السلام عليكم
مع احترامي وتقديري للأستاذ محمد شكري فالحل غير مكتمل وغير دقيق
استاذنا الغالي كان السؤال حل المعادله
وهذا يعني أوجد جميع الحلول على الدائرة المثلثيه اما ان تذكر أن حلك كان في المجال ] 0 ، ط [
هذا الشرط يجب ان يوضع مع الحل
------------------------------------
اذا سألنا طالب حل المعادلة : س^2 = 4 وأجاب ان الحل س = 2
هل حله مكتمل ؟؟؟؟؟
قطعا الجواب ان الحل غير مكتمل لأن السؤال لم يكن اوجد احد الحلول
------------------------------
من ناحية ثانيه وعودة لحل الاستاذ محمد شكري حيث ورد
اقتباس |
حتاس/2 = حاس/2 (س/2 + س/2 = 90 أي س = 90) أو بالقسمة على حتاس/2
|
عند القسمه يجب مناقشة هل يساوي الصفر
وفي حالة مثل السابقه مثلا
حتا ب = حا ج ان قلنا ب + ج = 90 يكفي ؟؟؟؟
-------------------------
ايضا ورد في مشاركة الاستاذ محمد شكري
اقتباس |
إن كان في [0 ، 2ط] نقول طاس/2 موجبة تعني س/2 في الربع الأول أو الثالث والقيم 1 تعني س/2=45درجة ونكمل والحل العام هو بإضافة دورات الزاوية مثل 2ط ن حيث ن ينتمي لمجموعة الأعداد الصحيحة
|
لماذا نقول طاس/2 موجبة طالما انت بداية تقول إن كان في [0 ، 2ط]
اعتقد ان الصواب
إن كان في س من [0 ، 2ط] فان س/2 من [ 0 ، ط ] وهنا ظا س/2 ممكن موجب وممكن سالب
---------
ايضا القول
والحل العام هو بإضافة دورات الزاوية مثل 2ط ن حيث ن ينتمي لمجموعة الأعداد الصحيحة
غير دقيق بالحالة العامة
لان اضافة الدورات في الحالة العامة تتم قبل ايجاد الحل وليس بعد الحل
فالحل ان ورد من استاذ ينبغي ان يكون مكتملا وواضحا حتى لايضيع الطالب بين قصدي كذا وكذا
وكذلك يا مقصبي التربيع في الحالة العامة يضيف حلول وحلك غير مكتمل
اكرر شكري لكم والى اللقاء