Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - فيروز

صفحات: [1] 2
1
منتدى علم الفيزياء العام / موقع مهم
« في: مايو 17, 2003, 05:47:56 صباحاً »
السلام عليكم
اخوتي المهتمين بالفيزياء هذا موقع رائع عليكم بزيارتهhttp://www.hazemsakeek.com/
وكذلك يوجد منتدى الموقع
http://www.hazemsakeek.com/vb/index.php

2
تحكم و حاسبات / ميكروكونترولر
« في: مايو 15, 2003, 11:40:49 مساءاً »
السلام عليكم
هذه معلومات عن الميكروكونترولر أرجو أن تفيد البعض ان الكومبيوتر الذي تستعمله انت الان يمكنك ان تبرمجه وتصله في منزلك على لمبات الغرف والبراد والتفزيون وكمرات حراسه الخ..لكي يطفئ جهاز ويشغل الاخر ويحدد الوقت حسب البرنامج هذا كلام لا خلاف عليه.بل اكثر من ذالك ,هناك مصانع وطائرات واقمار اصطناعيه وجدول لا نهاية له يدخل الكومبيوتر في تركيبته الاساسيه.وما علاقة ذالك بالميكروكونترولير.؟ العلاقه هو ان المكروكونترلير بحد ذاته هو عباره عن كومبيوتر بكل ميزاته موضوع في تشيب واحد,تصور ذلك.باثنان سنتم طول ونصف سنتم عرض وربع سنتم ارتفاع واحيانا اقل من ذلك بكثير يوجد كومبيوتر متكامل.انها ثوره صناعيه بحق .واجزم بان التقدم في اي مجال كان يعتمد على الميكروكونترولير.وخاصة السعر الرخيص من دولارين وما فوق.لماذا المتحكم ؟لانه قلب اي داره او شبكه الكترونيه ويتحكم بادارتها .جيد .الميكروكونترولير تصنعه شركات مختلفه وبدوره هناك انواع عديده ووظائف مختلفه الخ.ولكي ندخل معا عالم الميكروكونترولير سندرس واحد على وجه الخصوص الا وهو التشيب 16F84A من انتاج شركه MICROCHIP ونستعمله كعامود اساس لانطلاق الى ما فوق بعون الله  اما جمال وروعة الميكرو هو اننا نستطيع برمجته ثم انتزاعه من المبرمج ووضعه اينما شئنا في اي داره فهو يحتفظ بالمعلومات لمدة اربعين عاما وبدون كهرباٍ ناهيك عن قدرته الفائقه في تنفيذ الاوامر مليون ومليونان امر في الثانيه حسبما نريد, فلا تترك هذا الامر يفوتك فهيا بنا لندرسه وباسهل الطرق والله المعين      

16F84A مواصفات .  1- يفهم 35 كلمه او امر .

  2- يستطيع ان يخزن بذاكرته برنامج من 1024 امر.وهذه الذاكره من نوع فلاش ,وذلك يعني اننا نستطيع ان نكتب ونمحيها بواسطة الكهرباٍ ,واذا قطعنا الكهربا ٍ عنها فهي تحفظ المعلومات لمدة اربعين عاما, هائل,انها تمثل دور الهارد ديسك في الكومبيوتر.

  3- 68 بايت من ذاكره رام RAM ومعناها ذاكره مؤقته,اي عندما نقطع الكهرباٍ عنها يعطيك العافه خسرنا المعلومات.

 4- 64 بايت للمعلومات من نوع EEPROM نفس مواصفات الفلاش.
  5- 15 سجل عمل خاص.
 6- 13 بين دخول/ خروج O/I د/خ .معنى ذالك ان البين يمكن ان يستعمل كدخول وهو ان يستلم من العالم الخارجي بيت ما.ويستعمل كخروج من خلال البين ليضع في العالم الخارجي البيت المناسب.اي بين يمكن ان يستعمل في كلا الطريقتين.
 
 7- المقاطعه: INT عندما يحدث تغير ما في هذا البين (من واحد الى صفر او بالعكس) يتوقف البرناج عن عمله العادي ويذهب الى المكان الذي يجد به ما يفعل في حال المقاطعه.وهذا المكان نكون نحن قد برمجناه مسبقا بالطبع.    


