Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - القبيسي

صفحات: [1]
1
منتدى علم الفيزياء العام / الحقيقة المرة
« في: يونيو 19, 2001, 02:17:53 صباحاً »
أكنب إليكم أعزائي بعد طول انقطاع وللمرة الثانية ولكنها الظروف هي التي ابعدتني عن هذا المنتدى الرائع .
في 20 يوليو 1969م  تم هبوط المركبة الفضائية أبولو 11 على سطح القمر وهي تحمل رائد الفضاء الامريكي نيل أرمسترونج الذي يعد أول رائد فضاء يهبط على سطح القمر هكذا قالوا  ولم نقل نحن ( وهذا حسب قولهم هم الامريكان ) والعالم من وراهم ردد هذه المقولة وهذا قبل بضع وثلاثون عاما .  والسؤال الذي يطرح نفسه ولم أجد له إجابة هو لماذا لم يتم ارسال اشخاص اخرون الي هذا الكوكب الذي يدعونه القمر إن كانوا صادقين ولا اخالهم كذلك رغم تطور العلم عما كان عليه قبل نحو الثلاثين عاما لماذا لم يهبط غير ارمسترنج هلى سطح القمر ؟ لماذا لم يرسل الاتحاد السوفيتي رواد فضاء إلى القمر ؟  السبب ان هبوط ابولو على سطح القمر كان من نسج الخيال بغض النظر عن العينات التي اخذت والصور التي التقطت فجميعها تدل على أن ذلك شبيه بالارض وهذا يدل دلالة قاطعة على انه لم يكن هناك شيء إلا السراب . وكذلك كانت امريكا ترغب في ان تحصل على سبق علمي واكتشافي قبل عدوها اللدود روسيا فامريكا تريد ان يكون لها الاسبقية اننا نرغب قي كشف الحقائق وكشف الكذب العلمي .
هذا ماودت الاشارة إليه والبعد عن التطبيل لكل ماهو غربي وما هو امريكي بالذات هذا والله أعلم
___________________________________
لولا الله ثم العرب والمسلمون لما وصل العلم لما هو عليه يقول أحد الغربيين في محاضرة له في إحدى الجامعات الاجنبية لولا المسلمين لتأخر العلم 700 عام .

2
منتدى علم الفيزياء العام / شكر وتقدير (*)
« في: يونيو 09, 2001, 04:34:00 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني أعضاء منتدى علم الفيزياء العلم الذي مهما توغلت فيه فإنك سوف تبقى جاهل به . لقد غبت فترة عن المنتدى ليست بالقصيرة بسبب ظروف خارجة عن الإرادة . ولكن ما أثلج صدري هو هذا الكم الكبير من المواضيع الشيقة الممتعة والردود الكثيرة على هذه المواضيع ووجود أعضاء جدد ساعدوا في النهوض بهذا المنتدى إلى الحد الذي وصل ، وأتمنى ألا يتوقف هذا الجهد عند هذا الحد فالوصول للقمة سهل ولكن الحفاظ عليها صعب . أرجوا من المولى عز وجل أن يوفقكم مشرفين وأعضاء وزوار هذا المنتدى والله من وراء القصد .
______________________________
متى يبلغ البنيان يوماً تمامه        إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم

3
أود أن أوضح بعض الأمور عن سرعة الضوء
الخطأ الذي وقع فيه ألبرت إنشتاين أنه ذكر أن  سرعة الضوء هي أعلى السرعات على الإطلاق وهذا صحيح ولكن ؟ ماقام به العالم ليون وانغ حيث أستطاع أن يضاعف سرعة الضوء 310 أضعاف سرعة الضوء أخذ يلاشئ هذه الحقيقة بواسطة جزئيات السيزيوم الباردة وشعاع الليزر وذلك عن طريق ما يعرف بـ ( دليل الإنكسار الشعاعي غير القياسي ) .

صفحات: [1]