Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - الجــندى

صفحات: [1]
1
منتدى علوم الفلك / دعوة لتوثيق حادثة انشقاق القمر
« في: مارس 31, 2006, 11:49:24 مساءاً »
اخوانى الكرام ،،،

كثر الكلام حول هذه حادثة انشقاق القمر واعتبارها معجزة من المعجزات ، وبسبب ذلك انتشرت فى كثير من الساحات الدعوية وترددت على كثير من السنة المسلمين ، مع العلم انك ان سألت احد هؤلاء عن التوثيق لهذه الحادثة ما استطاع لذلك سبيلا .

وهذا امر غير مقبول فما كان سبيل المسلمين من قبل الترديد بدون دليل فنحن امة الدليل والبرهان والسند والتوثيق ، فأين التوثيق يا عباد الله لهذه الحادثة الهامة جدا ؟

أنا لا ارفضها أو اردها وانما اطالب بسندها وتوثيقها من مصادر معترف بها ، فلن تتصورا يا اخوانى كيف يهاجمنا اعداء الدين بسبب عدم توثيق هذه الحادثة ، فهلا تكاتفنا جميعا احبتى فى الله وقمنا بمحاولة توثيق حادثة انشقاق القمر لنساعد اخواننا المسلمين فى الرد على اعداء هذا الدين .

للعلم لم اجد غيركم اعود اليه للمساعدة فى هذا الامر ، كما انى قمت بفتح موضوع جديد بعد مراجعتى مواضيع هذا القسم فلم اجد فيها زيادة عن المنشور فى المواقع العادية ، فهلا تكاتفنا لنأتى بجديد فى هذا الموضوع عن هذه الحادثة لنكون سببا فى نصرة اخواننا المسلمين . وكما قلت فى بداية الموضوع اهم شىء الدليل والتوثيق .

وجزاكم الله خيراً




2
منتدى الاحياء العام / بخصوص المثلية
« في: أبريل 28, 2005, 07:12:57 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله

ذكر احد الاشخاص ان هناك دراسات اجريت مؤخراً واثبتت ان المثلية الجنسية سببها اختلافات تشريحية وفسيولجية فى الانسان واليكم الموقع الذى قام بالدراسة :
http://www-news.uchicago.edu/release....n.shtml

ولكنى بالبحث وجدت ان هذه الابحاث خاطئة وقد تم الرد عليها من علماء اخرين ووجدت مقالات فى مواقع ومنتديات مختلفة ولكن بدون ذكر مصادر هذه الابحاث ، وكما لا يخفى عليكم هذا لا يصلح للاستدلال .

فهل من الممكن من الاخوة مساعدتى فى تجميع "الابحاث الاصلية" التى ردت على هذا البحث ؟ أو مساعدتى بأى معلومات بخصوص هذا الأمر .

وجزاكم الله خيراً

3
منتدى علوم الفلك / ما رأيكم فى هذا الكلام ؟
« في: أبريل 07, 2005, 04:07:32 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله

احد الملاحدة فتح موضوع يفترض فيه انه لو وجد كائنات فضائية لاصبح هذا هادما للدين ! والموضوع طويل لذا ساضع رابط الموضوع على رجاء ابداء رأيكم فيما يقول


"حذف الرابط من قبلى"




4
منتدى الاحياء العام / خيوط العنكبوت
« في: مارس 25, 2005, 02:39:30 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله

كيف نوفق اخوانى الكرام بين قول الله تعالى فى خيط العنكبوت "وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ" وبين قول اهل العلم الحديث بان المادة المكونة للخيوط لها خصائص فريدة تجعلها أقوى من الحديد وباقي العناصر المعدنية . فالسانتيمتر المربع الواحد من هذه المادة ، قادر على حمل 28 ألف رطل ، وتستخدم هذه المادة في صناعة الستر الواقية من الرصاص .

5
السلام عليكم ورحمة الله

قام احد الإخوة بعمل تجربة لاثبات كروية الأرض وأنا احب فى هذه الامور التثبت من صحة هذه التجارب والأفكار ، لذا اعرضها على إخواننا الافاضل لاسمع منهم الجواب الفصل فى هذا القول .. إليكم التجرية وارجو المعذرة إن وضعت الموضوع فى القسم الخاطئ :


قال الله تعالى في سورة الرعد الآية 41

{أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا}


هل الممكن أن تكون هذه الآية الكريمة دليلا دامغا من القرآن الكريم على كروية الأرض؟ لنرى كيف يمكن أن نثبت ذلك.

