المنتديات العلمية

المحاضرات والدروس العلمية => مركز الأخبار العلمية => الموضوع حرر بواسطة: حور العين في أبريل 22, 2007, 10:20:02 مساءاً

العنوان: 4كويتيين يحصدون جوائز معرض جنيف للاختراعات
أرسل بواسطة: حور العين في أبريل 22, 2007, 10:20:02 مساءاً
حصد ثلاثة شبان وفتاة كويتيين أربعة من جوائز "معرض الاختراعات الدولي" في دورته الـ35، والذي أقيم في مدينة جنيف بسويسرا، خلال الفترة من 18 إلى 22 أبريل/ نيسان الجاري.

وتقدمت الكويت بخمسة اختراعات في المعرض، حيث حصل ظافر جبرين العصيمي على ميدالية ذهبية، لاختراعه أداة جديدة مطورة تسمح لرجال الإطفاء بتجنب أي مشكلة من حرائق الدرجة الثانية، التي تتلو الحريق الرئيسي، كما تمكنهم من الوصول إلى الموقع الأساسي بسرعة كبيرة، من خلال فتحات صغيرة في المباني.

كما حصل عبد الله أحمد العيدان على ميدالية ذهبية، لاختراعه جهازاً خاصاً بأجهزة التكييف، يوفر استخدام الطاقة بشكل كبير، إضافة إلى اختراع آخر يطور أسلوب الاتصالات، مما يجعلها أكثر سرعة من خلال استخدام الموجات الصوتية.

وفاز الدكتور طارق عبد الجليل البحري، من جامعة الكويت، بميدالية فضية لاختراعه دواءً جديداً لمعالجة المشكلات الجلدية، فيما حصلت وفاء مهدي الكاظمي، وهي أخصائية في مجال التداوي بالأعشاب، على ميدالية برونزية لاختراعها خلطة من الأعشاب الطبيعية، لمعالجة مشكلات الجلد الناتجة عن الحروق.

وكانت الكويت قد حصلت على جائزتين من جوائز نفس المعرض، في دورته الماضية، حيث فاز أحمد الحشاش بجائزة "أوسكار"، التي يقدمها المعرض عن ابتكاره السترة الهوائية الواقية لراكبي الدراجات البخارية، إضافة إلى ميدالية ذهبية مع مرتبة الشرف.

كما نال صادق أحمد الجاسم ميدالية ذهبية عن اختراعه نظام التحكم بفرامل السيارات، والذي يتنقل بين بطيء ومتوسط وعاجل، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا."

ومن جانبه، قال رئيس وفد المخترعين الكويتيين، مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، الدكتور جاسم محمد بشارة، إن الكويت حقق حتى الآن أكثر من 80 اختراعاً، بين مسجل وآخر في طريقه للتسجيل الدولي، بمعدل أكثر من 10 اختراعات سنوياً، على مدى السنوات السبعة الماضية.

وأعلن عن إستضافة الكويت في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لأول معرض من نوعه في الشرق الأوسط، لجميع المخترعين في المنطقة، مضيفاً أن المعرض سيمثل "تظاهرة علمية كبيرة في المنطقة العربية".


المصدر CNN
العنوان: 4كويتيين يحصدون جوائز معرض جنيف للاختراعات
أرسل بواسطة: أبو محمد عزالدين محمود في أبريل 28, 2007, 02:49:57 مساءاً
السلام عليكم

شكرا الأخت  حور على هذه الأخبار المفرحة

لكن عليكم في الكويت أن تعطو حقّ هذه  الإنجازات بالتعريف بها  في كافة  وسائل الإعلام وعرضها في  مدن الكويت رغم صغرها جغرافيّا  في معارض خاصّة   ولما لا في الخليج  لتشجيع المبدعين  وتكريس عقليّة الإبداع والتطوير والإختراع ما يدريك لعلاّ يوجد من عنده إبتكار جديد ولكن لا يعرف كيف يعلن عنه وما يفعل به

والله الموفّق للمبدعين

أبو محمّد
العنوان: 4كويتيين يحصدون جوائز معرض جنيف للاختراعات
أرسل بواسطة: حور العين في أبريل 29, 2007, 11:38:28 مساءاً
السلام عليكم /..........

عطرت  المكان بربيع كلماتك استاذي القدير " أبو محمد .
النقص هنا من جانبين الجانب الأول هو الإعلام والتغطية غير كافية أبدا وانا من ناحيتي لم اعلم به من داخل الكويت فقط من النت .
والأمر الآخر هو من ناحية القارئ الذي أصبح بعيدا عن الصحافة وتنا ول آخر الأخبار العلمية سواء المقروءة او حتى المسموعة من خلال وكالة كونا الكويتية .
أعتقد لو كان تهنالك تغطية شاملة ليست فى الكويت فقط بل تشمل البلاد العربية وتجاوب معاها القارئ لوصلنا الى مانريده ونحقق الهدف من هذه الإختراعات فليس الهدف فقط هو الإختراع فقط بل هو وصول هذا الإختراع لأيدى العاملين ليطورا من انفسهم .


حور العين
العنوان: 4كويتيين يحصدون جوائز معرض جنيف للاختراعات
أرسل بواسطة: الزعيم الشامخ في مايو 24, 2007, 10:05:15 مساءاً
الحمد لله على هذا الإنجاز العربي
وهنيئاً للكويت بأبنائها العلماء ..
العنوان: 4كويتيين يحصدون جوائز معرض جنيف للاختراعات
أرسل بواسطة: بيئتي في يونيو 11, 2007, 09:42:02 صباحاً
والله يستااااااهلون ..

وعقبااااااااال  ما نشوف .. جوائز النوبل .. تتوزع بين العرب .. والخليجين ..

الشكر على الخبر
العنوان: 4كويتيين يحصدون جوائز معرض جنيف للاختراعات
أرسل بواسطة: amat alaziz في يونيو 30, 2007, 11:14:52 مساءاً
السلام عليكم ورحمة الله
جزيل الشكر والتقدير الأخت حور العين على هذا الموضوع
وفق الله الفائزين لمزيد من العطاء
مع ثقتي بوجدود الكثير من أمثال هؤلاء بين أظهرنا نسأل الله أن  يعينهم على رفعة الاسلام في مختلف ميادين العلم
والسلام عليكم
أمة العزيز amat alaziz