Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Aya Mohammed

صفحات: 1 2 3 [4]
46
الدراسات والتعليم الجامعي / تاريخ الرياضيات
« في: أغسطس 18, 2004, 11:13:46 صباحاً »
تاريخ الرياضيات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
هذا موقع تابع لقسم العلوم الرياضية والإحصائية بجامعة (St. Andrews) في إسكتلندا، وهي إحدى أعرق المعاهد العلمية في تاريخ المملكة المتحدة (أو بريطانيا العظمى

هذا الموقع عبارة عن قاعدة بيانات هائلةربما الأضخم على مستوى الشبكة العنكبوتية تتضمن توثيقاً شاملاً للعديد من المواضيع المتعلقة بعالم الرياضيات البحتة على وجه الخصوص كسير أغلب علماء الرياضيات والفيزياء منذ العام 500 قبل الميلادللعلماء العرب والمسلمين حيز جيد من التقدير والحمد لله قياساً بالفترة الزمنية التي شهدت مجد الحضارة الإسلامية، وهي تقرب من 450 عاماً وحتى العصر الحالي.
يتضمن الموقع أيضاً شرحاً تاريخياً وافياً لتطور العديد من الحقول الرياضية عبر العصور، كالزمر (Groups) والجبر (Algebra) والهندسة اللاكمية أو اللامقدارية (Topology) و دورها في إنشاء وتطور النظرية الكمية (Quantum Theory) وغيرها من النظريات، إلى جانب العديد من المواضيع ذات الطبيعة البحتة والنظرية.
أرجو المعذرة لمساهماتي العديدة أعلم أنها فترة الاختبارات ولكنها الآن فترة ما يطلق عليه أعياد الميلاد هنا في كندا، حيث يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الخامس من يناير.
أتمنى لطلابنا وطالباتنا كل التوفيق والخير إن شاء الله.

47
منتدى علوم الفلك / مشاركة جديدة من عضوة جديدة
« في: أغسطس 18, 2004, 09:07:30 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
        و بعد........................
أنا مشتركة جديدة فى هذا المنتدى أرجو أن ترحبو بى كعضوة جديدة
                   و السلام عليكم و رحمه الله وبركاتة

صفحات: 1 2 3 [4]