Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - فتاة الأحساس المرهف

صفحات: [1]
1
منتدى علم الفيزياء العام / قوانين الفيزياء
« في: أبريل 04, 2006, 11:06:30 مساءاً »
جزاك الله كل خير أسلحة الطاقة ..
بصراحة معلومات جمة .. وقيمة ..
هناك الكثير من القوانين والمفاهيم التي لم أعرف عنها شيء في حياتي ..
جزاكِ الله عنا كل خير مرة أخرى ..

مع تحياتي ..
فتاة الأحساس المرهف ..

2
منتدى علم الكيمياء / الكربون
« في: أبريل 04, 2006, 11:01:07 مساءاً »
مواضيع قيمة جداً ..
وقد ساعدتني في الأبحاث التي تطلب مني .. وفي زيادة للمعلومات ..
جزاك الله عنا ألف خير أخي الكريم ..

مع تحياتي ..
فتاة الأحساس المرهف..

3
وأنا قد أكون مثل يا ملاك
لكن لم أكمل الثانوية بعد فأنا في الصف الثاني الثانوني العلمي ..
لكني أفكر أن أكمل الماجستير والدكتوراة .. لكن مشلكتي كمشكلتي وهي أني لا أعرف
أين سأكمل ذلك .. فقد لأستطيع أن أدخل الجامعة التي تعينني على مد أفق أملي ..
على كل حال أرض الله واسعة .. أتمنى لك التوفيق .. وأن تكونين من صناع المستقبل ..
أتمنى أن تدعوا لي بالتوفيق في ثانويتي حتى أستطيع أن أصل إلى الأمل البعيد ..

لكي مني أجمل تحية ..
فتاة الأحساس المرهف ..

4
معلومة شيقة وجميلة وتشعرنا بالأطمئنان ووجود الإيمان في داخلنا وأنه يجري في دمنا ..

جزاك الله كل خير أختي على هذه المعلومة ..

لكي مني أجمل تحية ..
فتاة الأحساس المرهف ..

5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
لقد قرأت هذا الموضوع في موقع إسلام أون لاين .. وفي الحقيقة أعجبني واستفدت منه كثيراً .. لذا أتمنى أيعجبم كذلك وتستفيدون منه أنتم أيضاً ...


تظاهر ولا يهمك:

 نصائح المنتفضين لمواجهة الغاز والرصاص  

غزة - الأرض المحتلة - إسلام أون لاين



رغم اشتعال المواجهات ضد جنود الاحتلال الصهيوني، إلا أن "أبو فداء" أحد قادة الانتفاضة في الضفة الغربية جلس لنصف ساعة مع مجموعة الشباب يرتبون طريقة التحرك والأماكن التي سيتم التركيز عليها لرجم الإسرائيليين بالحجارة.

وافق "أبو فداء" على أن يحضر مراسل إسلام أون لاين جانباً محدداً من التعليمات التي كان يلقيها على رجاله، ومن بينها التعليمات الخاصة بالإسعاف والتأمين، وتولى "مازن"، وهو خبير المقاومة الكيمائية، الشرح مستهلاًّ بالتشجيع: تظاهر ولا يهمك، فالغاز المسيل للدموع هو عبارة عن مواد كيميائية ذات تأثير مؤقت على عين الإنسان، حيث يؤدي إلى عمى مؤقت، كما يسبب التهابًا بأغشية الأنف والحنجرة، وما يشبه الحرق الشمسي لجلد الإنسان في المناطق المكشوفة المعرضة للغاز، ويظهر تأثير الغاز على الإنسان في أقل من دقيقة من إطلاق الغاز.

تدخل "أبو فداء" موضحاً أنه يتم عادة التدرج في استخدام القوة تجاه المتظاهرين حتى يتم تفريقهم بأقل خسائر ممكنة، فإذا لم تفلح العصا في تفريق المتظاهرين؛ يتم إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وإذا فشلت تستخدم أسلحة الخرطوش ذات الطلقات المطاطية، ثم الرش، وفي النهاية قد يتم اللجوء إلى الأسلحة النارية ذات الطلقات الفردية، ثم السريعة كخطوة أخيرة. وتعتبر الصين أول من استخدم تلك الفكرة لمواجهة الأعداء حيث كان الصينيون يقومون بتغليف الفلفل المطحون بالورق المصنوع من قش الأرز؛ ليتم قذفه في عين المعتدي، مما يؤدي إلى عدم الرؤية، وقد بدأ التعامل بفكرة الغاز من زمن بعيد حوالي 1000 عام تقريبًا.