***للمزيد من المعلومات  هذه هي الوصلة
http://www.geocities.com/musta25252/mic1.htm

3
منتدى علوم الحاسب / تقنية ضغط جديدة
« في: فبراير 21, 2003, 10:38:55 صباحاً »
تكنولوجيا ضغط جديدة على الأبواب ، كم من المعلومات تستطيع ان تضع في ملف حجمة 64 كيلوبايت ؟
أقرأ هنا
http://www.arabgames.com/site/modul...=article&sid=90
ولا أدري كيف يقولون جديدة أقرأ النقاش في الوصلة التالية تجد تاريخ طرح الموضوع في سنة 2000
http://www.pouet.net/prod.php?which=1221

4
منتدى علوم الحاسب / أوفيس 2003
« في: فبراير 19, 2003, 10:31:33 مساءاً »
خلال الأسابيع القادمة مايكروسوفت تستعد لاصدار أوفيس 2003
لندن – تستعد شركة مايكروسوفت لطرح إصدار جديد من المجموعة البرمجية "أوفيس" خلال الشهر القادم فمع تزايد الإقبال على مجموعة البرامج المكتبية "أوفيس"، تسعى شركة مايكروسوفت المنتجة للمجموعة البرمجية كل عامين إلى تقديم إصدارات جديدة تجاري الحاجة المتزايدة للمستخدمين وتقدم لهم مزايا جديدة كانوا يبحثون عنها في الإصدارات الأقدم.
وسيكون الإصدار الجديد من مجموعة البرامج المكتبية "أوفيس" عبارة عن نسخة جديدة من الإصدار الأخير من المجموعة البرمجية المعروف باسم "أوفيس 11" (Office 11). وسيحمل الإصدار الجديد اسم "اوفيس بيتا 2" (Office Beta 2)، كما سيعرف في أغلب الأحيان باسم "أوفيس 2003" (Office 2003).
ومن المتوقع أن يتوافر الإصدار الجديد من مجموعة البرامج المكتبية "أوفيس" بسعر 20 دولارا أمريكيا.
وعلى الرغم من الإمكانات الجديدة التي ستقدمها مايكروسوفت في مجموعة برامج "أوفيس 2003" (Office 2003)، إلا أن المحللين يرون أن الكثير من المستخدمين سيفضلون استخدام الإصدارات الأقدم المتوافرة لديهم في الوقت الحالي.
وحسب مصادر صحفية من على الانترنت فان أحد المحللين الكبار المطلع على شئون مايكروسوفت يرى أن 40% من مستخدمي مجموعة البرامج المكتبية "أوفيس" مازالوا يستخدمون الإصدار القديم "أوفيس 97" (Office 97).
(عن موقع ايلاف)

5
منتدى علوم الحاسب / تخيل
« في: فبراير 19, 2003, 10:26:29 مساءاً »
الببغاء الناطق
هل تريد ان تضيف نوعا من التغيير في طريقه قراءتك لبريدك الالكتروني ؟
لم لا تجرب هذا الببغاء الناطق من شركه متسومي .. فبمجرد توصيله بجهاز
الكمبيوتر وعند وصول بريد جديد يقوم الببغاء بالتصفيق بجناحيه لاخبارك بورود
بريد جديد ثم يقوم بقراءه البريد لك

6
منتدى علوم الحاسب / وداعا لل floppy Disk
« في: فبراير 19, 2003, 10:16:30 مساءاً »
كان هذا الأمر سابقاً مجرّد تكهنات و تحليلات لما سوف تكون عليه تكنولوجيا المعلومات في المستقبل، لكن هذا الأمر أصبح حقيقة! فشركة Dell سوف تقوم بطرح أول أجهزتها و المسمى Dimension 8250 من غير Floppy Drive ، و سوف تجعله كخيار يمكن للمشتري استخدامه لقاء مبلغ معين، لكنها و في الوقت نفسه سوف توفر وسائط تخزين بحجم الابهام Thumb drives

تقوم بتخزين من 8 MB إلى 64 MB ، و يبلغ سعر الوحدة سعة 16 MB نحو $17 و الوحدة سعة 64 MB نحو $30 ، و هي تشبه إلى حد كبير Memory Card المستخدم في أجهزة Sony الترفيهية.