ما سنفعله هو أننا سنستخدم شكلا هندسيا ثنائي الأبعاد هو عبارة عن مربع. وسنقوم بمحاولة تطبيق هذه الآية الكريم على هذا الشكل الهندسي.



إن لهذا المربع اطرافا واضحة عددها 4 وسننقص هذه الأطراف تماما كما تقول الآية الكريمة.



إن ما حدث هو انه عندما ازلنا الطرف الأول اصبح لدينا طرفان جديدان, ولو قمنا بازالة بقية الاطراف كما في الشكل التالي سيصبح لدينا مزيدا من الأطراف الجديدة .....



الآن لنوضح الصورة أكثر .....



أصبح كما هو واضح لدينا شكل جديد قريب الشبه من الدائرة.ودعونا نستمر في إنقاص هذه الأطراف الجديدة ...



والنتيجة هذا الشكل الدائري ...



ولو إستخدمنا نفس المبدأ مع الأشكال أو الأجسام ثلاثية الأبعاد مهما كان شكلها وقمنا بإنقاص الأطراف كما فعلنا مع الأشكال الثنائية فإن النتيجة ستكون واحدة وسنحصل في النهاية على شكل كروي لا محالة.



يقول تعالى

{ أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ } (46) سورة الحـج

انتهى
====
فما قول الإخوة الكرام فى هذه التجربة ؟

6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إليكم هذا النقل الذى يقول فيه احد الاشخاص بتعارض العلم مع الاحاديث النبوية .. برجاء الاهتمام بالرد .
=========
وجوب الغسل على المرأة بخروج المني منها
الحيض
صحيح مسلم
469

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عباس بن الوليد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏أن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏حدثهم أن ‏ ‏أم سليم ‏ ‏حدثت ‏
‏أنها سألت نبي الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن المرأة ‏ ‏ترى في منامها ما يرى الرجل فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا رأت ذلك المرأة فلتغتسل فقالت ‏ ‏أم سليم ‏ ‏واستحييت من ذلك قالت وهل يكون هذا فقال نبي الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نعم فمن أين يكون الشبه إن ماء الرجل غليظ أبيض وماء المرأة رقيق أصفر فمن أيهما علا أو سبق يكون منه الشبه ‏

صحيح مسلم بشرح النووي

‏قوله : ( حدثنا عباس بن الوليد . حدثنا يزيد بن زريع ) ‏
‏هو عباس بالباء الموحدة والسين المهملة , وصحفه بعض الرواة لكتاب مسلم فقال : ( عياش ) - بالياء المثناة والشين المعجمة - وهو غلط صريح فإن ( عياشا ) - بالمعجمة - هو عياش بن الوليد الرقام البصري , ولم يرو عنه مسلم شيئا , وروى عنه البخاري . وأما ( عباس ) - بالمهملة - فهو ابن الوليد البصري الترسي وروى عنه البخاري ومسلم جميعا , وهذا مما لا خلاف فيه , وكان غلط هذا القائل وقع له من حيث إنهما مشتركان في الأب والنسب والعصر . والله أعلم . ‏
.
‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( فمن أين يكون الشبه ) ‏
‏معناه : أن الولد متولد من ماء الرجل وماء المرأة , فأيهما غلب كان الشبه له , وإذا كان للمرأة مني فإنزاله وخروجه منها ممكن , ويقال : شبه وشبه لغتان مشهورتان إحداهما بكسر الشين وإسكان الباء , والثانية : بفتحهما . والله أعلم . ‏

‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( فمن أيهما علا أو سبق يكون منه الشبه ) ‏
‏, وفي الرواية الأخرى : ( إذا علا ماؤها ماء الرجل وإذا علا ماء الرجل ماءها ) قال العلماء : يجوز أن يكون المراد بالعلو هنا السبق , ويجوز أن يكون المراد الكثرة والقوة , بحسب كثرة الشهوة , وقوله صلى الله عليه وسلم : ( فمن أيهما علا ) هكذا هو في الأصول . فمن أيهما بكسر الميم . وبعدها نون ساكنة , وهي الحرف المعروف , وإنما ضبطته لئلا يصحف بمني , والله أعلم .

