Advanced Search

المحرر موضوع: ظهور مرض جديد  (زيارة 1543 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

أبريل 29, 2009, 11:29:29 صباحاً
زيارة 1543 مرات

professional

  • عضو مشارك

  • ***

  • 446
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.al-nabba.net
ظهور مرض جديد
« في: أبريل 29, 2009, 11:29:29 صباحاً »
أوباما يطلب حوالي ملياري دولار لمواجهة أنفلونزا الخنازير
 
 
ناشد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكونجرس تخصيص 1.8 مليار دولار لتعزيز قدرات الولايات المتحدة على مواجهة انتشار اوسع لفيروس انفلونزا الخنازير حسبما أعلن البيت الابيض.

وتواصلت التعبئة في الولايات المتحدة الثلاثاء لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير الذي أصاب رسميا نحو ستين شخصا وتسبب في نقل عدد كبير من المرضى الى المستشفيات.

وكانت السلطات الصحية الأمريكية أعلنت الاثنين انه تم التأكد من وجود 60 اصابة بانفلونزا الخنازير في خمس ولايات مشددة على ان هذه الزيادة غير ناجمة عن انتشار الوباء وانما عن تحسن عملية الرصد.

واعلن نائب مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور كايجي فوكودا الثلاثاء ان المنظمة احصت 79 حالة اصابة مؤكدة بانفلونزا الخنازير في العالم بينها 40 اصابة في الولايات المتحدة و26 في المكسيك توفي منها سبعة اشخاص.

واوضح فوكودا ان منظمة الصحة العالمية لا تزال "في المرحلة الرابعة من الانذار" بشأن هذا المرض وذلك على سلم انذار من ست درجات تصاعدية، مؤكدا ان "الوضع الوبائي ما زال يتطور".

واضاف أنه في المرحلة الراهنة "الوضع مقلق للغاية. لسنا امام حالة وباء مؤكدة ولكن امكانية حصول هذا الامر مأخوذة على قدر كبير من الجدية.

وفي المكسيك أعلنت السلطات الصحية حظر تقديم الأطعمة في المطاعم والمقاهي باستثناء الأطعمة التي تعد لتناولها بعيدا عن المطاعم في محاولة للحد من انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير.

وقد اغلقت المدارس في عموم المكسيك وفرضت قيود على التجمعات بعد تأكد اصابة أكثر من 150 شخصا بالفيروس.

تحقيق

وأعلن جوزيف دومينيك كبير الأطباء البيطريين في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) ان المنظمة سترسل الأربعاء فريقا من الخبراء الى المكسيك للمساعدة في احتواء فيروس انفلونزا الخنازير.

وأضاف دومينيك إنه يتم حاليا اجراء تحقيقات عدة وأن المنظمة تنتظر معلومات اضافية وأكد أنه "لا خطر حتى الان" للاصابة بالمرض عبر استهلاك لحم الخنزير.

وأضاف في تصريحات لبي بي سي ان شائعات قد انتشرت حول إصابة أشخاص بالمرض في الشهر الماضي بالقرب من مزارع ضخمة للخنازير في المكسيك، وهذا يتطلب اجراء المنظمة تحقيق.

وكانت منظمة الفاو أعلنت مساء الاثنين أن فيروس انفلونزا الخنازير ينتقل بين البشر ولا شيء يدل حتى الآن على أن الفيروس الجديد انتقل مباشرة من الخنازير الى الانسان" مشيرة إلى أن "تحاليل اضافية سيتم إجراؤها".

حالات جديدة

وفي كندا أعلنت السلطات الصحية رصد اربع اصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير في مقاطعة أونتاريو ما رفع اجمالي عدد الاصابات المؤكدة هناك الى اثني عشر، وكلها غير خطرة حتى الآن.

وقالت سلطات المقاطعة إن نحو عشرين شخصا إضافيا يخضعون لفحوص. وأوصت أوتاوا رعاياها بتفادي السفر "غير الضروري" الى المكسيك.

وبينما حذرت الامم المتحدة من عدم امكانية حصر انتشار وباء انفلونزا الخنازير، سجلت إصابتين في إسرائيل لدى شخصين عادا حديثا من المكسيك.

وكانت كل من الولايات المتحدة واسبانيا وبريطانيا قد اكدت وقوع اصابات فيها، ولكن لم يبلغ الى الآن عن اية وفيات خارج المكسيك. وفي تطور آخر أعلنت نيوزيلندا عن تسجيل إصابة بالمرض.

وكانت المكسيك قد اعلنت عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الاصابة بالفيروس الى 152، بينما ما زال 1,614 من المشتبه باصابتهم قيد المراقبة.

وأعلن وزير الصحة المكسيكي خوسيه انغيل كوردوفا ان متوسط أعمار الوفيات يتراواح بين 20 و59 عاما.

