المنتديات العلمية

المنتديات العلمية => منتدى علم الإجتماع وعلم النفس والتربية => الموضوع حرر بواسطة: موسوعة في يونيو 24, 2002, 06:08:21 صباحاً

العنوان: سؤال
أرسل بواسطة: موسوعة في يونيو 24, 2002, 06:08:21 صباحاً
ما هي الطرق التربوية لعقاب الطالب الراسب في الحالتين (إهمال أو غير إهمال )
ومشكور كل من يجيب على هذا السؤال .
العنوان: سؤال
أرسل بواسطة: morshed في يونيو 26, 2002, 07:21:42 مساءاً
اذا كان رسوب طالب ناتج عن اهمال فيجب الوقوف اولا على الاسباب التي ادت الى هذا الاهمال فنحن نعلم ان لك سلوك دافع والاهمال في الدراسة نصنفه من السلوك ولا بد من من معرفة الدوافع التي ادت الى هذا الاهمال ومن ثم علجها واخذ التدابير اللازمة للقضاء على هذا الاهمال
اما اذا كان الرسوب ليس ناتج عن اهمال فيجب النظر الى الاسباب التي جعلت الطالب يرسب في الامتحان فعلى سبيل المثال قد يكون الرسوب ناتج عن مشاكل اوضغوط يتعرض لها الطالب سواء كان ذلك في المنزل او خارج المنزل
هذا كمدخل للموضوع
اما عن اسلوب العقاب التربوي له فهو وبكل بساطه حرمانه مما يحب فعلى سبيل المثال ان كان الطالب من هواه الرحلات فنمد الى حرمانه من الرحلات والتاكيد على انه اذا تكرر رسوبه فسوف يحرم نهائيا من الرحلات .
ملاحظه يجب التمعن عندها وهو يجب في البدايه من معرفه السبب او الاسباب التي ادت الى رسوب الطالب .