من كان عدوا لجبريل
تفسير القرآن
صحيح البخاري
4120
‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن منير ‏ ‏سمع ‏ ‏عبد الله بن بكر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حميد ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال ‏
‏سمع ‏ ‏عبد الله بن سلام ‏ ‏بقدوم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو في أرض يخترف فأتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي فما أول ‏ ‏أشراط الساعة ‏ ‏وما أول طعام أهل الجنة وما ينزع الولد إلى أبيه أو إلى أمه قال ‏ ‏أخبرني بهن ‏ ‏جبريل ‏ ‏آنفا قال ‏ ‏جبريل ‏ ‏قال نعم قال ذاك عدو ‏ ‏اليهود ‏ ‏من الملائكة فقرأ هذه الآية ‏
‏من كان عدوا ‏ ‏لجبريل ‏ ‏فإنه نزله على قلبك بإذن الله ‏

‏أما أول ‏ ‏أشراط الساعة ‏ ‏فنار تحشر الناس من المشرق إلى المغرب وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد حوت وإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد وإذا سبق ماء المرأة نزعت قال أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أنك رسول الله يا رسول الله إن ‏ ‏اليهود ‏ ‏قوم بهت وإنهم إن يعلموا بإسلامي قبل أن تسألهم يبهتوني فجاءت ‏ ‏اليهود ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أي رجل ‏ ‏عبد الله ‏ ‏فيكم قالوا خيرنا وابن خيرنا وسيدنا وابن سيدنا قال أرأيتم إن أسلم ‏ ‏عبد الله بن سلام ‏ ‏فقالوا أعاذه الله من ذلك فخرج ‏ ‏عبد الله ‏ ‏فقال أشهد أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله فقالوا شرنا وابن شرنا وانتقصوه قال فهذا الذي كنت أخاف يا رسول الله ‏

بداية مسند عبد الله بن العباس ومن مسند بني هاشم مسند أحمد
2384

‏ ‏فأنشدكم ‏ ‏بالله الذي لا إله إلا هو الذي أنزل التوراة على ‏ ‏موسى ‏ ‏هل تعلمون أن ‏ ‏ماء ‏ ‏الرجل أبيض غليظ وأن ‏‏ ماء ‏‏ المرأة أصفر رقيق فأيهما علا كان له الولد والشبه بإذن الله إن علا ‏ ‏ماء ‏ ‏الرجل على ‏‏ ماء ‏‏ المرأة كان ذكرا بإذن الله وإن علا ‏‏ ماء ‏‏ المرأة على ‏ ‏ماء ‏ ‏الرجل كان أنثى بإذن الله قالوا اللهم نعم قال اللهم اشهد عليهم

يقرر النبي المرسل من الله ان ماء المرأة الذي ينزل منها هو المسئول عن تكوين الجنين عند اجتماعه مع ماء الرجل و هو يساوي بين المائين و يجعلهما متماثلين في تكوين الجنين
بينما علميا ماء المرأة لا علاقة له سوي بتسهيل الجماع و لا يتدخل نهائيا في الجنين بل البويضة التي لم يكن يعلم بوجودها الرسول
فهل نجد تفسيرا يوضح هذا التناقض بين الحديث المروي في الصحاح و العلم
==========
انتهى النقل

7
منتدى علم الفيزياء العام / نظرية طاقة الجذب لعظيمة
« في: ديسمبر 30, 2004, 09:48:11 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله

قام أحد الاخوة بنشر بحث فى احد المنتديات على انه نظرية اسلامية جديدة ، وأحب ان انقل اليكم بحثه هذا لمعرفة رأى أهل العلم فى هذه النظرية ، خصوصا ان مثل هذه المشاركات تنتشر سريعا جدا على صفحات الانترنت ونحن نريد معرفة مدى صحتها من خطئها منعا لاى احراج من اعداء الإسلام الذين يستغلون اى خطأ وينسبونه للقرآن .
وجزاكم الله خيراً .

