Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - mr_math

صفحات: 1 2 [3]
31
الدروس والمناهج الدراسية / المشتقة
« في: أكتوبر 08, 2008, 03:49:21 مساءاً »
مسألة الطريق والمستشفى
طريق منحني معادلته ص =(س^2 -2س +5 )^0.5    ، النقطة (5 ، 0 ) هي موقع المستشفى . أوجد أقصر مسافة بين الطريق والمستشفى

نفرض أن أقرب نقطة على الطريق من موقع المستشفى لها الإحداثيات (س، ص) وتكون دالة المسافة على الصورة   ف2= (س- 5)2 +ص2
                        ف2= (س- 5)2 +س2 -2س +5
  
                      2ف .ف َ = 2(س-5)+2س-2
                        
                         4س – 12 = صفر
                               س= 3
إذا أقصر مسافة هي :
                      ف2 = 12  
                         ف=  (12)0,5                              
                                        مع الشكر الجزيل على مرورك

32
الدروس والمناهج الدراسية / المشتقة
« في: أكتوبر 07, 2008, 02:36:18 مساءاً »
نفرض أن أقرب نقطة على الطريق من موقع المستشفى لها الإحداثيات (س، ص) وتكون دالة المسافة على الصورة   ف= (س- 5)2 +ص2
                         ف= (س- 5)2 + س2 – 2س +5
                         ف َ = 2(س-5) + 2س – 2
                         ف َ = 4س – 12
                         4س – 12 = صفر
                               س= 3
إذا أقصر مسافة هي :
                   ف= (3- 5)2 + (3)2 -2× 3 +5
                   ف= 12

                                      مع خالص تحياتي

33
الرياضيات العامة اللامنهجية / مسألة بسيطة
« في: أكتوبر 06, 2008, 09:51:34 مساءاً »
عدد مكون من رقمين مجموعهما 11 إذا تغير موضع الرفمين كان العدد الناتج
يساوي العدد الأصلي مضافا إليه 27 .
أوجد العدد الأصلي
ملاحظة : يرجى تفصيل خطوات الحل
ولكم أجمل تحية

34
الرياضيات العامة اللامنهجية / كل عام وأنتم بخير
« في: سبتمبر 30, 2008, 03:50:26 مساءاً »
كل عام وأنتم بخير
 والله يتقبل من الجميع
كل عام وأنتم بخير

35
الرياضيات العامة اللامنهجية / كل عام وأنتم بخير
« في: سبتمبر 30, 2008, 03:44:38 مساءاً »
كل عام وأنتم بخير
والله يتقبل من الجميع
كل عام وأنتم بخير

36
الدروس والمناهج الدراسية / الغايــاتالغايات
« في: سبتمبر 24, 2008, 03:34:56 مساءاً »
أستاذي الكريم  بعد التحية
أشكرك على هذا الإيضاح الوافي والأسلوب المبسط في شرح المسألة
وأود إذا سمحت لي أن نناقش قضية تحديد مجال الدالة في حل المسألة وذلك للتأكد من انتماء العدد إلى المجال وهل تعتبر من ضرورات الحل أم لا حيث أني وجدت اختلافا بين الزملاء فمنهم من يطالب تلاميذه باعتماد عملية تحديد المجال كأحدى خطوات الحل والبعض الآخر لايهتم بهذه الخطوة
أرجو إبداء مرئياتكم حول هذه النقطة
مع الشكر والتقدير

37
الدروس والمناهج الدراسية / اثبات نظرية
« في: سبتمبر 22, 2008, 05:19:26 مساءاً »
كل عام وأنتم بخير
بعد التحية والتقدير للجميع
أرجو المشاركة في اثبات هذه النظرية
إذا كان عدد مركب هوجذر لكثيرة حدود فإن مرافقه هو جذر أيضا

صفحات: 1 2 [3]