المنتديات العلمية
منتدى علم الرياضيات => الرياضيات والتربية => الموضوع حرر بواسطة: Le didacticien في أبريل 23, 2008, 11:31:21 مساءاً
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو أن يكون الجميع بخير
المقاربة التالية تصلح أن تكون مقدمة في بحث التوابع الأسية واللوغاريتمات وعلاقتها بالكيمياء وعلم الآثار للمستوى الثانوي العلمي، وقد توخيت من خلالها التبسيط والإيضاح علّها تكون مفيدة للمدرسين والطلاب بآن واحد.
دمتم جميعاً بخير
أخوكم أبو عمر
-
السلام عليكم
موضوع شيق ومفيد أخي ابو عمر
جزاك الله كل الخير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أخي القدير (أبوعمر)...
موضوع مهم جـداَ ومفيـد ويبدو أنك فكرت بكلماتي عن الدكتوراة في الكيمياء
وأعجبني حقيقة تبسيطك للطريقة بحيث يفهمها الجميع وكذلك عدم نسيانك للجانب
الكيميائي لذرة الكربون 14..
بحق لقد أبـدعت هنا ياأخي الكريــم...
مع أجمل تحيـة..
أختك/ شرشبيــل
-
السلام عليكم
رائع رائع رائع هذا العرض الذي تعمدت من خلاله التبسيط الشديد لطلبة الثانوية، وسوف أضيف إن شاء الله هذه الفكرة التي غابت عن بالي إلى كتابٍ جديد أعتزم إنجازه قبل حلول سبتمبر القادم بإذن الله!
ذكرتني بشيء رائع، عندما كنا ندرس التحلل الإشعاعي وحساب عمر النصف وما إلى ذلك، كان الطلبة المساكين يقسمون على اثنين 5 أو 6 مرات بينما كنتُ أستخدم القانون شديد السهولة الذي تفضلتَ بذكره! للأسف كان المدرسون أنفسهم ناسين لقوانين الرياضيات المتعلقة بهذا الأمر ولم يكن هذا مذكورا حتى في الكتاب المدرسي!
جزاك الله خيرا..!!
والسلام عليكم
-
أخي الكريم "الخالد" أبو محمد أشكر مرورك الطيب؛
أختي الكريمة شرشبيل أشكرك على مرورك اللطيف...ومنكم نستفيد؛
أخي الكريم أرشميدس مصر أشكرك على التواصل ولا شك أنه سيكون مدعاة لسروري أن أكون قد ذكرتك بفكرة ستأخذ طريقها إلى مؤلفات مشرف قسم الفيزياء.
دمتم جميعاًبخير
أخوكم أبو عمر