المنتديات العلمية

المنتديات العلمية => منتدى العلوم الإدارية => الموضوع حرر بواسطة: بشارة في يناير 17, 2005, 02:47:14 صباحاً

العنوان: التعامل مع موظف يسئ الى العملاء
أرسل بواسطة: بشارة في يناير 17, 2005, 02:47:14 صباحاً
تعد خدمة العملاء جزء لا يتجزأ من عملية البيع .فمهما كنت متميزاً كبائع،فإنك لن تجني أفضل النتائج إذا كانت خدمة العملاء في شركتك سيئة. فإذا كنت مديراً لفريق خدمة العملاء،
 
ولاحظت أن بعضاً من موظفيك عنده أسلوب سيئ في التعامل مع العملاء فعليك القيام بالخطوات التالية:

الخطوة الأولى:
مواجهة الموظف .فبمجرد ملاحظتك لسلوك سيئ واجه الموظف على الفور و بسرعة وحدثه كيف أن هذا النوع من السلوك السلبي يؤثر على  الشركة بأكملها.

الخطوة الثانية:
شخص المشكلة. حاول أن تعرف لماذا كان سلوك الموظف حاداً مع العميل .هل عندة مشكلات عائلية ؟ أم أن هناك مشاكل أخرى مع زملاء له في  العمل ؟ هل المشكلة فيك أنت ؟حاول أن تكتشف جذور هذا السلوك حتى تتمكن من القضاء على مثل هذا التصرف  وتتأكد من عدم  حدوثه مرة ثانية.

الخطوة الثالثة:
درب الموظف. أعد تمثيل الموقف مرة ثانية مع الموظف، واطلب منه أن يقترح أساليب أخرى عملية وأكثر إيجابية و إجعله يلاحظ أنه كان بإمكانه تطبيقها مع العملاء وإذا لم يتمكن الموظف من استخراج أساليبه الخاصة قم  باقتراح بعضها عليه بنفسك . ولكن أطلب منه أن يعطيك ملخصاً لما اقترحته عليه من حلول ،وذلك لتتأكد من أن الموظف قد أستوعب ما امليته عليه.
الخطوة الرابعة: تابع التطورات وراجع التقارير الخاصة بتقييم أداء ذلك الموظف. فإذا وجدت تطوراً ملحوظاً فلا تنسى ان تمدحه على ذلك. ولكن في حال عدم التحسن فعليك أن تتخذ خطوات أكثر صرامة مثل التحذيرات الكتابية والإيقاف المؤقت عن العمل أو حتى الفصل النهائي إذا رفض الموظف التحسن والتقدم.
العنوان: التعامل مع موظف يسئ الى العملاء
أرسل بواسطة: ساكن الأفق في يناير 17, 2005, 06:45:04 صباحاً
شكرا على اللفتات الرائعة

هذا الأمر نعاني منه كثيرا بالفعل....

أكرر شكري  :cool:
العنوان: التعامل مع موظف يسئ الى العملاء
أرسل بواسطة: الأحيائي الصغير في يناير 17, 2005, 11:56:48 صباحاً
:)

الله يعطيك العافية أخي العزيز "" بشارة ""

و جزاك الله كل خير أخي الحبيب

و كل عام و أنتم بألف ألف خير    :)
العنوان: التعامل مع موظف يسئ الى العملاء
أرسل بواسطة: كهف الأحلام في فبراير 10, 2005, 05:18:27 مساءاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألف شكر على هذه المعلومات القيمه

وجزاك الله ألف خير والله يعطيك العافيه



مع تحيات أخوك
كهف الأحلام