مازن أكمل شرحه: هناك ثلاثة أنواع مستخدمة من الغاز المسيل للدموع، أقلهم تأثيرًا هو غاز الـ C.N فهو ذو تأثير مؤقت، كما أنه يتلاشى سريعًا في الهواء، ويليه في القوة غاز الـ C.S حيث إنه أكثر فاعلية وسمية عن غاز الـ C.N، كما أنه ضار بالبيئة، أما أكثرهم قوة فهو غاز الـ D.M وقد تم إيقاف استخدامه دوليًّا منذ عام 1956م، حيث إن تأثيره على المعدة ينتج عنه قيء مستمر يودي بحياة المصاب .

ويتم قذف تلك القنابل إمّا يدويًّا فيكون مداها حسب قوة ذراع القاذف (من  35 إلى 52 مترًا) أو بواسطة البنادق المجهزة لإطلاق مثل تلك القنابل كالبندقية "الفيدرال"، وهنا يكون مداها 150 ياردة بالضرب بزاوية 45 درجة، ويصنع الجسم الخارجي لتلك القنابل من الألومونيوم، ويكون به خمسة ثقوب من أعلى، وثقب من أسفل، وتغطى تلك الثقوب بشمع لاصق يذوب مع إشعال القنبلة؛ ليتم قذفها فيخرج الغاز من تلك الثقوب.

"بيسان" هي المسؤولة عن عمليات الإسعاف السريع، شرحت طريقة علاج التعرض للغاز المسيل للدموع:

فيجب أولاً إبعاد المصاب عن المنطقة الملوثة بالغاز، ويراعى عدم دعك العين أو الأماكن المصابة، كما يراعى ترك العينين مفتوحتين في الهواء، ويجب خلع الملابس الملوثة بالغاز، ويعرض الجزء المصاب بالغاز للمياه الجارية، ثم يتم عمل محلول مخفف بنسبة 75% مضافًا إليه 25% حمض بوريك + كربونات صوديوم، ويتم معالجة الأجزاء المصابة به.

·في غزة حيث يكثر إطلاق الجنود الصهاينة للذخيرة الحية ورصاص دمدم وأسلحة وحشية أخرى تستخدم ضد المنتفضين، في رابية قرب الحدود الجنوبية لفلسطين جلس "البيراني" وهو متخصص في الأسلحة الخفيفة يعلم مجموعة من المنتفضين بعض أساسيات الأسلحة:

الخرطوش: هي نوع من البنادق عيار "12 رشًّا" وأشهرها البندقية "لويجي فرانكي"، ويستخدم في تلك الأسلحة طلقات على شكل كرات صغيرة عند إطلاقها تكون ذات انتشار واسع مما يؤثر على عدد أكبر من المتظاهرين، وهي لا تؤدي إلى القتل إلا إذا انطلقت من مسافات قريبة على الأفراد مباشرة، لكن تتراوح إصاباتها بين الكدمات والجروح العميقة؛ لذا يراعى عند استخدام تلك الأسلحة الضرب على الأرجل والأمشاط إذا كانت المسافة بين القوات والمتظاهرين أكثر من 50 مترًا، أما إذا كانت المسافة أقل من 50 مترًا يتم الضرب على الأرض الصلبة قبل الأفراد بمسافة 5 أمتار؛ حتى يتم إحداث زيادة في قطر انتشار الكرات مما يساعد على تفريق المتظاهرين؛ ولتخفيف حدة الطلقات، وهذا ما لا تفعله القوات الإسرائيلية، حيث تسدد تلك الطلقات مباشرة إلى صدر ورأس الأفراد مما يودي بحياتهم.

وتتنوع الطلقات المستخدمة في أسلحة الخرطوش بين طلقات مطاطية وهي عبارة عن كرات من الكوتشوك المضغوط، تكون حوالي 16 كرة لونها أبيض شفاف في الطلقة الواحدة، وطلقات رش خفيفة وهي عبارة عن كرات من الرصاص يكون عددها 250 كرة ولونها أحمر، وطلقات الرش الثقيل وعددها 50 كرة، ولونها بني، وطلقات Slug وهي عبارة عن كرة واحدة من الصلب، وتستخدم في اقتحام الأبواب، وإحراق مواتير السيارات في المطاردات، ويتكون جسم الطلقة غالبًا من الكرتون المقوى أو البلاستيك.

البيراني قال كلمته الأخيرة قبل أن يصرف المتدربين: يعطيكم العافية يا شباب.  


أتمنى أن تكونوا قد قرأتموه كله .. فهو جميل وفي للغاية ..
وأنا أيضاً أقول كلمتي الأخيرة وهي .. يعطيم العافية ..

لكم مني أجمل تحية ...
فتاة الأحساس المرهف ..

6
ملاحظات دقيقة وتحليلات صريحة ومفصلة ... جزاك الله كل خير أختي الكريمة ...

لكي مني أجمل تحية ..
فتاة الأحساس المرهف

صفحات: [1]