Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - روعة الكون

صفحات: 1 2 3 [4] 5
46
مرحباهذه طريقه لاسترجاع ايميلات أصدقائك اذا أخترق ايميلك الله لا يقوله لاسترجاع القائمة
بشرط انك ما تكون سويت فورمات لجهازك
إليكم الطريقة

ابدأ

ثم

تشغيل

اكتب في الخانة الأمر

REGEDIT

أوجد مفتاح السجل الآتي : و بالترتيب الدقيق

HKEY_CURRENT_USERS

Software

Microsoft

MessengerService

ListCache

MSNMessengerService

سوف تجد القائمة موجودة بالخانات الآتية :

allow, block, contact, and reverse

اضغط باستخدام زر الماوس الأيمن على الخانات السابقة واحدة واحدة

Modify

ومن ثم اختار

Hex عند الضغط سوف يظهر لك نص على صيغة

و كذلك نص تكست

سوف تجد الايميلات في نص تكست
قم بكتابتها على ورقة
قم بإعادة نفس الخطوات على كل قيمة سجل
و سوف تعود لديك قائمة أصدقائك بالماسنجر
إلا إذا كان النظام معطل من قبل المسؤل
فلن تستطيع أن ترجعها إلا بتشغيل النظام .
 ':110:'

47
الرياضيات والتربية / المفاهيم الرياضية
« في: نوفمبر 30, 2007, 06:11:02 مساءاً »
مرحبا
 المفاهيم الرياضية هي تجريد الصفات الأساسية التي تعطي لمصطلح ما معناه الرياضي.

ويعرّف المفهوم في الرياضيات على انه تكوين عقلي نشأ عن تجريد خاصية أو اكثر من مواقف متعددة يتوفر في كل منها هذه الخاصية .حيث تعزل هذه الخاصية مما يحيط في أي من المواقف وتعطى اسما يعبر عنه بلفظ أو رمز . فخاصية "الأثنينية " مثلا ما هي إلا تجريد عقلي للخاصية المشتركة الموجودة في مواقف متعددة مثل العينين والقدمين والذراعين والأبوين………………..الخ، ومع تجريد هذه الخاصية فإن المفهوم "2" لا شأن له بالأعين أو الأبوين أو أي من المواقف الخاصة التي من بين خواصها أنها " اثنان "


والمفهوم الرياضي يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية :

أولا : أن يكون مصطلحا أو رمزا ذو دلالة لفظية أي يمكن تعريفه.

ثانياً: أن يكون تجريدا للخصائص المشتركة لمجموعه من الحقائق أو المواقف غير المتشابهة تماما.

ثالثاً: أن يكون شاملا في تطبيقه فلا يشير إلى موقف معين بل يشير إلى كافة المواقف التي تتضمنها مجموعة ما.

كيف نــــعـــــرّف المفاهيم

ولا بد أن نفصّل هنا في كيفية تعريف المفهوم وأقول أن تعريف المفهوم عبارة عن متساوية أحد طرفيها مصطلح ( اسم المفهوم ) وطرفها الآخر جمله خبرية شارحة لها بحيث يـمكن التعويض عن أحدهما بالآخر .


وللتوضيح نشير إلى أن عبارة " المستقيم مجموعة غير منتهية من النقط لا تمثل تعريفا للمستقيم لأننا نستطيع أن نعوض عن المستقيم بمجموعة من النقط لكن لا يمكننا أن نعوض عن مجموعة النقط بالمستقيم.إذ أن مجموعة النقط يمكن أن تكون أي شكل هندسي لذلك لا يمكن ان نضع تعريفاً للمستقيم .وعندما نقول أن متوازي الأضلاع هو شكل رباعي مستو فإن هذا أيضا لا يمثل تعريفا ولكن الشكل الرباعي المستوي مجرد أحد خواص متوازي الأضلاع ولكننا عندما نتحدث عن شكل رباعي مستو فيه كل ضلعين متقابلين متوازيان فإننا بذلك عرفنا متوازي الأضلاع ولا شيء غير متوازي الأضلاع وإذا ذكرنا أن "متوازي الأضلاع شكل رباعي مستو فيه كل ضلعين متقابلين متوازيان ومتساويان "فإننا بذلك نكون قد أضفنا مزيدا من الخواص لسنا في حاجة إليها في التعريف إذ أن كون كل ضلعين متقابلين متوازيان أمر لازم وهو هنا أيضا كاف ويمكن أن نشتق منه خواصا أخرى مثل أن كل ضلعين متقابلين متساويان والقطران فيه ينصف كل منهما الآخر.


تصنيف المفاهيم الرياضية


تنقسم المفاهيم الرياضية إلى قسمين رئيسين هما

مفاهيم رياضية غير معرفة وهي مفاهيم بدون تعريف ولكن يمكن تحديد بعض خواصها مثل: العدد ، النقطة ، المستقيم فعندما نقول أن المستقيم مجموعة غير منتهية من النقط فإن هذا ليس تعريفا ولكن خاصية من خواص المستقيم ، فليس كل مجموعة لا نهائية من النقط تكون مستقيما.


مفاهيم معرفة وهي مفاهيم يمكن التعبير عنها بصياغات لفظية شارحه لها بدلالة مفاهيم أخرى ابسط منها أو سبق تعريفها أو توضيحها مثل: المربع ، المكعب متوازي المستطيلات . فنقول أن متوازي الأضلاع هو " شكل رباعي مستو فيه كل ضلعين متقابلين متوازيان" ونلاحظ هنا أن اللفظ " متوازي الأضلاع "يمكن أن يحل محل التقرير" شكل رباعي مستو فيه كل ضلعين متقابلين متوازيان" وكذلك التقرير لا يمكن التعبير عنه إلا بلفظ " متوازي الأضلاع " بعكس المستقيم في المفاهيم الغير معرفة.





مفاهيم العدد


مفاهيم الفراغ


مفاهيم القياس





مثال (2)

مفهوم العبارة العددية ومفهوم العبارة الرياضية

(المرحلة المتوسطة)

كتمهيد لهذين المفهومين يجب التأكد من استيعاب التلاميذ لمفهوم المتغير حيث انه متطلب لهما

أعط الأمثلة: أ)5 + 9 = 14 ، ب) 6 = 10 - 4

ج) 3 + س = 20 ، د) 2 = ص + 5

يسجل التلاميذ ملاحظاتهم على العبارات ( أ ، ب كلها أعداد ، ج ، د أعداد ومتغيرات )

تسمى العبارات أ ، ب عبارات عددية

أمثلة إيجابية لمفهوم العبارة العددية : 15 = 20 – 5 ، 12 × 3 = 36

أمثلة سلبية لمفهوم العبارة العددية : س + 2 = 9 ؛ 5ص= 14

تسمى العبارات ج ، د عبارات رياضية

أمثلة إيجابية لمفهوم العبارة الرياضية : 45 = ص +6 ، 2س +3 = 5

أمثلة سلبية لمفهوم العبارة الرياضية : 60 – 10 = 50 ، 7 × 3 = 21

تعميق للمفهوم :

