المنتديات العلمية

المنتديات العلمية => منتدى علوم البيئة => الموضوع حرر بواسطة: marwan في فبراير 23, 2004, 05:55:58 صباحاً

العنوان: أخطر من الإرهاب
أرسل بواسطة: marwan في فبراير 23, 2004, 05:55:58 صباحاً
تقرير سري للبنتاغون: الاحتباس الحراري أخطر من الإرهاب وسيقود إلى دمار البشرية
لندن: «الشرق الأوسط»
حذر تقرير سري لوزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون)، من ان الاحتباس الحراري في الارض سيقود الى دمار الحضارة البشرية وحدوث اضطرابات في العالم وحروب نووية، خطرها اكبر من الارهاب. واشار الى ان بريطانيا ستتحول الى سيبيريا جديدة بحلول عام 2020، بينما ستغمر المدن الاوروبية الكبرى بمياه البحار بعد ارتفاع مستوياتها.
وأشار التقرير السري الذي نشرت صحيفة «الأوبزرفر» الاسبوعية البريطانية مقتطفات منه امس، الى ان التغيرات المناخية في الاعوام العشرين المقبلة قد تقود الى كوارث عالمية يهلك بسببها ملايين الناس نتيجة الحروب والنزاعات النووية، والكوارث الطبيعية مثل حدوث موجة عاتية شاملة من الجفاف، والمجاعة، والاضطرابات التي يقوم بها السكان على نطاق العالم.
وتوقع واضعو التقرير ان تودي التغيرات المناخية المفاجئة بالكوكب الارضي الى حافة الفوضى، خصوصا مع تطوير دول عديدة حول العالم، في هذه الظروف، لمبدأ التهديد بالسلاح النووي بهدف تأمين الموارد الغذائية والمياه وتجهيزات الطاقة. واضافوا ان «الاضطرابات والنزاعات سوف تصبح ملامح دائمة للحياة... وستحدد الحروب، مرة اخرى، ديمومة الحياة البشرية او فناءها». ووفقا للخبراء فان التهديد الناتج عن هذه التغيرات يفوق خطر الارهاب الدولي.
وأوصى بإعداد التقرير أندريو مارشال المستشار في البنتاغون الذي اشرف على تطوير المؤسسة الاميركية في عهد وزير الدفاع الحالي دونالد رامسفيلد. وقال بيتر شوارتز احد واضعي التقرير، ان التغيرات المناخية «يجب ان ترفع الى مصاف اولويات الأمن القومي».
العنوان: أخطر من الإرهاب
أرسل بواسطة: التواق للمعرفة في فبراير 23, 2004, 09:28:05 صباحاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي الفاضل .

وأود لفت الانتباه للموضوع الذي تفضل به الأخ الكريم ألبرت في ركن الدروس العلمية :

http://olom.f2web.net/ib3....5;&#top