الســلامُـ عليكُمـ ورحمةُ اللهِ وبركــاتُه
جزاكـ الله كل الخير أخــي القديـــر .. الحورانــي على هذا النقل المتميــز ..
بالفعــل أتفق مع الكــاتِب هُنـالِكـ الكثير من العــادات أو بالأصح الحركــات العصبيّة التي يمــارِسُها الأطفــال "وليسوا هُمـ فحسب" والتي يتمـ التــعامُل معهــا بطريقـــة خاطئــــة قد تزيــد من تفاقمـ الوضع ...
....
والتعامُل هذا نــاتِج من عدمـ الفهمـ الصحيح لطبيعــة وأسبــاب تِلكـ الحركـــات ....
فنجِد الأبويـــن يستخدمــا طريقة الزجـــر والعصبيّة في ردع الطفل عن هذا التصرف وهُمــا بذالِكـ يزيدا الأمــر سوءً .. كيف ؟؟!!
الطفل بطبيعته كثير التقليد للغير،فكل تصرف يراه يحاول أن يطبقــه بطفولتـــه ، وكمــا أنّه كثير الحساسيّة ، كثير التأثر.. فحالمــا يزجـــر أو يؤنــب نجد ذلِكـ واضحًا جليًا في معالمـ وجهه و بصورة تصــرفـــات أيضًا.. قد تكون أحد تِكـ الحركـــات... بل وقد تكون تِلكـ الحركــات في البدء عفويّة نتيجــة التقليد ولكِن مع التعــامُل الخاطئ ينقلب الأمــر *في أحيــان* إلى اضطراب نفسي يظهر بأحدِ تِلكـ الحركـــات.....
وكمــا وهُنــالِكـ من يتعــامل معها بالتدليل و دون فهمٍـ للأسبــاب ممــا يُفاقِمـ المسألـــة ......
.......
QUOTE
،ينبغي فهم أسباب المشكلة وتحليل الأسباب لمعرفة أيها السبب الحقيقي وراء المشكلة ثم العمل على التخفيف منه أو ازالته إذا أمكن، فما لم نغير من أنفسنا لن يتغير أطفالنا(تربية الآباء تسبق تربية الأبناء).
بيت القصيـــد ... هكــذا يجب أن يكون
فهمـ لسبب الحركــــة ....
وحلّ المشكِلــة بناءً على ذلِكـ الفهمـ ....
لفتـــه ... مسألــة التحليل /تحليل الأسبــاب/ لا تحتــاج إلى خِبرة خبير ولا إلى وقت وجهــد .... فالآبــاء أدرى بأبنــائِهمـ من غيرِهِمـ ....
سلِمـــت أخي القديـــر .. الحورانــي
دمـــت بنقـــاء