المنتديات العلمية

المنتديات العلمية => منتدى العلوم الإدارية => الموضوع حرر بواسطة: بشارة في ديسمبر 06, 2003, 01:36:30 مساءاً

العنوان: وظيفتي التى لا احبها رائعة
أرسل بواسطة: بشارة في ديسمبر 06, 2003, 01:36:30 مساءاً
وظيفتي التي لا أحبها رائعة
لاشك أن كل واحد منا يحب أن يحصل على وظيفة تحقق له أهدافه المالية والاجتماعية، وغالبا ما تسبق أحلامنا وظائفنا التي نريد أن تحقق لنا الرضا الذي ننشده. فطالب الجامعة يحلم من أول يوم يلتحق به في الجامعة بوظيفة مرموقة لذلك تجده يحاول أن يحصل على أعلى الدرجات لكي يحقق أحلامه الوظيفية، ويزداد خفقان القلب لدي كثير من طلاب الجامعات في السنة الأخيرة لأنه يسمع ويري أن كثيرا من زملائه المتخرجين الذين حصلوا على وظائف لم يحققوا أحلامهم، فالطالب المتخرج من كلية إدارة الأعمال وجد وظيفة (كاشير) في السوبر ماركت، وطالب الصيدلة لم يجد إلا وظيفة المحاسب، وطالب الزراعة وجد وظيفة أمين مستودع لقطع غيار السيارات.. وهكذا إلا من رحم الله ممن وجد وظيفة تحقق له الرضا. والسؤال الذي يطرح نفسه ماذا نفعل إذا لم نجد وظائف تحقق لنا الرضا؟  
من الممكن أن تكون الوظيفة التي لا تحقق لك رضا وظيفيا رائعة طالما أنك تعرف انك بحاجة للمال في الوقت الحالي، وبدلا من تجلس في بيتك دون أن تحصل على قرش واحد فمن الأحسن والأفضل أن تصبر على وظيفتك الحالية إلى أن تجد فرصة تحقق لك ما تريده. فوجودك في وظيفتك الحالية محدودة فترته الزمنية، لذلك من الأجدى أن تستفيد من هذه الفترة المحدودة وتنوي أن تخرج بأفضل نتيجة وذلك بان تلتزم بان تتعلم وتتقن وظيفتك الحالية قدر استطاعتك، ولا تضيع وقتك، وتذكر انك إذا حصلت على المعرفة حصلت على ما يصلح لك.
وعندما تتقن أداء وظيفتك ستجد انك تكتسب خبرة، ولا تحسب أن الرؤساء لن يلحظوك، فعادة ما يعجبون بالطموحين، وفي الواقع أن أكبر خطر يكمن في محاولتهم استبقاءك بالشركة ، وإجماعهم  على أن يمنحوك  ترقية  لأنك جدير بذلك، فتكون بذلك وقعت بين خيارين إما أن تبقى في وظيفتك التي لا تحبها والتي أصبحت متقنا لها ومتميزا فيها ، أو تتركها ونتقل إلى الوظيفة التي تحقق لك الرضا الوظيفي . وتذكر انك مستقل و لك حرية الخيار الذي يناسبك.
العنوان: وظيفتي التى لا احبها رائعة
أرسل بواسطة: فراشة في ديسمبر 06, 2003, 10:52:50 مساءاً
شكرا أخي بشاره على هذا الموضوع :)

بالنسبة لي اعمل في وظيفة لم تكن تعجبني ///// مع انها في صميم تخصصي الجامعي ( فانا في الاصل لم اكن احب تخصصي الجامعي )

لكني اصبحت مع الزمن اتمتع بوظيفتي الحالية التي لا احبها
والحمدلله اسعى للتميز فيها
وحصلت على تقدير رؤسائي في العمل وشهادتهم لي بالتميز :)

واذا حصلت على وظيفة في المجال الذي احب قد اترك هذه الوظيفة الحالية وان كان الراتب اقل
العنوان: وظيفتي التى لا احبها رائعة
أرسل بواسطة: التواق للمعرفة في ديسمبر 07, 2003, 05:13:45 صباحاً
السلام عليكم

شكرا لك أخي بشارة على طرح الموضوع ..

ومن واجب الانسان أن يسعى قدر الامكان للحصول على وظيفة في مجال يحبه وبهذا يكون راضيا عن نفسه , كما

ينفتح امامه مجال الابداع أكثر .

بارك الله فيك أخي الكريم