هل العبارة ( س + 3 = 15 ) عبارة عددية ؟ لماذا؟ [ ليست عبارة عددية لأنها تحوي متغير س ]

هل العبارة ( 6 + 6 = 12 ) عبارة عددية ؟ لماذا؟ [ نعم عبارة عددية لأنها تحوي اعداداً فقط]

هل العبارة ( 2ص- 5 = 13) عبارة رياضية ؟لماذا؟ [ نعم عبارة رياضية لأنها تحوي اعداداً ومتغير]

تطبيق :أ) ضع خطاً تحت العبارة الرياضية وخطين تحت العبارة العددية

( س+6=2 ، 7 + 1 = 8 ، 2ع – 3 =-5 ، -12 = -2 × 6 )

ب) أعط مثال لعبارة عددية وآخر لعبارة رياضية

صياغة التعريف بمشاركة التلاميذ

العبارة الرياضية هي عبارة تحوي …………….و………………… [ أعداد ومتغيرات ]

العبارة العددية هي عبارة تحوي ………………..فقط [ أعداد ]








مثال (3)

مفهوم الانحراف المعياري

(المرحلة الثانوية)

من خلال دراستنا تبين انه من الممكن أن نعطي تعريف المفهوم في البداية في المراحل العليا

الانحراف المعياري هو : مقياس يبين مدى تقارب القراءات وتباعدها لظاهرة معينة عن وسطها الحسابي

تمهيد : التنبيه على مفهوم الوسط الحسابي كمتطلب لاستيعاب مفهوم الانحراف المعياري

مثال : لا حظ القراءات التالية والتي تمثل درجات طالبين في مواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء في اختبار منتصف الفصل الدراسي .

درجات الطالب الأول : 12 ، 13 ، 14.5 ، 15

درجات الطالب الثاني : 3 ، 9 ، 7 ، 14


استعرض ملاحظات الطلاب على القراءات المسجلة لدرجات الطالبين ( التركيز على كلمة القراءات حتى لا يرتبط مفهوم الانحراف المعياري لدى بعض الطلاب بالدرجات )

تسجل ملاحظات الطلاب على السبورة ( القراءات للطالب الأول متقاربة وللطالب الثاني متباعدة )

كيف نقيس تقارب القراءات أو تباعدها ؟ وعن أي شي تبعد القراءات ومن ماذا تقترب ؟

الإجابة طبعا يجدها الطلاب في تعريف الانحراف المعياري

أمثلة لقراءات انحرافها المعياري صغير

أ) ( أوزان خمسة طلاب بالكجم : 37 ، 40 ، 43 ، 45 47)

ب) ( أجور أربعة عمال في اليوم بالريال : 75 ، 80 ، 85 ، 90 )

أمثلة لقراءات انحرافها المعياري كبير

أ) ( درجات أربعة طلاب في مادة الرياضيات : 1 ، 7 ، 11 ، 15 )

ب) ( أوزان خمسة طلاب في مدرسة ثانوية بالكجم : 37 ، 60 ، 80 ، 81 ، 110 )


تدعيم للمفهوم : أ) أعط أمثلة لقراءات انحرافها المعياري صغير

ب) أعط أمثلة لقراءات انحرافها المعياري كبير

ج) اكمل الفراغ فيما يلي

يكون الانحراف المعياري …………. عندما تكون القراءات قريبه من وسطها الحسابي

يكون الانحراف المعياري …………. عندما تكون القراءات بعيدة عن وسطها الحسابي

بعد ان يستوعب الطلاب مفهوم الانحراف المعياري يبدأ المعلم بشرح طريقة حسابه بالقانون

48
الرياضيات والتربية / مهارات في الضرب
« في: نوفمبر 30, 2007, 06:06:11 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم

مهارات في الضرب

لتربيع رقم مكون من تسعات فقط بسرعة وبدون ضرب
*نكتب ابتداءً من اليسار عدد من التسعات اقل بواحد من عدد التسعات الموجودة في العدد ثم نكتب 8 ثم نكتب عدد من الاصفار مساوي لعدد التسعات التي كتبناها ثم نكتب واحد
مثال : 999×999 لتربيع العدد بسرعة بدون ضرب نكتب تسعتين فقط 99 ثم 8 ليصبح العدد 998 ونضيف صفرين يصبح العدد 99800 وأخيراً نضيف 1 ويصبح الناتج النهائي : 998001
لضرب أي عدد من رقمين بالعدد 11
اكتب مجمع الارقام بين الرقمين كالتالي 34×11=374
نلاحظ ان : 3+4=7 وقد وضعنا المجموع 7 بين الرقمين 3و4 عند كتابة الناتج
وعندما يكون المجموع أكبر من 9 نضيف 1 للعدد الأيسر ونضع الآحاد فقط من المجموع بين الرقمين*
مثال : 98×11=1078
عند حساب المجموع 9+8=17 نجد انه اكبر من 9 لذلك نضيف 1 الى 9فنحصل على 10 ولكتابة الناتج نضع -آحاد المجموع- 7 بين العددين 8 و 10
لتربيع أي عدد كسري يحتوي 1/2*
لتربيع أي عدد كسري يحتوي 1/2* مثل 1/2 5* نضرب العدد الصحيح بالعدد الصحيح الذي يليه ثم نضيف للناتج 1/4*
5 1/2 × 5 1/2 = 30 1/4*
نضرب الأعداد الصحيحة أولاً 5×6=30 ونضيف 1/4 يصبح الناتج 1/4 30
مهارات في القسمة
لقسمة أي عدد على 125 نضربه ×8 ثم نقسمة على 1000
مثال: 7000÷125=(700×8) ÷1000=56

لقسمة أي عدد على 50 نضربه ×2 ثم نقسمه على 100

لقسمة أي عدد على 500 نضربه ×2 ثم نقسمه على 1000

لقسمة أي عدد على 5 نضربه ×2 ثم نقسمه على 10

لقسمة أي عدد على 25 نضربه ×4 ثم نقسمه على 100

لقسمة أي عدد على 25 نضربه ×4 ثم نقسمه على 100

لقسمة أي عدد على 250 نضربه ×4 ثم نقسمه على 1000

لقسمة أي عدد على 75 نقسمه على 3 ثم نضربه ×4 ثم نقسمه على 100
تربيع رقم آحاده واحد
نختار رقمين آحادها الرقم (1)*
نطرح واحد من الرقم
نربع ناتج الطرح
نجمع ناتج التربيع + ناتج الطرح مكرر مرتين
نضيف واحد
مثال :
نبدأ بالرقم 41 ونطرح منه 1 : 41 - 1 = 40

40 × 40 = 1600* (تربيع الفرق)

1600 + 40 + 40 = 1680 (مجموع التربيع + الفرق مكرر مرتين)

1680 + 1 = 1681 (نضيف الواحد)