الأسباب كثيرة لهذا الاتجاه لكن أهمها هو عدم كفاية سعة الـ Floppy Disk البالغة 1.44 MB في نقل ملفاتنا و تخزينها، حيث و مع السنين يتعامل الناس مع ملفات ذات حجم كبير

7
تحكم و حاسبات / يمكن تشغيل السي دي روم في السيارة
« في: فبراير 12, 2003, 09:48:50 صباحاً »
يمكن تشغيل السي دي روم في السيارة
ببساطة يمكن تشغيل السي دي روم الخاص بالكومبيوتر في السيارة ولكن في هذا الحالة لن تتمكن إلا إلى الاستماع إلى الأقراص المشفرة بهيئة
Audio CD
حيث أن السي دي روم نفسه يحتوي على معالج يستطيع التعامل مع هذا النوع من التشفير ويستخرج الصوت منه كما أنه يحتوي على مكبر أولي يقوم بتكبير خرج الاشارة من المحول الرقمي التشابهي الداخلي إلى مستوى يمكن وصله بمدخل الخط الخارجي في مسجل السيارة للاستفادة من مكبر الاستطاعة الموجود في المسجل .

ولتحقيق ذلك فأنت بحاجة لوصل التغذية الكهربائية بالاضافة لوصلة الصوت التمثيلية ولا تحتاج لاستخدام وصلة البيانات الخاصة بالسي دي روم .
بالنسبة للتغذية فإن السي دي روم تحتاج إلى تغذية بجهد 12 فولت لتشغيل محركاته وجهد 5 فولت لتشغيل دوائره الرقمية .
وباعتبار أن جهد بطارية السيارة يتراوح بين 13 - 16 فولت فأنت بحاجة لاستخدام دارة لتنظيم و تخفيض الجهد بخرجين 5 و 12 فولت مع أرضي مشترك وتوصل التغذية إلى السي دي روم مع الانتباه الشديد لقطبية التوصيل

ثم توصل مخرج الصوت وهو عبارة عن مخرج بثلاث وصلات أرضي ويمين ويسار
قم بتوصيلها إلى مدخل مسجل السيارة AUX وعندها عندما تختاره أثناء تشغيل المسجل فإنك ستسمع صوت السي دي روم إذا كان بحالة عمل .

على فكرة أنت بحاجة لاستخدام سي دي روم مع لوحة أمامية تحتوي على الازرار :
PLAY / EJECT / PUSE / NEXT / PERV / STOP
طبعا سيكون عندك مشكلة صغيرة وهي تقطع الصوت اذا كان الطريق سيئا وفيه مطبات كثيرة لان الجهاز بالاصل مصمم ليعمل في البيت وليس في السيارة .

8
أسس هندسة كهربائية و الكترونية / Superconductors
« في: فبراير 05, 2003, 11:15:32 مساءاً »
موضوع جديد اتمنى ان ينال اعجابكم

Superconductors الموصلات فائقة التوصيل


تقسم المواد من حيث قدرتها على توصيل الكهرباء إلى عوازل Insulators)) مثل الخشب، وأنصاف الموصلات(Semiconductors) مثل السيليكون، و موصلات (Conductors) مثل النحاس، و لكن هناك نوعاً اخراً وهو مايعرف باسم الموصلات فائقة التوصيل (Superconductors)

والموصلات فائقة التوصيل سميت هكذا نظرا لأنها عند درجة حرارة معينة (منخفضة نسبيا) تصبح مقاومتها للكهرباء مساوية للصفر، وتصبح قدرتها على التوصيل فائقة جداً، حيث أنه إذا ما وجد تيار كهربى فى حلقة متصلة من هذه المادة فإنه سوف يسرى داخل الحلقة بدون وجود مصدر للجهد الكهربى.



نبذة تاريخية

قبل عام 1911 كان الاعتقاد السائد أن جميع المواد تصبح فائقة التوصيل للكهرباء فقط عند درجة حرارة الصفر المطلق أى -273oم. ولكن فى تلك السنة لوحظ أن الزئبق النقى تصبح مقاومته مساوية للصفر عند درجة حرارة 4 مطلق أى -269oم ويمكن الحصول على هذه الدرجات المنخفضة بتسييل غاز الهيليوم. لقد كان هذا الاكتشاف مثيرا لاهتمام الكثير من العلماء لإيجاد تفسير علمى لهذه الظاهرة وخاصة بعد أن وجد أن هناك مواد أخرى لها نفس الخاصية عندما تبرد وهذا ما كان مخالفا للاعتقاد السائد انذاك. ولكن تسييل غاز الهيليوم مكلف جدا من ناحية مادية، ولذلك كان البحث فى هذا المجال محدوداً جداً إلى أن تم التوصل فى عام 1986 إلى مركب فائق التوصيل للكهرباء، رمزه الكيميائى هو YBa2Cu3O7 عند درجة حرارة -180oم، ويمكن الحصول على هذه الدرجة بتسييل غار النيتروجين و هذا غير مكلف و من هنا بدأت البحوث و التجارب العلمية تنشط لمحاولة فهم هذه الظاهرة وكيفية استغلالها فى تطبيقات صناعية و تكنولوجية، و كذلك فى البحث عن مواد تكون مقاومتها صفر عند درجات حرارة الغرفة أى 25oم.




