المنتديات العلمية
المنتديات العلمية => منتدى العلوم الإدارية => الموضوع حرر بواسطة: بشارة في مايو 31, 2005, 12:19:22 صباحاً
-
اهمية التصور
في احد الدراسات التي أجرتها جامعة هارفاد طلب من مجموعتين من الرياضيين الهواة ذوي المهارات المتواضعة في كرة السلة أن يتدربوا على الرميات الحرة لمدة عشرين دقيقة في اليوم الواحد لمدة أسبوعين ، وتم فحصهم عند بداية التدريب ، وفحصهم ثانية عند نهاية التدريب ، ووجد في نهاية الأسبوعين أن كلتا المجموعتين قد حسنت من نقاطها في الرميات الحرة بنسبة تتجاوز العشرين في المائة ، إن المثير للاهتمام أن مجموعة واحدة فقط قامت بالتدريب الحقيقي ، أما المجموعة الأخرى فإنها تصورت نفسها تعلب عشرين دقيقة على خط الرميات الحرة ، ومع ذلك فقد تحسنت بنفس النسبة ، إن التصور أداة قوية للتطوير .
-
معقول؟؟
يعطيك العافيه اختي بشاره..
-
شكراً لك..
ولكني لم أفهم كيف جعلوهم يتصورون أنهم يتدربوا على الرميات الحرة لمدة عشرين دقيقة في اليوم الواحد لمدة أسبوعين !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
هل جعلوهم يغمضون أعيونهم , وشغلوا لهم شريط معين !!!؟؟ لا أعلم ولكن يصعب علي تقبل هذه النتيجة ( ومع ذلك فقد تحسنت بنفس النسبة - حسنت من نقاطها في الرميات الحرة بنسبة تتجاوز العشرين في المائة-) فهي تعتمد على التدريب الجسدي والقدرة على تحديد قوة الرمية بحيث تتناسب مع الزاوية المراد الوصول لها .. وهذا يجب تقديره على حسب قوة الشخص..
نعم أنا أتفق في أن التصور أداة قوية للتطوير , ولكن ليس في هذه الحالة >> إلا إذا كانت تحت بند إذا عرف السبب بطل العجب, فالله على كل شيء قدير..
والسلام عليكم..
-
هذه الطريقة جميلة و فعالة مع التدريب الحقيقي فالإيحاء له دور إيجابي
الله يعطيك العافية أخي العزيز بشارة
و جزاك الله كل خير أخي الحبيب