Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - bajess

صفحات: 1 2 [3] 4 5 6 ... 12
31
منتدى الاحياء العام / أرجل البعوض المعجزة
« في: سبتمبر 06, 2008, 11:01:33 مساءاً »
عائلة البعوض  Famille culicida ثنائيات الأجنحه ، تنتمي الى رتبة Nematoceraهده العائله متجانسه مورفولوجيا (1985 c.perez  F. Rodhain)تعتبر من أهم العائلات بالنسبه للحشرات الطبيه (ابو الحب 1979) تتغذى إناث البعوض بدم الفقاريات مثل الطيور والثدييات ومن بينها الإنسان وبذلك تنقل له العديد من الأمراض فتنقل أنتى بعوض أنوفيل طفيل البلازمديوم وتنقل أحيانا إناث Culexو aedes ,وخاصه الأنوفيل ملاريا الطيور وبعض أنواع culex تنقل ديدان الفلاريا وينقل aedes  agyphiالحمى الصفراء .

32
منتدى الاحياء العام / أرجل البعوض المعجزة
« في: سبتمبر 05, 2008, 10:40:20 مساءاً »
السلام عليكم
أخي العزيز
 يعيش البعوض أطواره اليرقيه الأولى في الماء وهذه الأطوار تقوم بحركه رأسيه مستديمه حيث تأخذ الأوكسجين الكافي للغطسه تحت الماء وهي تستغرق ثوان وهي بدلك في حركه مستديمه
وهناك أنواع من البعوض دورها إزعاجي
لكن هناك نوع خطير متمثل في الأنوفيلس وهو المسبب الوحيد في نقل فيروس حمى التيفوئيد ':010:'

33
الطيور تَختارُ a إرتفاع طيرانِ يَعتمدُ على الذي إرتفاعِ الذي أفضل شروطِ ريحِ تَجِدُ. هذا يُمْكِنُ أَنْ يَتفاوتَ طبقاً لوقتِ اليومِ، وقت السَنَةِ، ميزّات الأرضِ تحت، والطقس. تَطِيرُ الطيورُ عموماً أوطأ بكثير من 150 مترِ ماعدا أثناء هجرةِ. raptors المُرتَفِع والعقبان قَدْ يَتسلّقانِ أعلى بينما يَمْسحونَ المنظر الطبيعي تحتهم. هو يُخَمّنُ بأنّ أكثر هُجْرة الطيورِ تَسِيرُ بسرعة حول 3,000 مترِ. هم قَدْ يَبْدأونَ رحلاتَهم الليليةَ تَنطلقُ حول 1,500 مترِ ثمّ تَرتفعُ بشكل تدريجي إلى a إرتفاع أعلى حول 6,000 مترِ. إنّ الطيرَ الذي يَطِيرُ أعلى بإنتظام جداً الأوزّةُ برأسُ حانةَ Anser indicus، الذي يُسافرُ مباشرة على Himalayas في الطريق بين حدائقِ العَشْعَشَة في التبت وأرباع شتائية في الهند. هم يَرونَ الطَيَرَاْن أحياناً أعلى بكثير من قمّةِ جبل أفريست في 8,852 مترِ.

الطيور تَبْني لمنفذِ الأوكسجينِ الكفوءِ جداً. إنّ نظامَ التنفّس الطيريِ يُنظّمُ إستثنائياً. عِنْدَهُمْ بَعْض الفوائدِ الطبيعيةِ لتَحْصلُ على الأوكسجينِ في الإرتفاعاتِ العاليةِ، بشكل خاص ترتيب الأكياس الهوائية الذي يَسْمحُ لهم لتَوزيع الهواءِ المُسْتَنْشقِ مرّتين خلال الرئتينِ بكُلّ نفس -- كفوء أكثر بكثير مِنْ النظامِ الداخل الخارجِ مستعمل من قبل ثديياتِ. الأوز برأس حانة لَها تكيّفُ خاصُّ ذلك صنعِهم حتى مراهنِ في ناجحِ مِنْ الطيورِ الأخرى. عِنْدَهُمْ a نوع خاصّ مِنْ الهيموغلوبينِ الذي يَمتصُّ الأوكسجينَ بسرعة جداً في الإرتفاعاتِ العاليةِ، وتَخترقُ أوعيتهم الشعرية خصوصاً عُمقَ ضمن عضلاتِهم لتَحويل الأوكسجينِ إلى أليافِ العضلةَ. تَحتاجُ الطيورُ الكثير مِنْ الأوكسجينَ لكي يُحوّلَ الغذاء إلى الطاقةِ الإضافيةِ إحتاجتْ لطَيَرَاْن وإبْقاء درجة حرارة الجسمِ. الطيور ما عِنْدَها غدد عرقيةُ، ولا تَستطيعُ نُضُوح بشرِ الطريقَ والثديياتَ الأخرى للتبريد. بدلاً مِن ذلك، طيور تَلْهثُ، شَهيق وخارج بسرعة جداً بنفس الطّريقة a كلب. لَهْث يُبرّدُ a طير بتَبْخير الماءِ مِنْ الرئتينِ، حنجرة، فَمّ، وأجزاء أخرى مِنْ الجسمِ. الطيور يُمْكِنُ أَنْ تَبْردَ بإِسْتِحْمام أَو الجلوس في الظِلِّ.