خصائص هذه المواد

عند درجة حرارة معينة تعرف بدرجة حرارة التحول تصبح مقاومتة هذه المواد للتيار الكهربى مساوية للصفر.



اكتشف كذلك أن هذه المواد عند درجة حرارة التحول حساسة جداً للمجال المغناطيسى، حيث تنفر المجال المغناطسيى الخارجى أى أنها تعكس المجال المغناطيسى مهما ضعفت شدته.

هاتان الخاصيتان فتحت الأبواب أمام العلماء لاستغلالها فى ابتكارات واختراعات ذات كفاءة عالية تدخل فى معظم مجالات العلوم والتكنولوجيا، حيث أن هذه المواد (Superconductors) سوف تحل محل أنصاف الموصلات (Semiconductors) التى تدخل الأن فى صناعة الترانسيستور و الدوائر الالكترونية المتكاملة.



بعض التطبيقات الهامة

إن اكتشاف مواد فائقة التوصيل للكهرباء عند درجات حرارة مرتفعة نسبيا سوف يجعلها تدخل فى تركيب كل جهاز ممكن تصوره. أول هذه التطبيقات هو الحصول على وسيلة غير مكلفة لنقل التيار الكهربى، لأن التكاليف المادية لنقل التيار عبر أسلاك النحاس مرتفعة نظرا للفقد الكبير فى الطاقة على شكل حرارة متبددة نتيجة مقاومة السلك النحاسى، كذلك إذا ما قارنا قيمة التيار الذى يمكن نقله عبر السلك النحاسى حيث تبلغ شدته 100 أمبير لكل سنتيمتر مربع بينما فى السلك المصنوع من مركب الـ YBa2Cu3O7 تبلغ 100000 أمبير لكل سنتيمتر مربع.

كذلك فإن هذه المواد لها تطبيقات عديدة فى مجال الالكترونيات لما تمتاز به من قدرة عالية فى فتح و إغلاق الدائرة الكهربية لتمرير التيار ومنعه، وهذا يشكل العنصر أساسى فى بنية الكمبيوتر والبحث جارى الأن لإدخال هذه المواد فى صناعة السوبركمبيوتر، وإذا ما توصل إلى ذلك فإن هذا سوف يؤدى إلى تطور كبير فى مجال الكمبيوتر. أما فى مجال الطب فقد تم صناعة أجهزة ذات حساسية عالية جدا للمجالات المغناطيسية المنخفضة الشدة، وتستخدم الأن كبديل للمواد المشعة المستخدمة فى تشخيص الأمراض التى قد تصيب الدماغ، حيث يتم الكشف عن التغير فى المجال المغناطيسى المنبعث من الدماغ والتى تبلغ شدته 10-13 تسلا، وهذا مقدار صغير جداً لكن تلك الأجهزة قادرة على قياسه، كذلك يمكن بدقة تحديد مصدر الأشارات العصبية الصادرة من الدماغ وأيضا يمكن أن تستخدم فى البحث عن المعادن الدفينة فى باطن الأرض وعن مصادر المياه والنفط لأنها تحدث تغيراً طفيفاً فى المجال المغناطيسى للأرض وهذا التغير يمكن التقاطه بواسطة هذه الأجهزة.

وهنالك أيضا تطبيقات على مجال أوسع، ففى اليابان تم تصميم قطار يعمل على قضبان مصنوعة من هذه المواد فائقة التوصيل، وعندما تبرد هذه القضبان إلى درجة الحرارة المطلوبة فإن القطار بكامله يرتفع عن سطح القضبان نتيجة التنافر المغناضيسى ويصبح وكأنه يسير على الهواء وهذا يمنع الأحتكاك مما يقلل من استهلاك الوقود..