إليكم البحث :

نظرية طاقة الجذب لعظيمة
كتاب جديد للمهندس ياسر أنور
نظريةإسلامية جديدة عن نشأة الكون طبقا لنظرية النسبية لأينشتين
تنص نظرية النسبية لألبرت أينشتين على أن الطاقة والمادة وجهان لعملة واحدة بمعنى أن الطاقة يمكن أن تتحول إلى مادة والعكس طبقا للقانون التالي :
الطاقة = المادة أو الكتلة × مربع سرعة الضوء
جميع النظريات التى تعرضت لنشأة الكون افترضت وجود كتلة أو مجموعة من الكتل المختلفة وحدث بينها علاقات ما من انشطار أو انفجار وجذب وغير ذلك وآخر هذه النظريات الانفجار العظيم أو big bang
وعلى الرغم من أن هذه النظرية لها معارضوها من العلماء على مستوى العالم غير أن بعض علمائنا تسرعوا وانحازوا إليها من منطلق آية قرآنية طوعوا فهمها لتساند النظرية على الرغم من تعرض هذه النظرية للمنظومة القرآنية التي تدل على إحكام خلق هذا العالم في بناء وتناسق عظيم وليس فوضوية الانفجار العظيم وخاصة إذا علمنا أن نتائج هذه النظرية تتعارض مع المعتقد الأسلامى لأن من احتمالات نتائجها التوالد المستمر للعالم ليصبح سرمديا غير أن علماءنا الذين قبلوا بدايتها رفضوا نهايتها !!!
فهل هذا هو المنهج العلمى ؟
وما الذي يجعلنا ننحاز لنظرية مليئة بالتلفيقات (وعلماؤنا يعلمون ذلك )
ونحن يمكن أن نقدم نظريةجديدة من منظور نظرية النسبية
وسنفاجأ بأنها منطقية جدا وتحل كل المعضلات التى واجهت نظرية الانفجار الكبير إضافة لتوافقها مع المنظور الإسلامى
إنها انتصار قرآنى جديد يمكن تقديمه كل الدنيا
إن افتراض خلق الكون من كتلة مكدسة عن طريق انفجارها هو الفوضويه بعينه ولماذا الإصرار على البدء من الكتلة ؟
لماذا لا نبدأ من الطاقة (القوة ) وخصوصا أن نظريةآينشتين تعتبر الطاقة والكتلة وجهين لعملة واحدة وأن كلا منهما يمكن أن تتحول للأخرى
لماذا أغفل الجميع نظرية أينشتين هذه وركزوا فقط على جانب الكتلة لماذالا نتبنى نظرية جديدة تقوم على أساس أن الكون في بدايته لم يكن كتلة مكدسة و لكن كان طاقة عظيمة جدا ؟!
لكن السؤال الذى لابد أن يقفز للتو هو : إن للطاقة صورا متعددة فعلى أى صورة كانت تلك الطاقة العظيمة ؟
الإجابة هى طاقة الجاذبية
ولنتصور الشكل التالي
هذه الطاقة موزعة بشكل متجانس على هيئة كرات متحدة المركز تبدأ من النقطة صفر وتكبر شيئا فشيئا كلما اتجهنا لأعلى
عند مركز هذه الكرة تكون طاقة الجاذبية
تساوي صفرا
وكلما اتجهنا للخارج ( لأعلى ) تتزايد
هذه الطاقة تدريجيا وهكذا حتى تصل إلى مقادير هائلة في أعلى الفضاء (الثقوب السوداء ) وما وراءها
ولنعد ثانية إلى مركز هذه الدائرة
والتى يمكن جعل +صفر طاقة خارج المركز و -صفر طاقة داخل المركز وهو يمثل الفراغ
المنطقة التى يتم فيها تحويل الطاقة إلى مادة أو إلى كتلة هى منطقة +صفر
حيث تتحول إلى كواركات ولبتونات وفوتونات ثم نتيجة وجودها في منطقة +صفر تكتسب طاقة ترابط من طاقة التجاذب تعمل على تحويلها إلى بروتون وهو يمثل نواة ذرة الهيدروجين
ومع تكون كل نواة جديدة تنبعث طاقة حرارية مما يؤدى إلى تسخين الجسيمات المتولدة ويتحول النيوترون إلى ميوزن سالبة ثم إلكترونات وفي وجود طاقة الجاذبية هذه يتم تكوين ذرة الهيدروجين وتنطلق كمية من الحرارة فتقل كثافة الهيدروجين ويبدأ في الاتجاه إلى أعلى
( وهذا ما أثبته العلم حيث تتواجد كميات كبيرة من غازى الهيدروجين والهيليوم في طبقات الجو العليا )
