السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر جميع الأخوة والأخوات الذين شاركوا سواء بالقراءة أو بالكتابة على الأسئلة غير البريئةََ!
طبعاَ لست بتلك السذاجة لأقنع أختي دالة أوأخي أرشميدس أو "مع الله" أن يصبحوا أصحاب ثروات فاحشة بين عشية وضحاها، وذلك بعملية ضرب بسيطة يقوم بها طلابنا كل يوم ولكن وللأسف الشديد لامعنى لها بالنسبة لهم، بل ولم يجد لها الرياضيون المهتمون بالمناهج إلى الآن مثالاً يصلح للفهم!
والواقع أنني طرحت هذه الأسئلة فقط لأنبه إلى مسألة هامة جداً وتشغل الأوساط التعليمية، ألا وهي
التركيز على المعنى. نعم لقد غاب الكثير من المعنى في كتب الرياضيات المدرسية في بلادنا العربية بعد أن سيطرت الرياضيات المعاصرة وما زالت تسيطر على مناهجنا المدرسية منذ ماينيف على 30 عاماً.