14
« في: فبراير 13, 2005, 11:45:37 مساءاً »
السلام عليكم
لم يعطي احد منكم الى الان جواب علمي عن سؤال منهجي
منهجي يقول ان علم النفس لم يكن موجود ايام الرسول , يبدوا انك ترفض علم النفس لانه لم يكن ايام الرسول , وهذا ليس موقف جيد , الكمبيوتر , الفيزياء , الكيمياء , وغيرها لم تكن موجودة ......هل تريد منا لانها لم تكن موجودة ان ننكرها ..............
انا استخدمت فيما سبق كلمة علم النفس ليس لانني أأيد هذه التسمية , انما لان الناس تعرفه بهذا الاسم .
هذا الموضوع لا يمكن ان نسميه علم علا الاطلاق , انما هو فلسفة في فلسفة , فهو الى الان لم يخرج من سجن الفلسفة .
البعض يقول ان المريض متعدد الشخصيات , اين الدليل العلمي وليس الفلسفي , قل لي لان هناك خلايا مرتبطة بكذا وتفعل كذا , وهناك هرمونات , بأختصار اريد تفسير علمي , فألتفسير الفلسفي جدتي التي لم تتعلم بأستطاعتها ان تتكلم فيه .
هذا مريض نفسي وذا مريض عقلي , اين الدليل العلمي , اريد دليل كأستدلال الطبيب بوجود الجدري من خلال اعراض تفحصها بأدوات علمية , ونحن نعلم ان الطبيب لا يستخدم الفلسفة في علمة بل من المحتمل انه لا يعرف كلمة الفلسفة .
انا أأيد منهجي ان هذا الموضوع (علم النفس) ليس علم , ولكني لا أأيده لانه لم يكن موجود ايام الرسول انما لانه موضوع لا دليل علمي فيه انما هو فلسفة شبه خالصة .
سلاماتي