وهكذا تبدأ عملية ملء الفراغ وتكوين الغلاف الجوى ونتيجة لوجود طاقة الجاذبية عند كل مستوى من مستويات هذه الكرات متحدة المركز تتم عملية الاندماج النووى بين أنويه غاز الهيدروجين بعضها ببعض فيتم تكوين غاز الهليوم وتنطلق طاقة حرارية تقلل من كثافة الهيدروجين والهليوم مما يؤدى إلى مزيد من التصاعد فتدخل في منطقة تجاذب أكبر ويتم اتحاد الهيدروجين والهليوم لتكوين عنصر ثالث اللثيوم وهكذا لكن نظرا لأن كثافته أشد ..يتساقط إلى أسفل بفعل التثاقل ويتغلب على طاقة التجاذب وبهذه السلسلة المتوالية يتم تخليق العناصر المختلفة التى تتساقط إلى نقطة المركز وبذلك تكونت الأرض تكونت أولا
وهذا مصداقا لقوله تعالى قل أئنكم لتكفرون بالذى خلق الأرض في يومين وتجعلون له أندادا ذلك رب العالمين وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين
ثم استوى إلى السماء وهى دخان ( غاز الهيدروجين والهليوم ) فقال لها وللأرض ائتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين
في الطبقات العليا حيث تزداد قوة التجاذب بشكل أكبر يتم تجميع عدد كبير جدا من أنوية الهيدروجين والهيليوم مما يؤدى إلى تكون الكواكب والنجوم والشموس المختلفة في المجرات وتنشأ بين هذه الأجرام قوى التجاذب المعروفة فتدخل في تشكيلاتها الفلكية المعروفة مجموعة ومن خلال هذه النظرية الجديدة يمكن تفسير جميع الظواهر الكونية التى حيرت العلماء
ظاهرة تمدد الكون التى اكتشفها العالم الأمريكي هابل
وذلك لأن قوى التجاذب تزداد كلما اتجهنا إلى أعلى يؤدى ذلك إلى اندفاع النجوم في الفضاء البعيد وتباعدها عن بعضها البعض
وهذا يتوافق مع قوله تعالى والسماء بنينها بأيد وإنا لموسعون
ظاهرة الثقوب السوداء
وهى مناطق ذات جاذبية شديدة جدا تبتلع كل من يقترب منها فلا يمكن أن يصل إلى سقف السماء الدنيا
مصداقا لقوله تعالى وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن آياتها معرضون
ظاهرة الإشعاع الكوني الخلفي الذى اكتشفه آرنوبترياس وروبرت ويلسون
وهو نتيجة التفاعلات النووية التى تحدث بين أنوية الهيدروجين والهليوم بفعل طاقة الجاذبية
ظاهرة القوى الأربع
النووية القوية
النووية الضعيفة
الكهرومغناطيسية
الجاذبية
وبذلك تنسف نظرية الانفجار الكبير التى تتعارض مع السياق القرآني
والسماء بنيناها بأيد
إنه بنيان
بأيد (القوى الأربع )
وتأمل لفظة أيد
نكرة (ولم يقل بأيدينا )
وهى الروابط او القوى الأربع
أما ما استدل به البعض على نظرية الانفجار الكبير فهو معارض بالقرآن واللغة والسياق والعلم وأعني به قوله تعالى أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانت رتقا ففتقناهما
أما اللغة فإنه تعالى لم يقل رتقا ففتقناه بل قال رتقا ففتقناهما فلم يكونا شيئا واحدا بل شيئين ولذلك قال أيضا كانتا ولم يقل كانت ولذلك فقد بدأ خلق الأرض أولا كما بينا
كما أنه قال ففتقناهما ولم يقل ففجرناهما والفتق هو الشق
وهذا هو الذي يتناسب مع نظرية طاقة الجاذبية التى تضعف عند تكون المواد بالاندماج النووي فحدث بها مايشبه الفتق
الكتاب مليء بالمفاجآت

وأما القرآن فلقوله تعالى والسماء ذات الحبك (الربط المحكم أى طاقة التجاذب )
ولقوله والسماء بنيناها
فهل البنيان يكون بالانفجار والفوضى
وبالعلم لأن نظرية الانفجار الكبير مليئة بالتلفيقات واللا معقول
المطلوب من كل مسلم
هو مناقشة هذه النظرية وترجمتها إلى كل اللغات إن أمكن وعرضها على هيئات الإعجاز العلمى
إنها انتصار قرآنى جديد
==============

انتهى النقل وفى انتظار ردكم

صفحات: [1]