المنتديات العلمية

المنتديات العلمية => منتدى العلوم الإدارية => الموضوع حرر بواسطة: super nova في أغسطس 09, 2002, 08:33:05 مساءاً

العنوان: جدلية الممكن والمستحيل !!
أرسل بواسطة: super nova في أغسطس 09, 2002, 08:33:05 مساءاً
في مواجهتنا للأشياء نحن حيال ثلاث معادلات :

- أشياء يمكن أن ننفذها
- أشياء يستحيل أن نحققها

وبين الممكن والمستحيل  هناك طيف من الإمكانات  , فضمن الممكن هناك أشياء يسهل فعلها , وهناك أشياء يصعب إنجازها , ولذا يجب أن نسأل أنفسنا دوما هذا السؤال المحوري : هل الأمر الذي يواجهنا مستحيل أم صعب ؟؟
لأنه بناء على تحديد الإجابه يتولد أمر في غاية الأهمية , فـ ( المستحيل ) يعني أن لا فائدة من بذل الجهد  , في حين أن الصعب يتطلب بذل الجهد المكافىء , فوحدات من طاقة العمل تذلل الصعوبات حسب حجم الصعوبة , وهي مرتبطه بعامل الزمن حتى يتم تحريرها , فالعملية الجراحية مهما بلغت من سهولة التداخل وصغر الحجم وقصر الوقت تعتبر مستحيلة , إذا أفترض العقل إنجازها في خمس ثوان  !! ونقل جبل يصبح في حيز الممكن إذا توافرت الإرادة = الجانب النفسي والقدرة = الجانب الفني , مضافا  إليهما عنصر الزمن  .



الدكتور : خالص جلبي
العنوان: جدلية الممكن والمستحيل !!
أرسل بواسطة: أبو عمر في أغسطس 10, 2002, 10:58:25 صباحاً
بسم الله الرحمن الرحيم

 عزيزي المشرف super nova
 
 السلام عليكم

 في الحقيقة هذه لفتة جميلة منك .. وفكر جميل من الدكتور خالص جلبي
 
 ثم إنني أقول إنه لا مستحيل مع الإصرار والوقت .
 
 لأننا وجدنا أشياء كثيرة كانت في الماضي من أقصى المستحيلات ولكنها تحققت ، ولكن فكرة المستحيل هذه قبعة سوداء نلبسها لنعذر أنفسنا من العمل والبذل .

 المجاهد الكبير نور الدين زنكي رحمة الله عليه .. كان يبني منبراً قبل توليه الإمارة وكانوا يقولون له لماذا هذا المنبر ، فكان يقول لهم هذا منبر الأقصى الشريف .
كانوا يستغربون منه لأن الأقصى في ذاك الوقت كان من المستحيل أن يعود ، ولكن بعد مرور أقل من خمس وعشرون سنة رجع الأقصى .. ليس بيده عليه رحمة الله ولكن بيد تلميذه صلاح الدين الأيوبي قاهر الحملات الصليبية . ووضع صلاح الدين هذا المنبر في الأقصى الشريف .

 أنظر أخي إلى بعد النظر .. ونحن لا يجب أن ننسى أن البطولات ربما لا يتم تحقيقها ونحن على قيد الحياة ولكن يجب أن نبني آمالاً وأحلاماً حتى إذا لم نتمكن من تحقيقها .. حققها أبنائنا وأحفادنا .

 شكراً للجميع . :)