41 × 41 = 1681
تربيع عدد آحاده 2
نختار عدد مكون من رقمين آحاده الرقم (2)*
سيكون ناتج التربيع آحاده 4* وتكون المنازل بهذا الشكل 4 _ _ _*
نضرب رقم العشرات × 4 ، ونضع الناتج في منزلة العشرات(سوف نكتب الآحاد فقط اما العشرات فنحتفظ به للخطوة التالية) 4 ×_ _**
نربع رقم العشرات ونضيف عليه رقم العشرات من الخطوة السابقة ونضع الناتج في آخر منزلتين _ _ × ×
 العملية تبدو صعبة لكن هيا الى المثال
مثال :
نبدأ بالرقم 52 الناتج سيكون بهذا الشكل 4 _ _ _

4 × 5=20 (رقم العشرات ×4) سوف نكتب الصفر فقط ونحتفظ بالاثنين للخطوة القادمة الناتج الآن 4 0 _ _

5 × 5 =25(مربع رقم العشرات) ثم نضيف عليه الإثنين من الخطوة السابقة : 25 + 2 = 27*

نضع الرقم الأخير في المكان المناسب ويصبح ناتج التربيع كما يلي:
52 × 52 =2704
تربيع رقم آحاده 3
نختار عدد مكون من رقمين آحاده الرقم (3)*
سيكون ناتج التربيع آحاده 9* وتكون المنازل بهذا الشكل 9 _ _ _*
نضرب رقم العشرات × 6 ، ونضع الناتج في منزلة العشرات(سوف نكتب الآحاد فقط اما العشرات فنحتفظ به للخطوة التالية) 9 ×_ _**
نربع رقم العشرات ونضيف عليه رقم العشرات من الخطوة السابقة ونضع الناتج في آخر منزلتين _ _ × ×
 الا تبدو العملية مألوفة ... نعم انها تشبه تربع رقم آحاده 2
مثال :
نبدأ بالرقم 43 الناتج سيكون بهذا الشكل 9 _ _ _

4 × 6=24 (رقم العشرات ×6) سوف نكتب الأربعة فقط ونحتفظ بالاثنين للخطوة القادمة الناتج الآن 9 4 _ _

4 × 4 =16(مربع رقم العشرات) ثم نضيف عليه الإثنين من الخطوة السابقة : 16 + 2 = 18*

نضع الرقم الأخير في المكان المناسب ويصبح ناتج التربيع كما يلي:
43 × 43 =1809*
اعرف عمر صديقك
اعرف عمر صديقك
نبدأ بعمرك ونضربه ×7، ثم نضرب الناتج × 1443 .على ماذا تحصل؟
: )* عمرك مكرر 3 مرات*
مثال
عمرك 25 × 7 = 175
ثم 175×1443= 252525 عمرك مكرر 3 مرات

في الحقيقة مانقوم به هو ضرب عمرك بالرقم 1010101 ، وعملية الضرب هذه تكافيء تكرار عمرك اربع مرات.لاحظ وجود الواحد اربع مرات إذن عمرك سوف يتكرر اربع مرات في ناتج الضرب.

ماذا لو كان عمرك 9 أعوام أو أقل؟ هل يمكن تطبيق هذه الطريقة؟
نوعاً ما .حيث سنحصل على الرقم 90909 أو بالأصح 090909
: )* يبدوا أن اللعبة هذه لا تناسب الصغار
*****
طريقة أخرى
إختار أي رقم
اضرب هذا الرقم ×2
اضف 5
اضرب الناتج × 50
إذا كان يوم ميلادك قد مضى لهذا العام وهذا العام هو 2002 أضف للعدد 1752
أما إذا لم يأتي يوم مولدك بعد فأضيف 1751*
في كل عام نزيد رقم واحد بمعنى لو كان عام 2003*
ومر تاريخ مولدك تضيف 1753*
وإذا لم يمر تاريخ ولادتك تضيف 1752
اطرح الرقم من تاريخ ولادتك ستحصل على رقم من اربعة منازل
النتيجة : ستحصل على عدد من اربعة ارقام ،الرقمين الأولى هي الرقم الأصلي والرقمين الأخيرين هما عمرك
*****

: ) هذه خدعة لمن يرفض ان يفصح عن عمره
*اطلب من الشخص أن يضرب الرقم الأول من عمره ×5
*أضف 3
*الآن ضاعف الناتج
*اخيراً نضيف الرقم الثاني من العمر الى الناتج وأسأله عن الناتج
*اطرح 6 وستحصل على العمر*

عجائب الرقم* 9

إذا ضربت الرقم 9 في أي عدد ثم جمعت أرقام العدد الناتج سترى ما يدهشك ، في جميع الحالات = 9
9 × 2 = 18******* ------->************* 8 + 1 = 9
9 × 4 = 36******* ------->************* 3 + 6 = 9
9 × 55 = 495*** ------->******* 4 + 9 + 5 = 18 -------> 8 + 1 = 9
9 × 315 = 2835 -------> 5 + 3 + 8 + 2 = 18 -------> 8 + 1 = 9
عجائب الأرقام المتجاورة
9 ×9 + 7 = 88
98 × 9 + 6 = 888
987 × 9 + 5 = 8888
9876 × 9 + 4 = 88888
98765 × 9 + 3 = 888888

وإذا ضربنا الأرقام : 1 ، 12 ، 123 ، 1234 ، .... في الرقم 9* ثم أضفنا* تسلسل الأرقام 2 ، 3 ، 4 ، ..... فسوف نحصل على ناتج طريف كما يلي
1 × 9 + 2 = 11
12 × 9 + 3 = 111
123 × 9 + 4 = 1111
1234 × 9 + 5 = 11111
12345 × 9 + 6 = 111111
123456 × 9 + 7 = 1111111
1234567 × 9 + 8 = 11111111
12345678 × 9 + 9 = 111111111
عجائب الرقم 1

1 × 1*
11 × 11*
111 × 111*
1111 × 1111*
11111 × 11111
إعرف ناتج الضرب بمجرد النظر للمسألة بدون آلة حاسبة ولا حتى ورقة وقلم

1 × 1 = 1
11 × 11 = 121
111 × 111 = 12321
1111 × 1111 = 1234321
11111 × 11111 = 123454321
111111 × 111111 = 12345654321
1111111 × 1111111 = 1234567654321
11111111 × 11111111 = 123456787654321
111111111 × 111111111= 12345678987654321
لاحظ ان الناتج يقرأ من الجهتين بنفس الترتيب
عجائب الرقم* 5

إذا ضُرب في الأرقام الزوجية : 2 ، 4 ، 6 ... ومكرراتها كان الناتج

5 × 6 = 30
5 × 66 = 330
5 × 666 = 3330
* 5 × 4 = 20
5 × 44 = 220
5 × 444 = 2220
* 5 × 2 = 10
5 × 22 = 110
5 × 222 = 1110
مع تحيات روعة الكون  ':110:'

49
الرياضيات والتربية / قوانين هامةجدا جدا جدا للرياضيات
« في: نوفمبر 30, 2007, 06:04:23 مساءاً »
المربع:

