السلام عليكم
شكرا لك أختي حور العين على تعقيبك
المشكلة عقليّة المواطن العربي عقليّة جامدة رغم في مقدورنا الإبداع والإنشاء والتقدّم ولا يتقسنا شيء إلاّ الإرادة والإرادة لا تتغيّر إلاّ بالإلتزام بهذه الآية الكريمة
{لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ} (11) سورة الرعد نسأل الله أن يحسّن حالنا حتّى يحكمنا خيارنا علينا أن نكونا إيجابيين في جميع الحالات ونطالب الآخرين بالإجابيّة
سنة 94 كانت لي أوّل الى فيينا فإنبهرت بالبنية التحتيّة لمتر الأنفاق في العاصمة النمساويّة فأبديت إعجابي لمرافقي من أهل البلد فصدمني بإجابته أنّ هذا المشروع مموّل من طرف دولة عربيّة الفلانيّة كقرض طبعا
الآن هذا المشروع يشغّل الاف العمّال ويجلب للدولة مليارات من الدّولارات
نقطة أخرى عقليّة الإستثمار مفقودة عند المواطن العربي صدّيقيني لو كان هذا الكهف في دولة أوروبيّة لجعلوه قبلة السيّاح ويدرّ المليارات سنويّا
سأطرح مشروع القرن 21 للنقاش
القطار الأخضر تمويل وإنشاء عربي
يربط الدّول العربيّة ببعضها وبين مدنها من موريطانبا عبر المغرب العربي ومصر والسّودان والخليج الى العراق مع الرّبط بتركيا ومن ثمّ باوروبا
مدّة الإنشاء 15 سنة
الطّول خطوط السّكك الحديديّة 10 مليون كلم المرحلة الأولى
عدد العربات 30000عربة مرحلة الأولى
عدد اليد العاملة 800 ألف عامل لمدّة 15 سنة المرحلة
البداية الإستفادة من مناجم الحديد في مريطانيا
الإستفادة من مصانع الصلب والفولاذ في الجزائر وليبيا ومصر والسّعوديّة
إنشاء مصانع فولاذ في باقي الدّول
إنشاء وحدات تصنيع في جميع الدّول وفي جميع التخصّصات
من خطوط سكك وعربات وقاطرات وأجهزة كهربائيّة
ووووووو.........
المهمّ يستفيد منه كلّ اليد العاملة للشعوب العربيّة وبإمكانيات عربيّة وبمواد وخام الأرض العربيّة
والله الموفّق
إسمحوا لنا بالخيال يمكن البداية أمنيّة والنتيجة حقيقة
'>
'>
'>
مع العلم في حضوري الإجتماعات دائما أذكّر بالنّقاش في ما نستطيعوا فعله وليس في ما نتمنّوا فعله
أبو محمّد