الطيور المرهقة حرارة تَلْهثُ، يَحْملُ أجنحتَهم بعيداً عن الجسمِ، يَضْغطُ ريشَهم قريب من الجسمِ، ويَبْدو مُتَلَهِّفاً ومُهَيَّجَ. ضربة وموت حرارةِ يُمْكِنُ أَنْ يَنْتجا إذا يَستمرّانِ الطيرُ إلى أَنْ يَكُونا مَزيد تسخين. الطيور يُمْكِنُ أَنْ تَلْهثَ أيضاً للفتراتِ المطوّلةِ بدون تَقليص الأوعية الدموية في أدمغتِهم. مستوي جداً عندما فَرضَ ضريبة على جسدياً، يَبقونَ ذكائَهم عنهم. بِالتَّبَايُن، أطالَ اللَهْث في الناسِ يُحوّلُ مجرى دمّ إلى الدماغِ، الذي يَعبّيهم لإتّخاذ القراراتِ السيئِ -- لِذلك المتسلق السيء الحظ العرضي الذي يَتمشّى blithely مِنْ a منحدر.

34
شكرا لك أخي أبو سلطان
دمت ذخرا" للأحياء

35
السلام عليكم
لو تكرمتم إخوتي ممكن برنامج إتوكاد 3دي ماكس
شاكرا لكم تعاونكم معي

36
السلام عليكم
لو تكرمت أريد برنامج أتو كاد 3 دى ماكس
وشكرا

37
منتدى علوم الحاسب / دورة إتوكاد 3 دى ماكس
« في: أغسطس 28, 2008, 04:46:41 مساءاً »
السلام عليكم
إخوتي لو سمحتم ممكن مساعدتي ببرنامج إتوكاد 3دي ماكس لرسم الهندسي
شاكرا لكم حسن تعاونكم معنا

38
َتضمّنُ النسورُ الطيورَ مِنْ 6 عوائلِ مختلفةِ، يعني، نسور حقيقية، سمك (أَو بحر) نسور، رَفسَ النسورَ، نسور صقرِ، نسور أفعى ونسورِ إختصاصيةِ. النسور تَبْني عموماً بقوة. عِنْدَهُمْ أجنحةُ مدوّرةُ واسعةُ و ذيل مدوّر واسع، لَكنَّهم عِنْدَهُمْ أقدامُ أكبرُ و منقار أثقل كثير. في الطيرانِ، هم أكثر ثقلاً ويَعتمدونَ أكثر على المفاجأةِ لمَسْك فريستِهم، بدلاً مِنْ مسعى. الكثير، خصوصاً النسور المَرْفُوسة، ريّشَ السيقانَ بالكامل، نزولاً إلى الأقدام؛ هذه أندرُ في نسورِ الأفعى والسمكَ.

الطائرات الورقية طيورَ Milvus، Elanus وعوائل Pernus. الطائرات الورقية تَبْني قليلاً جداً، بالأجنحةِ الضيّقةِ الطويلةِ و ضيّقة لمدة طويلة، ذيل متشعّب في أغلب الأحيان. في الطيرانِ، الأجنحة تَعطي  الكثير مِنْ المصعدِ. إقترنَ بوزنُ الجسمِ المنخفضِ، عِنْدَهُمْ حمولة جناح منخفضة جداً، يَجْعلُهم مبتهج جداً في الهواءِ. ولذلك هم طيارين رشيقينَ جداً. يَمِيلونَ إلى إمتِلاك  صغار، عاري جزئياً أحياناً، وجه ومنقار صغير.

الصقور الحقيقية طيورَ عائلةِ الصقرياتَ. عِنْدَهُمْ أجنحةُ مدوّرةُ قصيرةُ و ذيل مدوّر قابل للمناورة لمدة طويلة. يَعطي الذيلُ هذه مُنعطف طيورِ الجيدِ بشكل خاص وكسر قدرةِ، يَجْعلُهم سريع جداً في الطيرانِ، ناسبَ إلى حدٍ كبير إلى مُطَارَدَة فريستِهم خلال الغابةِ الكثيفةِ.

39
منتدى الابتكارات وتقنيات التعليم / دورة فوتو شوب
« في: أغسطس 24, 2008, 07:55:15 مساءاً »
السلام عليكم
أحبتي لو تكرمتم
أريد أن أتعلم دورة الفوتوشوب
ضروري
أتمنى مساعدتي
بهذا البرنامج ':110:'

40
منتدى علوم الحاسب / طلب موضوع
« في: أغسطس 23, 2008, 06:35:10 مساءاً »
أمسي على أحبتي
وتاسف لانقطاعي الطويل واتمنى لكم التعوفيق
واريد دورة فوتو شوب  ':010:'

41
منتدى علوم الحاسب / الأتوكاد14
« في: يونيو 19, 2006, 02:43:21 مساءاً »
لو سمحتوا ممكن برنامج أو دوره عن أتوكاد
في الرسم الهندسي
ونكون شاكرين لكم

42
منتدى علوم الحاسب / إستفسار
« في: يونيو 17, 2006, 11:13:18 صباحاً »
':010:'
لو سمحتوا كيف نعمل شرائح مزخرفه في البور بوينت
شكرا لكم

43
منتدى علوم الحاسب / إستفسار
« في: يونيو 17, 2006, 11:10:27 صباحاً »
':110:'أشكرك جدا على هذه المعلومه لكن أريد الطريقه للحصول على هذا الرقم من خلال القوائم
وإذا يوجد لديك بعض العمليات الحسابيه في الإكسل نكون شاكرين حسن تعاونك

44
منتدى علوم الحاسب / طلب
« في: يونيو 12, 2006, 06:01:17 مساءاً »
':010:' السلام عليكم
ممكن بنامج spss
شاكرين لكم حسن تعاونكم ودورة في تعليم Exel

45
منتدى علوم الحاسب / إستفسار
« في: يونيو 12, 2006, 04:27:41 مساءاً »
':010:' لو سمحتول كيف نحصل أخر رقم في صفحة الإكسل
وشكرا

صفحات: 1 2 [3] 4 5 6 ... 12