مساحة المربع = طول الضلع في نفسه
محيط المربع = 4× طول الضلع


المستطيل:
مساحة المستطيل = الطول× العرض
محيط المستطيل = 2(الطول + العرض)


المثلث:

مساحة المثلث = نصف طول القاعدة × الارتفاع
= نصف حاصل ضرب الضلعين × جيب الزاوية المحصورة بينهما
محيط المثلث = مجموع أطوال اضلاعه


الدائرة:

مساحة الدائرة = ط نق 2
محيط الدائرة = 2 ط نق ( مشتقة المساحة)

متوازي الاضلاع:

مساحة متوازي الاضلاع = القاعدة × الارتفاع
محيط متوازي الاضلاع = 2× مجموع الضلعين المتجاورين


متوازي المستطيلات:

المساحة الكلية = مجموع مساحات الأوجه الستة
المساحة الجانبية = محيط القاعدة × الارتفاع
الحجم = مساحة القاعدة × الارتفاع


المخروط القائم:

الحجم = 3/1 مساحة القاعدة × الارتفاع
= 3/1 ط نق 2 × ع


المكعب:

المساحة الكلية = 6 × مساحة أحد أوجهه
= 6× مربع طول ضلعه
المساحة الجانبية = 4 × مساحة أحد أوجهه = 4× مربع طول ضلعه
الحجم = مكعب طول ضلعه


الكرة:

المساحة = 4 ط نق 2
الحجم = 3/4 ط نق 3

الاسطوانة:

المساحة الجانبية = محيط القاعدة × الارتفاع
= 2 ط نق ع

50
الرياضيات والتربية / غرائب الرياضيات3
« في: نوفمبر 30, 2007, 06:02:35 مساءاً »
من عجائب الرقم 9
من عجائب الرقم 9 أيضاً ما نلاحظه هنا :
123456789× 9 = 1111111101
12345678 × 9 = 111111102
1234567 × 9 = 11111103
123456 × 9 = 1111104
12345 × 9 = 111105
1234 × 9 = 11106
123 × 9 = 1107
12 × 9 = 108
1 × 9 = 09

أيضاً من عجائب الرقم 9
9×0+1=1
9×1+2=11
9×12+3=111
9×123+4=1111
9×1234+5=11111
9×12345+6=111111
9×123456+7=1111111
9×1234567+8=11111111
9×12345678+9=111111111

51
الرياضيات والتربية / غرائب الرياضيات 2
« في: نوفمبر 30, 2007, 06:00:30 مساءاً »
من عجائب الرقم 8 و 9
0×9+8=8
9×9+7=88
98×9+6=888
987×9+5=8888
9876×9+4=88888
98765×9+3=888888
4 98765×9+2=8888888
9876543×9+1=88888888
98765432×9+0=888888888



أيضاً من عجائب الرقم 9

987654321 × 9 = 8888888889
98765432 × 9 = 888888888
9876543 × 9 = 88888887
987654 × 9 = 8888886
98765 × 9 = 888885
9876 × 9 = 88884
987 × 9 = 8883
98 × 9 = 882
9 × 9 = 81 ':110:'

52
الرياضيات والتربية / غرائب الرياضيات
« في: نوفمبر 30, 2007, 05:57:41 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غرائب الرياضيات : أشيائ عجيبة ومذهلة في نفس الوقت أتمنا أن تحوذ اعجابكم :

من عجائب الرقم 8
1×8+1=9
12×8+2=98
123×8+3=987
1234×8+4=9876
12345×8+5=98765
123456×8+6=987654
1234567×8+7=9876543
12345678×8+8=98765432
123456789×9+9=987654321

وانتظروا .............. لتروا المزيد ، وشكراً .
 ':110:'

53
الرياضيات والتربية / من عجائب الرياضيات
« في: نوفمبر 30, 2007, 05:55:21 مساءاً »
مرحبا
إذا ضربنا مضاعفات 7 في العدد 15873 فستنتج ستة أرقام مكررة



7×15873=111111

14×15873=222222

21×15873=333333

28×15873=444444

35×15873=555555

42×15873 = 666666

49×15873 = 777777

56×15873 = 888888

63×15873 = 999999

أو بصيغة أخرى

1×7×15873=111111

2×7×15873=222222

3×7×15873=333333

4×7×15873=444444

5×7×15873=555555

6×7×15873=666666

7×7×15873=777777

8×7×15873=888888

9×7×15873=999999

1×8+1=9

12×8+2=98

123×8+3=987

1234×8+4=9876

12345×8+5=98765

123456×8+6=987654

1234567×8+7=9876543

12345678×8+8=98765432

123456789×9+9=987654321

0×9+8=8
9×9+7=88
98×9+6=888
987×9+5=8888
9876×9+4=88888
98765×9+3=888888
4 98765×9+2=8888888
9876543×9+1=88888888
98765432×9+0=888888888


987654321 × 9 = 8888888889
98765432 × 9 = 888888888
9876543 × 9 = 88888887
987654 × 9 = 8888886
98765 × 9 = 888885
9876 × 9 = 88884
987 × 9 = 8883
98 × 9 = 882

9 × 9 = 81


من عجائب الرقم 9 أيضاً ما نلاحظه هنا :
123456789× 9 = 1111111101
12345678 × 9 = 111111102
1234567 × 9 = 11111103
123456 × 9 = 1111104
12345 × 9 = 111105
1234 × 9 = 11106
123 × 9 = 1107
12 × 9 = 108
1 × 9 = 09
أيضاً :
الرقم يضرب بــــ يضاف إليه يعادل
1 9 2 11
12 9 3 111
123 9 4 1111
1234 9 5 11111
12345 9 6 111111
123456 9 7 1111111
1234567 9 8 11111111
12345678 9 9 111111111

9×0+1=1

9×1+2=11

9×12+3=111

9×123+4=1111

9×1234+5=11111

9×12345+6=111111

9×123456+7=1111111

9×1234567+8=11111111

9×12345678+9=111111111


من هذه العجائب أنك إذا ضربت العدد 37 في العدد 3 فإنك تحصل على عدد مكون من ثلاثة أرقام متشابهة ، وهو العدد 111 ، وإذا ضربته بمضاعفات العدد ثلاثة فإنك تحصل على عدد أرقامه متشابهة أيضاً :

3 × 37 = 111
6 × 37 = 222
9 × 37 = 333
12 × 37 = 444
15 × 37 = 555
18 × 37 = 666
21 × 37 = 777
24 × 37 = 888
27 × 37 = 999

أو بصيغة أخرى

1×3×37=111

2×3×37=222

3×3×37=333

4×3×37=444

5×3×37=555

6×3×37=666

7×3×37=777

8×3×37=888

9×3×37=999
 ':110:'

54
الرياضيات والتربية / ما هي الرياضيات
« في: نوفمبر 30, 2007, 05:52:41 مساءاً »
مرحبا
الرياضيّات نظام للتفكير المنظّم يتّسع تطبيقه باستمرار. وهو علم الدراسة المنطقية لكم الأشياء وكيفها وترابطها, كما أنه علم الدراسة المجردة البحتة التسلسلية للقضايا والأنظمة الرياضية.
وَللرياضيّات ثلاثة أوجه رئيسيّة (الجبر والهندسة والتحليل):

فتركيب مجموعات الأجسام وضمّ بعضها إلى البعض الآخر أدّى إلى مفاهيم العدد والحساب والجبر؛ بينما أدّى الإهتمام بقياس الزمان والمكان إلى الهندسة وعلم الفلك ومفهوم التسلسل الزمني. أما المجهود المبذول لفهم فكرتيّ الاستمرار والحدّ فقد أدّى إلى التحليل الرياضي وإلى اختراع الحسابين التفاضلي والتكاملي في القرن السابع عشر. هذه الأوجه الثلاثة للرياضيّات تتداخل إلى حدّ كبير.



