Advanced Search

المحرر موضوع: نظرية جديدة حول سبب انقراض الديناصورات  (زيارة 482 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

مايو 05, 2004, 12:23:15 صباحاً
زيارة 482 مرات

الفادي

  • عضو مساعد

  • **

  • 116
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
نظرية جديدة حول سبب انقراض الديناصورات
« في: مايو 05, 2004, 12:23:15 صباحاً »
ذكرت أذاعه (رديو سو) أن الكثير من الباحثين يعتقدون بنظرية سقوط النيزك على كوكب الأرض مما تسبب في فناء الديناصورات والكثير من فصائل المخلوقات الأخرى. غير أن باحثا بريطانيا صرح مؤخرا بأن هذه النظرية ليست صحيحة مائة بالمائة.
وتقول النظرية إن هذا السقوط أدى الى عاصفة من الغبار وانخفاض حرارة الجو واثارة البراكين والزوابع الترابية. ولكن ديفيد ميلر من جامعة لييد البريطانية يؤكد أن الديناصورات لم تنقرض بسبب تغير مناخ الكرة الأرضية نتيجة سقوط النيزك وتحول السماء الى السواد لأعوام طويلة كما هو معتقد، وانما لأن تلك التغيرات المناخية أدت الى توالد الديناصورات من جنس الذكور فقط واختفاء جنس الإناث منهم.
ويضيف ميلر أن الديناصورات كزواحف عصرنا الحديث تغير من جنسها بتغير درجة الحرارة وأن أي فصيلة من المخلوقات تسير في ذلك الإتجاه تنقرض في النهاية.
ويفسر ميلر نظريته باختلاف جنس مواليد الزواحف عن نظرائهم في الثدييات طبقا لدرجة الحرارة. ويقول إن الحرارة تتحكم في نوع البيضة التي تحتضنها الأم مما يحدد جنس المولود.
وكانت دراسات أخرى سابقة قد اثبتت فناء فصائل من الحيوانات نتيجة قلة عدد الإناث.
يقول دكتور شيرمان سيلبر استاذ الخصوبة بجامعة سانت لويس والذي شارك في الدراسة ان سقوط النيزك غير من درجات الحرارة وهو الامر الذي لم تستطع الدينوصورات التكيف معه من الناحية الجينية كما حدث في سائر فصائل المخلوقات.
سبـــــــــــ(( كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام ))ـحان الله