السلام عليكم
الاخت عاشقة ماس شكرا لمتابعتك وجوابا لسؤالك
إذا كان لديك مسألة رياضيه وقمت بحلها ثم قام شخص أخر بحلها بطريقة اخرى هل هذا يعني الغاء لحلك قطعا الجواب لا
كل مافي الامر ان السيد دويسان قال هنالك مسألة حيرت العلماء ولم يستطيعوا حلها ابتداء من المرحلة الخامسة وما بعد
والمسأله
اذا كان لدينا ستة اعداد طبيعية على التسلسل و كتبت على الشكل ( نفصل بين الاعداد باشارة / لنميزها )
الخامس / الثالث / الاول
السادس / الرابع / الثاني ثم نجمع
وقسمها لمراحل المرحلة الاولى تبدأ بالعدد واحد والمرحلة الثانيه تبدأ بالعدد 2 والمرحلة الثالثة تبدأ بالعدد 4 وقال
المرحلة الاولى
5 / 3 / 1
6 / 4 / 2 ثم قال نجمع
-----------------------------
381 هذا هو ناتج الجمع
المرحلة الثانيه وهي ان نبدأ بالعدد 2 وفق التسلسل المذكور في ترتيب الاعداد
6 / 4 / 2
7 / 5 / 3 بالجمع
-----------------
603
المرحلة الثالثة وهي ان نبدأ بالعدد 3
7 / 5 / 3
8 / 6 / 4 نجمع
---------------
825
المرحلة الرابع وهي ان نبدأ بالعدد 4 وفق الترتيب المذكور
8 / 6 / 4
9 / 7 / 5 نجمع
-----------
1047 وهنا يقول السيد دويسان لا يمكن لاحد ان يعطي الجواب الصحيح للمراحل التاليه الخامسة والسادسة و . .
وهذا الاقتباس من قول السيد دويسان في الصفحة الاولى
اقتباس |
المساله ان ابن دويسان يقول هذه المساله عجز عنها دكاترة وعلماء الرياضيات ان ياتوا باجابه صحيحه عليها
|
ثم يتابع السيد دوسان في الصفحة الاولى ويقول
اقتباس |
وستكون المفاجأه انكم تشيرون الى ناتج لا تطتطيع الطرف العلميه الحديثه ان تحققه
|
ثم يقول ايضا في الصفحة الاولى
اقتباس |
لا تنسى نحن امام مساله في غاية الاهميه وتحت استغرب كيف لا تستطيع التكنلوجيه الحديثه من ايجاد قاعده لاثبات البرهان ولو استمرت المراحل لمليون مرحله
|
والان سأسرد التالي
كل ما في الامر ان الذي ذكره السيد دويسان عبارة عن متتاليه
وجدنا فيما سبق أنه بعد توزيع أعداد متتاليه وفق النسق التالي ثم جمعنا
الخامس / الثالث / الاول
السادس / الرابع / الثاني نجمع
----------------------------------------------
؟ / ؟ / ؟
ورمزنا ر للمرحلة مثلا ر= 3 يعني ان العدد الاول = 3 والعدد الثاني = 4 والعدد الثالث = 5 . . . . . على التتالي
ورمزنا ن لعدد الاعداد في تلك المرحلة ن = 6 يعني لدينا ست اعداد متتاليه أصغرها = رقم المرحلة
ورمزنا مج لمجموع تلك المرحلة
مج ( ر ، ن ) يقصد به مجموع المرحلة المؤلفة من ن عدد متتالي أصغرها = ر
مج ( ر ، 6 ) = 159 + 222 × ر وهو يعطي مجموع أي مرحلة في حال لدينا ستة أعداد متتاليه اولهما = ر
اليس هذا مما يدرس في المدارس السيد دويسان يقول انه فقط هو من يعرف المجموع في أي مرحلة تلي المرحلة الخامسة
مج ( 6 ، 6 ) هو مجموع المرحلة السادسة في حالة ست اعداد متتاليه موزعه وفق ماذكر واصغر هذه الاعداد = 6
نعوض في العلاقة المستنتجة والتي تعطي مجموع اي مرحلة
مجموع المرحلة السادسه = 159 + 222 × 6 = 1491
مجموع المرحلة التاسعه = 159 + 222 × 9 = 2157
.
.
مجموع المرحلة 25 = 159 + 222 × 25 = 5709
اذن الموضوع لاحيرة فيه
========================================
السيد دويسان المحترم ليس للعلم حدود ولا وطن قد اختلف معك في ما تدعيه لكني مستعد للتضحية في الدفاع عن ارائك طالما هي ضمن المنهج العلمي
وانا لم اذكر او اتطرق للعدد الباطن او الظاهر وتعريفه
اتمنى من السادة القارئين والمشاركين قراءة الموضوع بتمعن ثم ابداء الاراء والملاحظات
لي ملاحظه بسيطة وهي كلنا نعلم ان النظام العشري المتبع والمستخد من الجميع هو
اذا كان لدينا عدد طبيعي وسنأخذ مثالا مؤلف من اربع ارقام
العدد الطبيعي هو أ ب ج د = أ × 10^0 + ب × 10^1 + ج × 10^2 + د × 10^3
حيث كل من أ ، ب ، ج ، د هي ارقام كل منها عنصر من المجموعة { 0 ، 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 }
--------------
اما السيد دويسان فيعرف نظام جديدا وهنا بيت القصيد وهو لابفصل بين المراتب وانا افضل الفصل بين المراتب لتمييزه عن الاعداد الطبيعية المعروفة
العدد في نظام السيد دويسان أ ب ج د يكتب
أ ب ج د = أ × 10^0 + ب × 10^1 + ج × 10^2 + د × 10^3 لكنه يقول
أن كل من أ ، ب ، ج ، د يمكن ان تكون اعداد طبيعية وليس بالضرورة < 10
السيد دويسان المحترم لم تجب على التساؤلات وتحاول التهرب من الموضوع لكن ينبغي سماع الرأي الاخر ومناقشته كما سمعناك واحترمناك