الحساب


يشمل دراسة الأعداد الصحيحة والكسور والأعداد العشرية وعمليات الجمع والطرح والضرب والقسمة. وهو بمثابة الأساس لأنواع الرياضيات الأخرى حيث يقدم المهارات الأساسية مثل العد والتجميع الأشياء والقياس ومقارنة الكميات.
برزت اهمية معدّلات التغيّر في الفيزياء عام 1638، عندما وجد غاليليو (1564 ـ 1642) ان سرعة جسم يهبط في الفضاء أو يُرمى به فيه، تزداد باطّراد، أي أن معدّل ازدياد سرعة الجسم إلى أسفل هو ثابت . لكن ما هو مسار ذلك الجسم؟ حُلّت هذه المسألة بوضوح ونهائياً بفضل عبقرية اسحق نيوتن (1642 ـ 1727) وغوتفريد ليبنتز (1646 ـ 1716)، وكان حساب التفاضل والتكامل الذي اكتشفاه، الأداة المستعملة لهذا الغرض. حساب التفاضل والتكامل يعطي طرائق الحصول على التسارع انطلاقاً من السرعة، وعلى السرعة انطلاقاً من الموقع، موفراً الحل الدقيق للمسألة بكاملها.
في الميكانيكا، وهي فرع الفيزياء الذي وضع حساب التفاضل والتكامل من أجله، نجد هذا النوع من الحساب في جميع نواحي قانون نيوتن الثاني للحركة: القوة تساوي حاصل ضرب الكتلة بالتسارع. فإذا كانت اثنتان من هذه الكميات الثلاث معروفتين، فالمعادلة تكشف فوراً قيمة الثالثة.


الجبر

خلافاً للحساب, فالجبر لا يقتصر على دراسة أعداد معينة, إذ يشمل حل معادلات تحوي أحرفاً مثل س وص, تمثل كميات مجهولة. كذلك يستخدم في العمليات الجبرية الأعداد السالبة والأعداد الخيالية (الجذور التربيعية للأعداد السالبة).
في علم الحساب، تُمثَّل بالأعداد مختلف الكميات، كالاطوال والمساحات ومبالغ المال. إلا أن بعض المسائل الرياضية تهتم بالبحث عن عدد يمثّل كمية مجهولة. إذا كان مثلاً مجموع عددين 10 وكان احدهما 6، فما هو العدد الآخر؟ الجواب على هذه المسألة البسيطة هو 4. إلا أن أصول العثور عليه تقنة اساسية من تقنات الجبر. لحل هذه المسألة في علم الجبر، نمثّل العدد المجهول بحرف س ونقول: لدينا س+ 6= 10 (هذه معادلة جبريّة)؛ بطرح 6 من كلا الطرفين تتبسّط المعادلة: س= 10- 6= 4. فبِجَعل الحرف س يمثّل الكمية المجهولة، تمكنّا من حل المسألة.
الرياضيون الاغارقة والعرب:
استعمل رياضيون اغارقة، ومنهم ديوفانتوس (القرن الثالث ق.م.)، الأحرف في المعادلات. لكن كلمة الجبر اتت من العربية. ومعناها تجبير العظام، وقد جاءت جزءاً من عنوان كتاب للرياضي العربي الكبير الخوارزمي. بحلول القرن السادس عشر أصبحت المسائل الرياضية تصاغ في الغرب بتعابير جبريّة. وقد بدأ بذلك في فرنسا فرنسيسكوس فياتا (1540 ـ 1603) . ثم ادخل الرياضي الفرنسي رينيه ديكارت (1596 ـ 1650) الاصطلاح الذي اصبح شائعاً لاستعمال الأحرف الأخيرة من الابجدية اللاتينية (X, Y, Z) للدلالة على الكميات المجهولة، والاحرف الأولى (a, b, c) للحلول محل الاعداد المعلومة.


المعادلات والصيغ الجبرية:
تطبّق عملياً المعادلات الجبرية العاديّة في الصيغ المختلفة المستعملة في العلوم، ولا سيما في الرياضيات والفيزياء. فحجم الاسطوانة مثلاً يعطى بالمعادلة: ح= ؟ ش 2 ر، حيث ح تمثّل حجم الاسطوانة و ش شعاع احدى قاعدتها و ر ارتفاعها.
تعالج المعادلات والصيغ الجبرية حسب قواعد ثابتة. فبالامكان مثلاً تغيير المعادلة السابقة لمعرفة ارتفاع اسطوانة ذات حجم معيّن إلى المعادلة: ر= ح/؟ش 2. هذه الصيغ هي عامة، وتطبّق على جميع الاسطوانات، سواء كانت طويلة ورفيعة أو قصيرة وثخينة. هنالك صيغ مماثلة لمساحات جميع الاشكال الهندسية العادية واحجامها.
كثير من المسائل الجبرية تحتوي على أكثر من كمية مجهولة واحدة. لنأخذ مثلاً مسألة اكتشاف عددين موجبين يكون حاصل ضربهما 15 وباقي طرحهما 2. لنمثّل العددين بالحرفين س و ص، ولنترجم المعطيات بالمعادلة: س× ص= 15. لهذه المعادلة عدة حلول: 6×2,5 أو، 3 و 5؛ 7,50 و 2 الخ. لاجراء العملية علينا استعمال المعطيات الأخرى حول «الفرق»، فنحصل على المعادلة: ص- س= 2. لكي نعرف قيمة ص، نحوّل هذه المعادلة إلى: ص= س+ 2 ثم نستبدل قيمة ص هذه في المعادلة الأولى، فنصل إلى المعادلة س× (س+ 2)= 15 أو س 2+ 2 س- 15= صفر، يساعد الجبر على فهم الأحاجبي والتناقضات الظاهرية. فأي عدد مؤلف من ثلاثة أرقام، ويساوي الرقم الوسط فيه مجموع الرقمين الآخرين، هو عدد قابل للقسمة على 11. لماذا؟ يمكن الحصول على الجواب بواسطة الجبر. الحل في هذا الجدول اعداد مؤلفة من 3 أرقام. ولها جميعها خاصّتان مشتركتان: الأولى أن الرقم الأوسط يساوي حاصل جمع الرقمين الآخرين، الثانية أن هذه الاعداد جميعها قابلة للقسمة على 11. إذا مثّل س الرقم الأول و ص الرقم الثالث يكون الرقم الأوسط: (ص+ س) . وتكون قيمة العدد بكامله: 100 س+ 10 (س+ ص)+ ص أي 110س+ 11ص؛ يعطي اختزال العبارة وتحليلها إلى عواملها: 11 (10س+ ص) . وهي صيغة نهائية تطبّق على جميع الأعداد في الجدو ويظهر منها أن هذه الأعداد قابلة للقسمة على 11.
671-473-341-220-110
682-484-352-231-121
693-495-363-242-132
770-550-374-253-143
781-561-385-264-154
792-572-396-275-165
880-583-440-286-176
891-594-451-297-187
990-660-462-330-198