ورغم ما أعلنته منظمة الصحة العالمية التابعة للامم المتحدة من أن عدوى الوباء تنتشر بين البشر، الا انها لم توص بفرض قيود على السفر والتنقل او باغلاق الحدود الدولية امام حركة الافراد.

وقالت اندرولا فاسيليو مفوضة الشؤون الصحية في الاتحاد الاوروبي إنها لا ترى اي مبرر لفرض قيود على حرية التنقل.

واكد جريجوري هارتل الناطق باسم منظمة الصحة العالمية ان العمل جار لانتاج لقاح مضاد للوباء، الا ان قال إن طرح اللقاح تجاريا قد يستغرق خمسة او ستة شهور.

ويقول خبراء صحيون إن الفيروس المسبب للوباء متحدر من نفس السلالة المسببة للانفلونزا الموسمية العادية التي تصيب البشر، ولكنها تحوي ايضا مواد جينية من الفيروسات التي تصيب الطيور والخنازير.

الوقت تأخر

وكان نائب مدير منظمة الصحة العالمية كيجي فوكودا قد قال إن الوقت قد تأخر على محاولة احتواء الفيروس.

ونصح فوكودا خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف من جنيف دول العالم على تركيز جهودها في الوقت الراهن على الحد من آثار الفيروس الذي ظهر بداية في المكسيك.

كما حذر من أنه لا توجد أي منطقة في العالم بمنأى عن خطر الاصابة بالفيروس


إجراءات مراقبة

ومن جهتها، شرعت دول كثيرة فى اجراء مراقبة صحية للمسافرين في المطارات القادمين من المكسيك والولايات المتحدة واليابان. ففي مطار شنغهاي على سبيل المثال تم فحص المسافرين بمعدات طبية خاصة للتأكد من خلوهم من أعراض الفيروس.

بل ان بعض الدول سارعت في إصدار تحذيرات لمواطنيها بشأن السفر إلى المكسيك، وإضافة إلى إجراءات المراقبة الصحية في المطارات والموانئ بدأت حكومات العالم في توفير مضادات الفيروسات بكميات كبيرة.

وقررت حكومات مثل الصين وروسيا وضع أي شخص لديه أعراض الفيروس القاتل قيد الحجر الصحي، كما زادت معظم الحكومات إجراءات فحص واردات الخنازير من الأمريكتين أو فرضت عليها حظرا مؤقتا.



انفلاونزا الخنازير فيديو
professional عاشق الفلك

For Visit Site nasa

click here





مجموعة النبع لتقنيات المعلومات والشبكات والحماية والبرمجيات :

شركة النبع

مايو 11, 2009, 01:50:10 صباحاً
رد #1

عاشقة الأقصى

  • عضو خبير

  • *****

  • 11810
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • وَطنٌ  مُفعَمـ بِهِمـ .!
ظهور مرض جديد
« رد #1 في: مايو 11, 2009, 01:50:10 صباحاً »
جَزاكَـ ربي خَيرًا أخـــــي القَدير...



وهَذِه أخر الأخبــــار

     
     
الأثنين 16 جمادي الأولى 1430هـ الموافق 11 من مايو 2009م العدد (9416) السنةالـ39
اطفال فلسطينيون يرفعون اعلاما خلال تظاهرة احتجاج امام (شاطئ تل ابيب) على قناة الدانوب في فيينا امسجلالة السلطان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

برقية شكر لجلالته من الرئيس الإيطالي

رأي الوطن..طريق السلامة ومسؤولية الشركات

تحسبا لأنفلونزا الخنازير .. إقرارات للقادمين إلى مطار مسقط الدولي غدا

تحزيم القدس بـ(المتنزهات التوراتية) وملف واشنطن في عهدة ليبرمان

باكستان: هدنة نزوح ومعاناة في سوات

العراق: انسحاب أميركي "مسؤول" لن يؤثر على الأمن





جلالة السلطان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جاكوب زوما الرئيس الرابع لجمهورية جنوب إفريقيا وذلك بمناسبة تنصيبه رئيسا جديدا للجمهورية، عبر فيها جلالته عن خالص تهانيه وصادق تمنياته له بالتوفيق في قيادة شعب جنوب إفريقيا الصديق لمزيد من التقدم والازدهار، ولعلاقات الصداقة بين البلدين باطراد التقدم والنماء .

أعلى




برقية شكر لجلالته من الرئيس الإيطالي

مسقط ـ العمانية: تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية شكر جوابية من فخامة الرئيس جورجيو نابوليتانو رئيس جمهورية إيطاليا ردا على برقية جلالته المعزية له في ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا، أعرب فيها باسمه ونيابة عن الشعب الإيطالي عن جزيل الشكر لجلالته والشعب العماني على ما عبر عنه جلالته من عبارات التضامن وعلى التعازي والمشاعر النبيلة .


