المنتديات العلمية

منتدى التكنولوجيا وعلوم الحاسب => منتدى الابتكارات وتقنيات التعليم => الموضوع حرر بواسطة: professional في سبتمبر 11, 2008, 10:12:46 صباحاً

العنوان: أبل تطرح نسخة جديدة من "آي بود" وتخفّض أسعار القدي
أرسل بواسطة: professional في سبتمبر 11, 2008, 10:12:46 صباحاً

النسخة الجديدة من جهاز ''آي بود''

نيويورك، الولايات المتحدة (CNN)-- كشفت شركة "أبل"، عملاق صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، الثلاثاء عن إصدار جديد من جهاز تشغيل الموسيقى "أم بي 3" MP3 الشهير "آي بود" iPod.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، ستيف جوبز، عن النسخة الجديدة من "آي بود" في "حدث" صحفي بسان فرانسيسكو، بعنوان "دعونا ترقص الروك."

وأعلن جوبز عن خفض في أسعار الجهاز "آب بود توتش"، ثم كشف عن الجهاز الجديد، والذي يتمتع بكونه مشغل فيديو صغير جداً Nano video player.

ورغم الإعلان عن هذا الجهاز، فإنه وقبل طرحه في الأسواق يعاني من تهديد كبير، حتى من منتج آخر من شركة أبل، وهو جهاز الهاتف "آي فون" iPhone، الذي دمج فيه مشغل موسيقى وفيديو، الأمر الذي قد ينجم عنه إستغناء المستخدمين عن الجهازين، وتحديداً الطرز القديمة منهما.

وكانت أبل قد باعت بحلول يوليو/تموز الماضي حوالي 184 مليون جهاز "آي بود" منذ طرحها في الأسواق عام 2001

كما أن مبيعات "آي بود" التي شكلت في إحدى السنوات حوالي 50 في المائة من مبيعات شركة أبل، أخذت في الاستقرار مع نهاية العام الماضي، رغم أنه يشكل ما نسبته 73.4 في المائة من سوق مشغلات الموسيقى المحمولة.

ويتميز جهاز "آي بود" الجديد بأنه أكثر نحافة من الطرز السابقة، إلى جانب أن شاشته قابلة لتغيير الاتجاه، من الأفقي إلى العمودي وبالعكس، اعتماداً على الطريقة التي يحمل بها المستخدم الجهاز.

وتبلغ سعة الجهاز الجديد 8 غيغابايت، ويصل ثمنه إلى 150 دولاراً، وهو سعر الجهاز الأصلي من سعة غيغابايت واحد الذي طرح قبل عامين.

وأضيفت للجهاز الجديد ميزة أخرى أطلق عليها اسم "جينيس" Genius، وهي ميزة عرض توصيات بأغاني وأفلام بحسب اهتمامات المستخدم، وكذلك إنشاء "لائحة عرض" تستند إلى الأغاني التي يختارها المستخدم.

ويمكن تغيير لوائح العرض هذه عن طريق هزّ الجهاز نفسه.

كذلك أعلن جوبز في الحدث الصحفي عن تخفيض في أسعار الجهاز القديم "توتش"، المعتمد على خاصية اللمس فقط.

ويبلغ سعر النسخة التي تبلغ سعتها 8 غيغابايت حالياً 229 دولاراً، بينما يبلغ سعر النسخة ذات 32 غيغابايت 399 دولاراً، بعد أن كانت 499 دولاراً.
العنوان: أبل تطرح نسخة جديدة من "آي بود" وتخفّض أسعار القدي
أرسل بواسطة: ابو الهل في سبتمبر 26, 2008, 04:33:12 صباحاً
تصميم جميل