الجبر البُولي والجبر الافتراضي
جبر المجموعات معروف بالجبر البُولي نسبة إلى جورج بُول (1815 ـ 1864) الذي اسّس المنطق الحديث. هذا الجبر متشاكل (أي متناظر احادي) مع الجبر الافتراضي أي المنطق. يستعمل هذان النوعان من الجبر رموزاً مختلفة: ففي الأول: (؟) يعني اتحاد و(؟) يعني تقاطع؛ يقابل ذلك في الثاني: (؟) يعني «و»، (؟) يعني «أو». الجبر الافتراضي يحلّل مجموعات الاحتمالات المنطقية التي تكون فيها مختلف القضايا البسيطة أو المركبة صحيحة أو خاطئة.
يتم خلق نظام رياضي، عندما تطبّق عملية ثنائية واحدة أو أكثر على مجموعة من العناصر. العملية الثنائية هي التي تجمع عنصرين لتكوّن عنصراً ثالثاً من المجموعة الواحدة. من أكثر الأنظمة الرياضية نفعاً «الزُّمرة»؛ فهي تظهر في حالات مختلفة عدّة وتساعد على توحيد دراسة الرياضيات. نظرية الزمر وضعها ايفاريست غالوا (1811 ـ 1832) واعطاها فيما بعد أرثر كايلي (1821 ـ 1895) شكلاً منهجياً. يمكن توضيح مفهوم الزمرة بدراسة رقصة تشكيلية بسيطة (6)، حيث يغيّر أربعة راقصين مواقعهم (أو يبقون في اماكنهم) لتأليف تشكيلات مختلفة.
من الاختيارات الأربعة المتوفّرة لتحريك مستطيل (9)، تنتج مجموعة من أربعة تحوّلات. إذا اخذنا منها ازواجاً وطبّقنا عليها عملية «يتبع» السابقة، ينتج عنها جملة تحرّكات متناظرة أحادياً مع تلك التي وجدناها في المثل عن الرقص. يعرف هذان النوعان بالمتشاكلين. البحث عن التشاكلات هو بالحقيقة أساس دراسة الرياضيات.


الهندس


نشأت الهندسة عن حاجة قدماء المصريين إلى مسح الأراضي الغائبة المعالم، للتمكّن بإنصاف من توزيع مساحاتها الخصبة المغطّاة بالوحل الذي يتركه الفيضان السنوي لنهر النيل. اخذ الأغارقة الهندسة عن المصريين وبنوا منها صرحا فكريا تامّا. فقد أنشأت «مبادىء الهندسة»، التي وضعها اقليدس حوالي 300 ق.م.، نظاماً بدهياً كاملاً هو نسيج متشابك من براهين تشتق جميعها من بعض البدهيات الأساسية. ظهرت «المبادىء» وكأنها تتحدى العقل بقولها: «إذا لم تستطع البرهان على أمر، فلا تقل انك تعرفه».
وفيما بعد طور علماء الرياضيات نظماً بديلة للهندسة رفضت فرضية إقليدس المتعلقة بالمستقيمات المتوازية. وقد أثبتت هذه الهندسات المخالفة لفرضية إقلديس (الهندسة اللاإقليدية) فائدتها - على سبيل المثال - في النظرية النسبية التي تعد واحدة من الإنجازات القيمة للتفكير العلمي.
وَتعرف الهندسة على أنها فرع من الرياضيات يُعنى بدراسة هيئات وأحجام ومواضع الأشكال الهندسية. وهذه الأشكال تشمل الأشكال المستوية كالمثلثات والمستطيلات والأشكال المجسَّمة (ثلاثية البعد مثل المكعبات والكرات).
تبرز أهمية الهندسة لأسباب عديدة. فالعالم يفيض بالأشكال الهندسية. وبما أن الأشكال الهندسية تحيط بنا من كل جانب لذلك سيكون فهمنا وتقديرنا لعالمنا أفضل لو تعلمنا شيئاً عن الهندسة.
للهندسة أيضاً تطبيقات عملية في مجالات عدة. فالمعماريون والنجَّارون يحتاجون لفهم خواص الأشكال الهندسية لتشييد مبانٍ آمنة وجذابة. كما يستخدم المصمِّمون والمهندسون المشتغلون بالمعادن والمصوِّرون مبادىء الهندسة في أداء أعمالهم.



علماء الهندسة المشهورون
أرخميدس
جاوس، كارل فريدريك فيثاغورث
إقليدس
ديكَارْت، رِينيه
الأشكال والإنشاءات الهندسية
الأسطوانة
السباعي
المثلث
الثماني الأوجه
السداسي
المجسم الأرخميدي
الجامد
السداسي السطوح
المربع
الجسم الكروي
الشكل المتعدد السطوح
المضلع
الخط المنحرف
القطاع الناقص
المعين
الخط الهندسي
القطر
المقطع الذهبي
خماسي الأضلاع
القطع المكافىء
المكعب
الدائرة
المتكررة الهندسية
المنشور
رباعي الأضلاع
متوازي الأضلاع
الهرم
الزاوية
المخروط


أنواع الهندسة

يشتمل مجال دراسة الهندسة على عدة طرق. فقد تكون الهندسة إقليدية أو لا إقليدية انطلاقاً من المسلمات نفسها التي تستخدمها الهندسة الإقليدية ولكنها توظف طرائق جبرية لدراسة الأشكال الهندسية. أما فروع الهندسة التي لا تستخدم أساليب الجبر فتسمى هندسات تركيبية.
ويمكن تقسيم الهندسة الإقليدية إلى هندسة مستوية وهندسة مجسمة. وتختص الهندسة المستوية (الهندسة المسطحة) بدراسة الأشكال ذات البعدين مثل المستقيمات والزوايا والمثلثات والأشكال الرباعية والدوائر. أما الهندسة المجسَّمة أو الفراغية فتتعلق بدراسة الأشكال ذات البُعْد الثلاثي.
وإحدى أهم مسلمات الهندسة الإقليدية هي مسلمة التوازي لإقليدس وتُعْرف أيضاً بمسلمة إقليدس الخامسة أو بديهية التوازي، وإحدى صياغاتها هي: من نقطة لا تقع على مستقيم معلوم يمكن رسم مستقيم واحد يمر بتلك النقطة ويوازي المستقيم المعلوم.
الهندسة اللاإقليدية: هناك نوع أساسي من الهندسة اللاإقليدية يدعى الهندسة الزائدية، وفيها تستبدل بمسلمة التوازي المسلمة التالية: من نقطة لا تقع على مستقيم معلوم يمكن رسم أكثر من مستقيم يمر بتلك النقطة ويوازي المستقيم المعلوم.
يتبعـ...........
 ':110:'   :