9
تحكم و حاسبات / اضافة
« في: يناير 31, 2003, 10:23:42 مساءاً »
السلام عليكم
أعرف أن هذه المشاركة جاءت متأخرة ولكن اعذروني لانشغالي بالدراسة
لقد كانت المعلومات التي ذكرها الاخ MGH عن اصلاح الحاسب مفيدة ولقد كانت
المواقع التي اوردها غاية في الاهمية ولكن احببت ان اضيف بعض الاضافات

الإضافات:

1-هناك مشكلة تم ذكرها في الفقرة التي تتحدث عن اللوحة الأم وهي عن المشكلة التي تعرف ب (ضياع التظبيطات على ال CMOS )او ال setting  أردت أن أضيف ان السبب ليس فقط التصليحات او الترقية للوحة الام ولكن أيضا قد يكون السبب انتهاء عمل البطارية فعند تلقيك رسالة تعلمك بانتهاء عمل البطارية قد يلزمك الدخول الى Setup  واجراء التعديلات اللازمة  .
ولدخول إلى ال setup  يمكن استخدام مفاتيح أخرى ولكن ذلك يعتمد على نوع البيوس Bios
فإذا كان البيوس :
American Bios       مفتاح Delete
Award Bios           مفتاح Delete          
   Acer Bios         المفاتيح Ctrl + Alt + Esc
Intel  Bios            مفتاح F 2
Compaq Bios         مفتاح  F 10
ويمكنك معرفة نوع Bios الخاص بك من المعلومات التي تظهر لك في بداية تشغيل الجهاز
وقد يكون مكتوب فيها غالبا كيف يتم دخولك الى ال Setup
**** ولكن لا ينصح لغير المتخصص بالدخول الى ال Setup

2- عن ال Floppy Disk
في البداية يجب معرفة انه عند دخول  الfloppy Disk  في ال drive   وليتم تغطية كافة مساحة  القرص الدائري عند دخوله تتم في الداخل حركتين :
الأولى : حركة القرص الدائري  ;   أما الثانية : حركة Header  (الرأس )
ويكون مسؤول عن كل حركة من هذه الحركات موتور أحدهما يسمى stopper motor  و الآخر  spindle motor
فإذ ا لم يستطيع المحرك فتح ال    disk قد تكون إحدى المشكلات الآتية:
اولا: مشكلة ديناميكية في أحد الموتورين اللذان تم ذكرهما , ويلزم لذلك فصل ال floppy disk drive ورؤية أي خطأ ظاهري ولكن تشخيص المشكلة ديناميكيا يتطلب خبرة
ثانيا: او أن تكون المشكلة في المجس (sensor) الذي يكون موجود في ال  floppy disk drive وهو المسؤول عن تحديد ال Boot Sector

10
منتدى علوم الحاسب / مشكلة
« في: يناير 31, 2003, 08:49:39 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 هناك مشكلة أريد أن اسأل إذا كان أحدكم يعرف سببها كيفية إصلاحها وهي انه يحدث أحيانا عندما يكون الجهاز يشتغل تظهر شاشة ذات ألوان على هيئة خطوط طولية و ويتوقف الجهاز عن الاستجابة ونضطر إلى إعادة تشغيل الجهاز وعند إعادة التشغيل يعمل الجهاز بشكل صحيح ولكن هذه المشكلة تتكرر
السؤال هنا هل المشكلة في كرت الشاشة أم في ماذا؟؟؟

11
أسس هندسة كهربائية و الكترونية / power transistor
« في: يناير 16, 2003, 08:34:16 صباحاً »
السلام عليكم جميعا
من منكم يعرف معلومات مفيدة عن ال power transistor
فليخبرني بها وجزاكم الله كل خير
حتى لو كانت هذه المعلومات مواقع او وصلات
وشكراااااااااااااا جزيلا

12
أسس هندسة كهربائية و الكترونية / الثايرستور
« في: نوفمبر 15, 2002, 02:01:24 صباحاً »
السلام عليكم هذا موضوع عن الثايرستو , اعرف ان هذه المعلومات قد تكون بسيطة لكنها قد تفيد البعض

الثايرستور هو من أشباه الموصلات له على ثلاثة أطراف. عندما يتعرض طرف معين من هذه الأطراف إلى تيار صغير(اشارة تحكم) يسمح الثايرستور بمرور تيار عالي بالمرور عبر الطرفين الآخرين الثايرستور يعمل كمفتاح ولا يمكن استخدامه كمضخم كالترانزستور.

