Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - only biology

صفحات: 1 [2]
16
شكرا شكرا على المجاملة اخي ابو فيصل...على فكرة انا اختك موب اخوك....

17
تفضل اخي الترجمة
في الكولاجين  تركيب و تسلسل غير معتاد من الاحماض الامينية. جلايسين يتواجد تقريبا في كل ثالث مجموعة وظيفية جانبية و الكولاجين يحتوي على كمية كبيرة من البرولين بالاضافة الى اثنان غير معتادان من الاحماض الامينية و يدخلون بطريقة غير مباشرة في ترجمة RNA الناقل و هذان الحمضان هما hydroxyproline (Hyp) و hydroxylysine . الاحماض الامينية التي تنتمي الى مجموعة البرولين و مجموعة اللايسين اللذان يرتبطان بالجلايسين في موقع او مكان او جزء معين  يتم اجراء تغييرات لهم بواسطة انزيمات معينة بمساعدة فيتامين ج كمساعد لعمل الانزيم. عدد كبير من الاحماض الامينية التي تنتمي الى hydroxylysines ترتبط بها سكريات ثنائية و هذا يعتمد على نوع الكولاجين.
اتمنى ان تكون الترجمة وافية و مفيدة

18
قسم أسئلة علم النبات / الحزازيات
« في: ديسمبر 12, 2006, 09:35:10 مساءاً »
لا اعرف السبب الحقيقي لكن المعلومات التي اعرفها ان الطور المشيجي يقوم بعملية البناء الضوئي فهو يعمل غذائه بنفسه اما الطور البوغي فهو لا يقوم بعملية البناء الضوئي لذلك يعتمد في غذائه على الطور المشيجي و لذلك يكون اصغر منه حجما ....اتمنى ان تكون المعلومات قد افادتك اخي و الله اعلم بالسبب

صفحات: 1 [2]