55
بسم الله الرحمن الرحيم


أصغر عالم بالكون طفل فلسطيني



منح علماء من أوروبا الطفل الفلسطيني براء ابراهيم شراري الذي يبلغ من العمر 8 سنوات درجة عالم، ليكون أصغر عالم في العالم، بعدما تمكن من إثبات نظرية جديدة في علم الرياضيات، تتلخص في اختزال عمليات الضرب الطويلة، ليتم حلها في ثوان معدودة ودون الحاجة الى القلم والورقة أو الحاسبة الآلية.
وبعد قيام ثلاثة من كبار علماء الرياضيات في بريطانيا وألمانيا وفرنسا باختبار النظرية تبين لهم أن الطفل براء


يستحق لقب عالم لأن النظرية لم تعرف من قبل وبناء عليه قررت اللجنة اعطاءه لقب عالم في الرياضيات بسبب اكتشافه نظرية لم يسبقه أحد اليها. وقالت صحيفة الحياة الجديدة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إنه ومن منطلق التشجيع لهذا الطفل قامت جامعة اكسفورد بتبنيه ليكمل دراسته فيها.
وما يثير الدهشة والاستغراب ان هذا العالم هو طفل فلسطيني من مخيم عين الحلوة في لبنان عمره ثماني سنوات ويعيش مع أسرته في لندن منذ سنوات وبراء الذي يعد أصغر عالم رياضيات في العالم هو الابن البكر لابراهيم الشراري الذي يعمل موظفاً في شركة بلندن ويقول الأب ان علامات النبوغ والابداع ظهرت على ابنه براء منذ الطفولة حين كان عمره نصف عام حيث تكلم بشكل لافت للنظر وبصورة أسرع كثيراً من أشقائه كما انه كان يقوم بحركات وتصرفات تدل على مظاهر الابداع والتفوق لديه ما جعله محبوباً لدى أفراد أسرته وجيرانه وأقاربه، ويستطرد الاب ان براء كان منذ دخوله المدرسة يحب الأرقام ويقوم بعمليات جمع وضرب وقسمة وطرح سريعة جداً وبشكل مذهل الى ان تم اكتشافه من قبل معلمة الرياضيات التي طالبت بوضعه في مدرسة خاصة بالموهوبين، ولأن ظروف الأسرة الاقتصادية لا تسمح بذلك بقي براء في مدرسته الى ان توصل لهذه النظرية.

56
مرحبا انا اختكم روعة
بحب اهديكم موقع رائع يكشف إذا جهازك مخترق أم لا

ميزة الموقع رائعة فى الكشف عما إذا كان جهازك مخترق أم لا ..

وهو يظهر فى نفس الوقت مدى كفاءة الجدار الناري الذى لديك إذا كان لديك جدار ناري
أما إذا لم يكن لديك فستجد العجب وتعرف اين يخترق جهازك ..

المهم فقط إضغط على رابط الموقع وأنتظر قليلاً وهو سيوضح لك أى المداخل عندك مخترقة :


(1) فإذا كان المدخل مفتوح أى مخترق ستجد كلمة OPEN باللون الأحمر .

(2) وإذا كان المدخل مغلق (أى أنه يمكن الوصول إليه ولكنه لم يخترق بعد ) فستجد كلمة CLOSED باللون الأصفر .

(3) أما إذا كان الجدار الناريعندك قوى ولا يسمح بالأختراق فستجد كلمة SECURE باللون الأخضر وهى عبارة عن أن المداخل لديك آمنه ومضونه من أى أختراق



هذا هو الرابط للموقع :

http://probe.hackerwatch.org/probe/probe.asp


وانا جربته وطلعت النتيجة كل البورتات مغلقه والمنافذ تمام وكلها أخضر وامان



.. جربوا وشوفوا ..
 ':110:' هيدا البرنامج  يكشف ليكم ازاكان جهازكممخترق ام لا

57
مرحبا اشكرك اخ خاتم سليمان انا قلت لمعلمتي على الطريقة الاولى الي قولتها بس قالتلي
ما بسير تعمليها على اللوح تقسمي اللوح بسير على الورقة اما الطاولة او على اللوح ما بسير  شكرا كتير على طريقتين الي اعطيطتني اياهم انا استفدت كتير عملتها متل الطريقة التانية وعملت طريقة على المماس ':110:'

58
مساء الخير
ممكن تساعوني في حل مسئلة رياضيات عليها 5 علامات
المسئلة هي لديك دائرة غير معروفة المركز بين طريقة تعيين المركز باستخدام الفرجار والمسطرة غير المدرجة
ارجوا منكم انكم تساعوني
وشكرا

59
منتدى علوم الحاسب / Microsoft.Office.2003.Professional.SP3.Integrated
« في: نوفمبر 26, 2007, 07:33:23 مساءاً »
مساء الخير
--------------------------------------------------------------------------------