أعلى




رأي الوطن
طريق السلامة ومسؤولية الشركات

يظل السلوك المروري في كل مكان وزمان معيارا لتحضر الدول وانضباط مواطنيها. وعلى المستوى الفردي يعتبر التحكم في النفس وفي المركبة اثناء قيادتها معيارا للتوازن النفسي والعصبي للإنسان الذي يقود هذه الآلات القاتلة على الطرقات.
ومع تزايد قوائم الضحايا وميزانيات التعويضات وأعداد المعوقين بسبب الحوادث المرورية، فلا مندوحة من التكرار والإلحاح والمناشدة من اجل انقاذ كل من يمكن انقاذه من براثن المستهترين في قيادة المركبات او المتبسطين في استخدام الطريق او المغرورين بقدرتهم البارعة في إجراء المناورات مع السرعة الكبيرة فإذا بهم يكونوا مع غيرهم ضحايا هذا السلوك الأهوج.
ومن ثم فإن الجهد هو جهد جماعي يشترك فيه الأفراد والمؤسسات والحكومة في سبيل رفع الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق.
والواقع ان سائقي المركبات الثقيلة مثل الشاحنات الكبيرة احيانا ما يشعرون انهم بمنأى عن الخطر فيعمدون الى التجاوز الخاطئ وبذلك تكون المركبات الصغيرة وركابها بمثابة الرهائن تحت رحمة هذا السائق غير المسؤول.
بعض الشركات ادركت اهمية ضبط سلوك سائقيها وتضافر الجهود للتوصل الى صيغ جماعية لرفع مهارات ومدركات السائقين العاملين لديها بالتعاون مع شركات ومؤسسات اخرى، وفي هذا الإطار جاء توقيع عدد من الشركات العاملة في مجال النفط والغاز بالبلاد على مدونة باعتماد معايير السلامة المرورية الواجب مراعاتها من قبل السائقين العاملين في تلك الشركات وبرعاية الجمعية العمانية للخدمات النفطية وحضور معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك بمبنى القيادة العامة للشرطة بالقرم أمس. واحيانا تحرص بعض الشركات على كتابة ارقام هواتف في اماكن واضحة على جوانب او مؤخرة الشاحنات التابعة لها كي يبلغ مستخدمو الطريق الشركة المالكة للشاحنة عن سلوك سائقها على الطريق، وبخاصة تلك الشاحنات التي يشكل الاصطدام بها كارثة واسعة النطاق كشاحنات الوقود والمواد الملتهبة وسريعة الاشتعال.
وهذا بالطبع فعل محمود، لكنه غير كاف، اذ ينبغي ان يخضع قائدو هذه المركبات الكبيرة لامتحانات وفحوصات لقياس اوضاعهم الصحية وحالتهم النفسية ودرجة تحمل جهازهم العصبي للضغوط الناتجة عن القيادة لمسافات طويلة او في ظروف جوية غير طبيعية او في ساعات الذروة، وهذه الفحوصات هي بمثابة وقاية حتمية من احتمالات وقوع المأزق. كما ان مراعاة السلامة البيئية امر ضروري حيث ان عوادم بعض السيارات تكون عبارة عن مداخن تنفث السموم التي قد تؤثر على درجة وعي السائقين على الطريق. والحقيقة اننا نشهد تواجدا لرجال المرور في اماكن متعددة للرقابة والسيطرة ولكن تبقى التربية السلوكية والفحوصات المبدئية والتوعية بآداب استخدام الطريق اجراءات استباقية فعالة ونأمل ان تحذو جميع الشركات حذو شركات النفط والغاز في هذا المضمار ضمانا لافضل معايير الأمان على الطريق من اجل سلامة الجميع.

 


أعلى




تحسبا لأنفلونزا الخنازير .. إقرارات للقادمين إلى مطار مسقط الدولي غدا

تبدأ وزارة الصحة ممثلة بدائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية بالمديرية العامة للشئون الصحية اعتبارا من يوم غدٍ توزيع استمارات الإقرار الشخصي على القادمين لمطار مسقط الدولي والتي من خلالها يتم التعرف على بياناتهم وإذا كانوا يعانون من أحد أعراض الأنفلونزا وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الوزارة ممثلة بلجنة متابعة وإدارة أنفلونزا الخنازير تحسبا لأي انتشار للمرض حيث سيجيب القادمون على أسئلة توضح ما إذا كانوا سافروا خلال الأسبوعين الماضيين لأي من البلدان الموبوءة وما إذا كانوا يعانون من أية أعراض مرضية كما سيتم خلال هذا الأسبوع تشغيل أجهزة الكشف الحراري في المطار .

مِن جريدة الوَطن العُمــــانيَّــــة






"وما كان الله ليعذبهمـ وأنت فيهمـ وما كان الله معذبهمـ وهمـ يستغفرون"