Advanced Search

المحرر موضوع: اكتشاف جديد  (زيارة 776 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

أبريل 08, 2007, 12:57:51 صباحاً
زيارة 776 مرات

الاحيائي المرهق

  • عضو مبتدى

  • *

  • 9
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
اكتشاف جديد
« في: أبريل 08, 2007, 12:57:51 صباحاً »
':203:' الطماطم..تحمي المدخنين من أمراض الرئة!
(23/11/2006)
تقول دراسة أجريت في اليابان إن الطماطم قد تكون سلاحاً فعالاً لحماية المدخنين من أمراض الرئة. وتحتوي الطماطم على مادة الليكوبين المضادة للتأكسد، التي قد تحمي المدخنين من الاضطراب الرئوي المزمن، الذي يصيب المدخن في العادة. ويسمى هذا الاضطراب بالانتفاخ الرئوي، الذي ينتج عنه صعوبة في التنفس
تقول دراسة أجريت فى اليابان إن الطماطم قد تكون سلاحاً فعالاً لحماية المدخنين من أمراض الرئة. وتحتوي الطماطم على مادة الليكوبين المضادة للتأكسد، التي قد تحمي المدخنين من الاضطراب الرئوي المزمن، الذي يصيب المدخن في العادة. ويسمى هذا الاضطراب بالانتفاخ الرئوي، ويقوم بدوره بمنع الرئتين من العمل، بالشكل الصحيح، وتنتج عنه صعوبة فى التنفس، يصحبها صوت الصفير عند التنفس. ويعتبر هذا المرض ومرض الالتهاب الشعبى المزمن من مسببات مرض سداد الرئة المزمن، الذى يتسبب فى الكثير من حالات الوفاة. ويقول علماء من جامعة جونتيندو للطب فى طوكيو إن خلط عصير البندورة مع الماء وإعطائه لفئران المختبر استطاع حمايتها من الانتفاخ الرئوى الناتج عن التدخين. وأكد هؤلاء أنهم بصدد إجراء تلك التجربة على الإنسان لمعرفة نتائجها.

وقد كشف مسح جديد أجرته مؤسسة صناعية أمريكية أن طماطم مقاومة للسرطان وموزا يقي من الأمراض الجنسية يتصدران قائمة الإنجازات الحالية في مجال أغذية التكنولوجيا الحيوية. وقال مجلس معلومات التكنولوجيا الحيوية إن ثلثي مجموعة بلغ عدد أفرادها ألف أمريكي شملهم المسح اختاروا برنامجا للأبحاث يهدف إلى إنتاج طماطم مقاومة للتأكسد يعتقد أنها تساعد في مقاومة السرطان كأبرز تطور في مجال أغذية التكنولوجيا الحيوية لعام 2002.

وهذا النوع من الطماطم لم يطرح بعد بالأسواق لكنه يعد واحدا في سلسلة من النباتات المعدلة وراثيا في طور البحث والتطوير. وأظهر المسح أنه في مقدمة التطورات الأخرى في مجال التكنولوجيا الحيوية الغذائية نوعا من البطاطس الحلوة مقاومة لفيروس نباتي مدمر وموزا وبطاطس يحتويان على مصل مضاد للأمراض الجنسية وجينا يطيل مدة بقاء الغذاء طازجا وابتكارات تسمح لنباتات بالنمو حتى في أقسى الظروف المناخية. وقالت ماري لي شين خبيرة التغذية في بيان أصدره المجلس إن هذه الإنجازات تمثل تحولا من الموجة الأولى للابتكارات في مجال تكنولوجيا الزراعة الحيوية التي كانت تهدف إلى السيطرة على الآفات والأعشاب الضارة .... امل ان تعم الفائدة للجميع ،،،، منقول

أبريل 08, 2007, 02:01:31 صباحاً
رد #1

المشولي

  • عضو متقدم

  • ****

  • 557
    مشاركة

  • عضو مجلس الأحياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
اكتشاف جديد
« رد #1 في: أبريل 08, 2007, 02:01:31 صباحاً »
اخي :الاحيائي المرهق
شكرا لك على هذا النقل الجميل والإختيار الأجمل للموضوع
باكورة مشرفة لك ننتضر منك المزيد

 ':203:'  ':203:'

في حفظ الله
اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا
يرانا هو وقبيله من حيــــــث لانـــــراه
اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك
وقنطه منا كما قنطـته من عـفــــوك
وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت
بينه وبين رحمتك وجنتك

                                                                 

أبريل 08, 2007, 12:11:55 مساءاً
رد #2

حور العين

  • عضو خبير

  • *****

  • 2384
    مشاركة

  • مشرفة علوم الأرض

    • مشاهدة الملف الشخصي
اكتشاف جديد
« رد #2 في: أبريل 08, 2007, 12:11:55 مساءاً »
السلام عليكم/.........

أخى الكريم ذكرت ان هنالك نوع من الطماطم معدل وراثيا. يعني هل نستطيع اعتباره طبيعيا مئة فى المئة ؟ وهل معناه ان العلماء يستطيعون أن يصنعوا لنا أفضل الخضار معدلة وراثيا .


ماعليش معلوماتي قليلة فى الأحياء إن لم تكن معدومة


حور

QUOTE
مرحباً أختي حور المتألقة دائماً - على ذمتي وذمة تيسير

        
QUOTE
ليكن رصيدك ثلاث ذمم ,,, رقم قياسي ما شاء الله

                
QUOTE
الآن اصبح رصيدك أربع ذمم