Microsoft.Office.2003.Professional.SP3.Integrated







List of issues that the service pack fixes
Office 2003 SP3 fixes the issues that are described in the following Microsoft Knowledge Base articles:
938790 (Issues that are fixed in Excel 2003 by Office 2003 Service Pack 3) Issues that are fixed in Excel 2003 by Office 2003 Service Pack 3
938792 (Issues that are fixed in Office 2003 by Office 2003 Service Pack 3) Issues that are fixed in Office 2003 by Office 2003 Service Pack 3
938802 (Issues that are fixed in Outlook 2003 by Office 2003 Service Pack 3) Issues that are fixed in Outlook 2003 by Office 2003 Service Pack 3
938801 (Issues that are fixed in PowerPoint 2003 by Office 2003 Service Pack 3) Issues that are fixed in PowerPoint 2003 by Office 2003 Service Pack 3
938799 (Issues that are fixed in Word 2003 by Office 2003 Service Pack 3) Issues that are fixed in Word 2003 by Office 2003 Service Pack 3
Security bulletins that are associated with the service pack
Office 2003 SP3 addresses the issues that are described in the following Microsoft Knowledge Base articles:
922581 (MS06-062: Vulnerabilities in Office could allow remote code execution) MS06-062: Vulnerabilities in Office could allow remote code execution
924191 (MS06-061: Vulnerabilities in Microsoft XML Core Services could allow remote code execution) MS06-061: Vulnerabilities in Microsoft XML Core Services could allow remote code execution
922968 (MS06-048: Vulnerabilities in Microsoft Office could allow remote code execution) MS06-048: Vulnerabilities in Microsoft Office could allow remote code execution
917284 (MS06-038: Vulnerabilities in Microsoft Office could allow remote code execution) MS06-038: Vulnerabilities in Microsoft Office could allow remote code execution
915384 (MS06-039: Vulnerabilities in Microsoft Office filters could allow remote code execution) MS06-039: Vulnerabilities in Microsoft Office filters could allow remote code execution
901190 (MS06-009: Vulnerability in the Korean Input Method Editor (IME) could allow elevation of privilege) MS06-009: Vulnerability in the Korean Input Method Editor (IME) could allow elevation of privilege
917285 (MS06-037: Vulnerabilities in Microsoft Excel could allow remote code execution) MS06-037: Vulnerabilities in Microsoft Excel could allow remote code execution
905413 (MS06-012: Vulnerabilities in Microsoft Office could allow remote code execution) MS06-012: Vulnerabilities in Microsoft Office could allow remote code execution
902412 (MS06-003: Vulnerability in TNEF decoding in Microsoft Outlook and Microsoft Exchange could allow remote code execution) MS06-003: Vulnerability in TNEF decoding in Microsoft Outlook and Microsoft Exchange could allow remote code execution
916768 (MS06-028: Vulnerability in Microsoft PowerPoint could allow remote code execution) MS06-028: Vulnerability in Microsoft PowerPoint could allow remote code execution
910729 (MS06-054: Vulnerability in Microsoft Publisher could allow remote code execution) MS06-054: Vulnerability in Microsoft Publisher could allow remote code execution
917336 (MS06-027: Vulnerability in Microsoft Word could allow remote code execution) MS06-027: Vulnerability in Microsoft Word could allow remote code execution
940965 (MS07-044: Vulnerability in Microsoft Excel could allow remote code execution) MS07-044: Vulnerability in Microsoft Excel could allow remote code execution
936227 (MS07-042: Vulnerability in Microsoft XML Core Services could allow remote code execution) MS07-042: Vulnerability in Microsoft XML Core Services could allow remote code execution
Previously released updates that the service pack includes
Office 2003 SP3 includes the following previously released updates:

842532 (Description of Office 2003 Service Pack 1) Description of Office 2003 Service Pack 1
887616 (Description of Office 2003 Service Pack 2) Description of Office 2003 Service Pack 2
907417 (Description of the update for Office 2003: November 8, 2005) Description of the update for Office 2003: November 8, 2005
892843 (Description of the security update for Outlook 2003: January 10, 2006) Description of the security update for Outlook 2003: January 10, 2006
913807 (Description of the update for Outlook 2003: March 14, 2006) Description of the update for Outlook 2003: March 14, 2006
924424 (Description of the security update for Office 2003: October 10, 2006) Description of the security update for Office 2003: October 10, 2006
914455 (Description of the security update for Office 2003, for Project 2003, and for OneNote 2003: July 11, 2006) Description of the security update for Office 2003, for Project 2003, and for OneNote 2003: July 11, 2006
923097 (Description of the update for Office 2003: October 10, 2006) Description of the update for Office 2003: October 10, 2006
923272 (Description of the security update for Office 2003: October 10, 2006) Description of the security update for Office 2003: October 10, 2006
919029 (Description of the update for Office 2003: November 14, 2006) Description of the update for Office 2003: November 14, 2006
894542 (Description of the security update for Publisher 2003: September 12, 2006) Description of the security update for Publisher 2003: September 12, 2006
921566 (Description of the security update for Office 2003: August 8, 2006) Description of the security update for Office 2003: August 8, 2006
905756 (Description of the security update for Excel 2003: March 14, 2006) Description of the security update for Excel 2003: March 14, 2006
917334 (Description of the security update for Microsoft Office Word 2003: June 13, 2006) Description of the security update for Microsoft Office Word 2003: June 13, 2006
917151 (Description of the security update for Office 2003: July 11, 2006) Description of the security update for Office 2003: July 11, 2006
918419 (Description of the security update for Microsoft Office Excel 2003: July 11, 2006) Description of the security update for Microsoft Office Excel 2003: July 11, 2006
916518 (Description of the security update for Microsoft Office PowerPoint 2003: June 13, 2006) Description of the security update for Microsoft Office PowerPoint 2003: June 13, 2006
913571 (Description of the updates for Office 2003: March 14, 2006) Description of the updates for Office 2003: March 14, 2006
924886 (Description of the update for Office 2003: December 12, 2006) Description of the update for Office 2003: December 12, 2006
905645 (Description of the security update for Office 2003: February 14, 2006) Description of the security update for Office 2003: February 14, 2006
920103 (Description of the update for InfoPath 2003: August 8, 2006) Description of the update for InfoPath 2003: August 8, 2006
925251 (Description of the update for Office 2003: February 13, 2007) Description of the update for Office 2003: February 13, 2007
936048 (Description of the security update for Office 2003: August 14, 2007) Description of the security update for Office 2003: August 14, 2007
940602 (Description of the security update for Excel 2003: August 14, 2007) Description of the security update for Excel 2003: August 14, 2007

Microsoft Office 2003 Multilingual User Interface Pack

Office 2003 SP3 also includes updates for the Microsoft Office 2003 Multilingual User Interface Pack.

Download

Code:
RapidShare: 1-Click Webhosting
RapidShare: 1-Click Webhosting
RapidShare: 1-Click Webhosting
RapidShare: 1-Click Webhosting
RapidShare: 1-Click Webhosting
RapidShare: 1-Click Webhosting
RapidShare: 1-Click Webhosting
RapidShare: 1-Click Webhosting
RapidShare: 1-Click Webhosting
RapidShare: 1-Click Webhosting
RapidShare: 1-Click Webhosting
 ':110:'

60
منتدى علوم الحاسب / برنامج
« في: نوفمبر 26, 2007, 07:29:55 مساءاً »
السلام عليكم



برنامج GoogleEarth الان با لغة العربية في منتديات الجياش



شرح البرنامج بصور انتظر ...........


الان نقوم شرح عملية التثبيت البرنامج






الاتفاق على البرنامج

بعد عملية بموافقة الاتفاق على البرنامج

الان يوم بعملية التثبيت البرنامج تلقائيا

جاري التثبيت انتظر

مثل ما هو مكتوب يفضل ازالة الكلمات الصح واذا بتخليها مافيها مشكله

الان شكل البرنامج بعد التثبيت

مثلا نقوم ببحث ksa وهي السعودية
وسوف يتم بحث على السعودية مكلنا تلقائيا بعد كتابة ksa

الشكل

صورة الخيارات

الاشكل الي سوف تحصلها في البرنامج

والبرنامج عربي



تم رفع البرنامج من قبال الشخص Tak7taz


الرابط


zSHARE - googleearthwin_earx.zip
مركز تحميل طق طق - googleearthwin_earx.zip
____

صفحات: 1 2 3 [4] 5