الاخت حور بارك الله فيك
QUOTE
لكن لنتحدث بالعقل...المعجزات انتهت بعصر النبي صلى الله عليه وسلم.هذا شخص لايملك من الله اي معجزة لعله.........والله اعلم.
لو تسمحي ان اوضح قليلا مع احترامي لردك
المعجزات يعطيها الباري جلا وعلا للانبياء والرسل صلوات ربي وسلامه عليهم
والكرامات لمن شاء من عباده , وقصص الصحابة شاهدة بذلك
اما عن قولك لنتحدث بالعقل..
فأ نني اقول حينما نحكم العقل القاصر سنلغي من الدين كل ما تعارض مع العقل
ونخرج بمبدأ (العلمانية)
ولا ادعو في ردي هذا الي اقناع القاريئ بقصة ذلك الشاب بقدر ما ادعو الى ان الله اعطى رسله وبعض خلقه قدرات خارقة للعادة
طيب,,,, النبي صلوات ربي وسلامه عليه عندما كان يحفر الخندق واثناء ضربه للصخرة رأى قصور صنعاء والشام اعتقد انها قدرات خارقة اعطاها المولى لنبييه صلى الله عليه وسلم ولم تكن وحيا
وفي العهد القريب كانت كرامات للمجاهدين الافغان كما يعلم الجميع
ولا ننسى قصة زرقاء اليمامة !!!
على العموم هذا رأي قد اتنازل عنه اذا احدا يقنعني بعكسه..........
لكن ما لا اتنازل عنه ان الدين لا يتعارض مع العلم والعقل قاصر في فهم وترجمة كثير من الحقائق
فبعد ان يفسرها العلم يقتنع حينئذ العقل
امثـــــــــــــــــــــــــــــلة :
* لا يصدق العقل ان من قال بسم الله الرحمن الرحيم على السم وشربه انه لن يموت !!!!!
وقد كشفت الابحاث عن ان البسملة اذا قالها الانسان فأن هناك طاقة تصدر عنها تحطم روابط السم
ويتحول الى مادة اخرى
ولو استبدل اي ذكر او لفظ اخر لا يحدث شيئ لتركيب السم !!لاختلاف مخارج الحروف
* لا يصدق العقل ان مانعة الصواعق تمنع الصاعقة حتى فسر العلم ما يحدث كما لا يصدق العقل ان قول من قال عندما يرى البرق( سبحان من سبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته لم يصبه ذلك البرق)حديث شريف, واذا اتى العلم بتفسير لنوع الطاقات والموجات التي تخرج اثناء التلفظ بهذه الالفاظ لصدق العقل
*ولا يصدق العقل ان قول ما شاء الله يقي العين اذا قالها من اعجبه شيئ . هذا اذا صدق العقل بالعين اساسا
اوردت هذه الامثلة بالذات لانها ذات علاقة بالموضوع وان في الانسان طاقات هائلة منها الواقية ومنها المميتة !!! فعجبا للانسان
وسبحـــــــــــــــــــــــــان الخالق المنان
في حفظ الله...