خفيفة وسريعة
« في: مارس 29, 2001, 12:23:33 مساءاً »
الشكر للجميع على المشاركة في الرد على هذه النقاط
اللوان ماهو الا موجة ضوئيه.
نعم للماء لوان نطلق عليه لوان شفاف. وان لم يكن له لوان لم نستطيع رأيته كما قال الصديق (ألبرت ).
هناك علاقة بين الجسم المحترق وبين اللون الصادر منه ، وهي : كلما ارتفعة درجة حرارة الجسم المحترق كلما اتجة الى صدور اللون الابيض . اي ان الجسم الذي يصدر الشعاع الابيض يكون ذو حرارة عالية وبعده اللون الازرق او البنفسجي واقل الاجسام حرارة او طاقة يصدر اللون الاحمر .وهذا ما اشار اليه الصديق (مجنون فيزيائي).
ولكن اسؤال الذي يطرح نفسه لماذا الاجسام الشفافه تعطي نفس اللون؟ مع اختلاف التركيب المادي لها!!!

33
منتدى علم الفيزياء العام / وجبة خفيفة وسريعة
« في: مارس 27, 2001, 12:49:38 صباحاً »
البرت لك كل التحية عى هذه الاجابة .
ولكن لي نقاش معك ، قلت ان اللون الاسود ناتج عن امتصاص الجسم لجميع الوان الطيف ولم ينعكس منها شيئ. اذاً كيف رئيناه ؟ اذ اننا لانستطيع رئية اي شيئ الا عندما تنعكس الاشعة منه!
ثانياً سوف اوضح لك سؤالي بخصوص العلاقة بين الجسم المحترق وبين اللون، نحن نراى النجوم في الليل ذات وميض مختلف من الاشعة . فأيهم اشد احتراق واعلى حرارة هل النجم ذو الوميض الازرق او الابيض او الاصفر او (الاحمر) كما في نجمتنا المشمسه ؟
ولك مني مرة اخرى كل التحية .

34
منتدى الفيزياء المدرسية / سؤال
« في: مارس 26, 2001, 01:32:16 صباحاً »
الحيود والانعراج مصطلحان لمفهوم واحد وهو يعني انتشار الحركة الموجية او الجسيمات،في المنطقة الواقعة خلف حاجز ما.
مثال على ذلك حيود الضوء او انعراج الضوء فاذا فحص جسم ما مضاء بمصدر ضوئي نقطي فانه يتضح ان حدود الظل ليست حادة  و ان  هناك توزيع معين للضوء في منطقة حدود الضوء بما يشير الى ان الضوء لم ينتشر في خطوط مستقيمة عند حافة الجسم ويرجع ذلك الى حيود او انعراج الضوء.

35
في علمي الشخصي المتواضع ان الاحتراق الداخلي في جسم الانسان هو اكسدة بين المواد داخل الخلايا وبين الاوكسجين ومن نتائج هذا الاحتراق غاز ثاني اكسيد الكربون وطاقة حرارية يمكن تحولها الىاشكال متعددة من الطاقة حسب احتياج الانسان.
والموادالمختزنة في الجسم سواءً كانت دهنية او كربوهيدراتية تكون وقود لهذا الاحتراق .
نرجوا اطلاعنا على ماهو مفيد في هذا الموضوع ولكم مني كل الشكر.

36
منتدى علم الفيزياء العام / ابعاد جديدة (*)
« في: مارس 25, 2001, 06:28:45 مساءاً »
اذاكان هناك الكثر من ابعاد قاسية (طول-عرض- ارتفاع)وبعد زمني معنى ذالك ان هناك مصطلحات رياضية اخرى غير المحيط والمساحة والحجم وغيرها من المسطلحات الفيزيائية التي تعتمد في قوانينها وحساباتهى عالى هذه المصطلحات .
اذاًً ماهي هذه المصطلحات؟

37
ارجو طرح سؤالك مرة اخرى فأنا مشارك جديدولك مني كل الشكر

38
منتدى علم الفيزياء العام / وجبة خفيفة وسريعة
« في: مارس 25, 2001, 06:18:05 مساءاً »
هل اللون مادة ؟ ام ماذا؟
هل للماء لون ؟ وكيف يمكن رأيته اذا كان الجواب بلا؟
هل هناك علاقة بين الجسم المحترق ولون الطاقة الناتجة عنه؟واذا كانت الاجابة بنعم ماهو ترتيب الاجسام المحترقة حسب لون الطاقة الناتجة عنه ؟
اذاً ماتعريف اللون؟

صفحات: 1 2 [3]