يوجد منه عائلتين :
1- ال اس سي أر SCR
2_الترياك TRIAC
 أولا SCR
أطرافه الثلاثة هي الكاثود والانود والبوابة في حالة تعرض البوابة الى اشارة تحكم يسمح الSCR بمرور تيار بين الأنود والكاثود وفي حالة عدم  تعرضها لا يسمح بمرور تيار ذلك فان الغرض الاساسي منه هو استخدامه كمفتاح للتيار الثابت و يعمل ال إس سي آر كمفتاح سريع جداً حتى أن بعض أنواعه يمكن فتحه وغلقه 25000 مرة بالثانية بينما لايوجد مفتاحاً ميكانيكاً يقوم بهذا.
وعندما يسري التيار يستمر في السريان و ازالة الاشارة لا يوقف  التيار  ولا يعني ان ال SCR سوف ينطفئ , انما ينطفئ حتى ينخفض الجهد عبره عن الجهد اللازم لجعل التيار يستمر.
ثانيا TRIAC
الترياك له  ثلاثة أطراف تسمى الطرف الرئيسي الأول والطرف الرئيسي الثاني والبوابة.
والترياك عبارة عن إثنين من ال إس سي آر معكوسة الإتجاه وموصلة بالتوازي.

لذلك فإن الترياك بإمكانه التحكم وتوصيل التيار في كلا الدورتين الموجبة والسالبة من التيار المتردد. ويتم استعماله كمفتاح للتيار المتردد.
اتمنى ان تعجبكم مشاركتي وسارفق في المشاركة القادمة كيف يمكن فحص الثايرستور

13
منتدى علوم الحاسب / نصيب كمبيوترك من فاتورة الكهرباء
« في: أكتوبر 21, 2002, 08:12:04 صباحاً »
(أعجبني هذا الموضوع في   أحد المنتدياتأرجو أن يفيدكم)

هل تعرف ما هو نصيب كمبيوترك في فاتورة الكهرباء لمنزلك ..

هل تعلم كم من الكهرباء يستهلك كمبيوترك ..  هل سئلت نفسك هذا السؤال من قبل ؟؟

لو تركنا كمبيوتر يعمل لمدة شهر كامل .. 24 ساعة متواصلة من العمل المستمر  اى بدون  
Save Mode لشاشة ذو حجم 19" .. فلن يستهلك اكثر من دينارين .

قبل البدء بالتفاصيل .. من المعرف في جميع أنحاء العالم ان عداد الكهرباء يقيس استهلاك الكيلو وات في الساعة ..

* فلو أخذنااستهلاك كمبيوتر ( بينتيوم ) كمثال فسوف نجد :
- لوحة المذربور 20-40 وات
- محث القرص المرن 5 وات
- القرص المدمج 5 وات
- القرص الصلب 10 وات
- الذاكرة 5 وات لكل شريحة رام
- الكروت 5 وات لكل كرت
اقصى ما يستهلكة الكمبيوتر 210 وات

* أما الاستهلاك القياسي لشاشات الكمبيوتر فتقريبا 200 وات

اي أن استهلاك كمبيوتر كامل مع شاشة ( اشعة المهبط ) :
210 +200 = 410 = 0.41 كيلووات

0.41 x تعرفة الكهرباء في البلد x عدد الساعات x عدد الايـام = ؟؟ دينـار

في حالة ما اذا كان الكمبيوتر في وضع ال Save Mode فأن الاستهلاك الكلى سوف ينخفض الى النصف تقريبا ... مع أعتذارى الشديد لشركات الكهرباء  على هذه المقالة التى تتناقض مع خطط الترشيد من أستخدام الكهرباء لديها ..

14
منتدى علوم الحاسب / اطلب مساعدتكم
« في: أكتوبر 13, 2002, 07:45:42 صباحاً »
السلام عليكم جميعا
هذا استفسار بشأن بعض الفيروسات
يقال ان هذه اسماء فيروسات ويجب البحث عنها في جهاز الكمبيوتر كله وحذفها
desktop.ini
folder.htt
أريد ان أعرف هل هذا صحيح
انتظر ردودكم السريعة ولكم الشكر

15
منتدى علم الفيزياء العام / أطلب مساعدتكم
« في: أكتوبر 12, 2002, 01:07:45 صباحاً »
السلام عليكم جميعا
أريد ممن يستطيع مساعدتي أن يخبرني بتجربة بسيطة يستطيع الانسان بها أن يحسب الreaction time الذي تستغرقه الأذن كي تستجيب
وشكرا لكم

صفحات: [1] 2