Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - د. داروين

صفحات: 1 [2]
16
هذا  البكتيريا من نوع اللاهوائي.
يعني هناك طريقتين للزراعتها

الطريقة الأولي عن طريق Anaerobic agar media هي عبارة أن تأتي برطمان و تضع فيها أجار وتضع فيها Citric Acid و Sodium Bicarbonate وهذه المواد تشفط الهواء الموجود في البرطمان ( عن طريق تفاعلات الاختزال)

والطريقة الثانية تسمى Cocked meat media وهي عبارة عن لحم مطبوخ ( عضلات هيكلية) توضع داخل أنبوب Tube وتغلق ، حيث أن العضلات تحتوي على مجموعة SH التي تكون عامل مختزل، حيث يتفاعل مع الهواء ويجعل البيئة لاهوائية..........
المهم من الطريقتين أن توفر البيئة اللاهوائية وهي شرط أساسي للنمو البكتيريا المطلوبة.....

أتمنى أن أكون أفدت............

17
منتدى علوم البيئة / إلى أين سيؤدي تلوث الهواء
« في: مارس 27, 2006, 04:32:07 صباحاً »
شكراً لك أختي سمية على الموضوع رائع.
للأسف، طبيعتنا التي ربتنا في أرضها وغذتنا من خيرها، أصبحنا لها اليوم عاقين، وناكرين الجميل.....

تحياتي

18
صديقي لم أفهم قصدك
لكن سأحاول المساعدة من المعلومات التي درستها
بالنسبة للبكتيريا فهي لا تنمو إلا عند درجة حرارة 37 درجة مئوية(يزيد أو ينقص)، وهي لا تنمو في الدرجات المنخفضة وهذا مبدأ الذي يقوم على الثلاجة.
أما الخميرة، فأنا لا أعرفها، فإذا كان قصدك الفطريات ، فأغلبها عكس البكتيريا، بحيث أنها تنمو في الدرجات المنخفضة. مع إني أذكر إني شاهدت برنامج علمي عن الفطريات يتحدث عن أنواع من الفطريات تتحمل درجات حرارة عالية، ومثال ذلك الفطريات التي توجد على الصخور في قيعان المحيطات بالقرب من البراكين.....وهذا والله أعلم....

أرجو من كان له علم أكثر، أن يصحنني إذا كنت مخطئاً...

تحياتي

صفحات: 1 [2]