Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - davinci

صفحات: [1] 2
1
منتدى علوم الفلك / هل ترون أن هذا الافضل ..؟
« في: فبراير 29, 2008, 08:50:26 صباحاً »
بسم الله الرحمان الرحيم : ـ
اخوتي في الله لقد قمت بالتقديم على شراء تلسكوب .. من شركة فوايجر .. والذي لم يصلني السعر بعد .. والتلسكوب كالتالي : ــ
كاتدري اوبتك بعدسة 8بوصات
عدسة عينية 4ملم
عدسة بارلو لنس ×2
فلتر مخصص لكوكب زحل
كامرة CCD ..
فهل ترون أن هذا يناسبني .. خصوصاً أني مهتم برصد الكواكب بشكل أكبر .. اعطوني رايكم
فانا بحاجة الية .. وشكراً لكم

2
منتدى علوم الفلك / اين يمكن أن اجد تسكوب....
« في: فبراير 27, 2008, 09:33:19 مساءاً »
اخواني .. أين يمكن أن اجد تسكوب كاسر ذأت قوة تكبير مئة مرة .. ذأت عدسة بنوعellner .. وأن لم يكن متوفر هذا النوع .. فودي أن تعطوني معلومات عن تلسكوب كاسر ذأت عدسة جيدة .. وفيما يتعلق
بالكميرات فاني غير مهتم بالكمرات ذأت التصوير الجاد .. وانما أريد كميرا ذات تصوير عادي .. واين يمكن الحصول عليه ، وكم يبلغ السعر التقريبي لمثل هذة التلسكوبات ونوع العدسة .. وشكراً لكم ..

3
منتدى علوم الفلك / موضوع مهم
« في: فبراير 22, 2008, 06:46:56 صباحاً »
بسم الله الرحمان الرحيم :ــ
هذا موضوع اخر مهم ، ولن اجزم أن كان صحيح ام خاطا ، حتى لا اقع في خطا مرة اخر
ولكن اترككم تحكمون في أنفسكم على هذا ..
http://www.allsc.info/vb/showthread.php?t=5215
هذا عند ما تعلمون أني اشك بنسبة كبيرة أن ارمسترونع لم يذهب ألى القمر ..
والشي الذي جعلني اشك في هذا .. هو عند ما قرات كتاب سياسي بعنوان الحكم بالسر والذي ياكد مولفة "جيم مارس " على كيفية أن هناك من يتحكم بالدول .. وان حكومة امريكا ومجلس الشيوخ
ليس هم من يتحكم بامريكا وما يحدث في العالم .. بل هناك منظمات سرية .. وصل بها الامر
الى التحكم بالصحافة ووسائط الاعلام .. لتعطينا معلومات خرافية مثل .. الاجسام الطئرة يوفز ..
التي قد ضحك بها علينا
واليكم موضع مختصر عن الكتاب في الرابط التالي :ــ
http://www.neelwafurat.com/itempag....h=books

4
منتدى علوم الفلك / موضوع رهيب وخطير جداً ..؟
« في: فبراير 22, 2008, 06:26:45 صباحاً »
ولكن لا انكر أن الموضوع يبعث الحيرة .. ويحتاج إلى بحث ديني وعلمي

5
منتدى علوم الفلك / موضوع رهيب وخطير جداً ..؟
« في: فبراير 22, 2008, 06:21:44 صباحاً »
يسم الله الرحمان الرحيم : ــ
شكراً اخ فلكينو ، لقد صدقت .. كفرت الغير بالخطا ، من دون تان ونفكير .. وقراءة للمقال بشكل جيد .. وذالك بسسب الحماس عند قراتي للمقال.. وقد ارتكبت  اكبر خطا في حياتي .. ومن خلال مراجعة لما قراتة اعترف ..؟
اني قد كنت غبي .. ولا ادري كيف نسيت أن الارض تدور حول مركز المجرة ، ولا ادري كيف نسيت قوانين الجاذبية لنيوتن .. ولا ادري كيف نسيت قوانين كبلر في حركة الكواكب .. وارجو من كل اعضا المنتدى أن يعذروني .. والمشكلة الاكبر أني لم اراجع كتب التفسير .. لذالك اطلب منكم العذر بشدة .. والف شكر لكم ..  

--------------
ليوناردو دفنشي

6
منتدى علوم الفلك / اعتذر بشدة ..؟
« في: فبراير 21, 2008, 06:01:01 مساءاً »
يسم الله الرحمان الرحيم : ــ
شكراً اخ فلكينو ، لقد صدقت .. كفرت الغير بالخطا ، من دون تان ونفكير .. وقراءة للمقال بشكل جيد .. وذالك بسسب الحماس عند قراتي للمقال.. وقد ارتكبت  اكبر خطا في حياتي .. ومن خلال مراجعة لما قراتة اعترف ..؟
اني قد كنت غبي .. ولا ادري كيف نسيت أن الارض تدور حول مركز المجرة ، ولا ادري كيف نسيت قوانين الجاذبية لنيوتن .. ولا ادري كيف نسيت قوانين كبلر في حركة الكواكب .. وارجو من كل اعضا المنتدى أن يعذروني .. والمشكلة الاكبر أني لم اراجع كتب التفسير .. لذالك اطلب منكم العذر بشدة .. والف شكر لكم ..  ':111:'

7
منتدى علوم الفلك / موضوع رهيب وخطير جداً ..؟
« في: فبراير 19, 2008, 08:31:08 مساءاً »

8
منتدى علوم الفلك / موضوع رهيب وخطير جداً ..؟
« في: فبراير 19, 2008, 08:28:47 مساءاً »
من قال أن نظرية نيكولاس كوبرينيكس صحيحة فيما يتعلق بمركزية الشمس .. لا ولله ما كانت الشمس ثابتة وان ما الارض هيا الثابتة والشمس تدور .. وكل من خالف ذالك فهو مذنب وان لم يتب
فهو مرتد كافر .. ابدو مجنوناً .. ولكن ستعرف كل شيء عند ما تقراء ما هو موجد في الرابط التالي ..

9
منتدى علوم الفلك / اكتشاف كوكب شبية بالارض
« في: يناير 15, 2008, 08:13:26 مساءاً »
واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- اكتشف العلماء كوكباً جديداً، مثل كوكب الأرض، غير أنه أكثر سخونة بكثير، يدور في فلك نجم قريب من مجموعتنا الشمسية.

وتم الإعلان عن اكتشاف الكوكب الجديد، الذي يبلغ قطره ضعفي قطر الأرض، الاثنين في مقر مؤسسة العلوم الوطنية بالولايات المتحدة، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

وقال بول بتلر، من معهد كارنيجي في واشنطن "إنه كوكب قريب الشبه بالأرض، ولكنه أكبر منه بمرتين.. وهو أصغر كوكب يتم اكتشافه، كما أنه الأول ضمن فئة جديدة من الكواكب الصخرية."

وأضاف جيفري مارسي، أستاذ الفلك في جامعة كاليفورنيا "قبل 2000 عام مضت، تجادل الفيلسوفان اليونانيان أرسطو وأبو قراط بشأن وجود كواكب شبيهة بالأرض، وحالياً، ولأول مرة، لدينا إثبات على وجود كوكب صخري حول نجم عادي."

ورغم أن العلماء لا يملكون دليلاً دامغاً على أن الكوكب الجديد صخري، فإن كتلته تبين أنه ليس كوكباً غازياً عملاقاً مثل كوكب المشتري.

ويقدر العلماء كتلة الكوكب بما يتراوح بين 6-7.5 أضعاف كتلة الأرض.

ويدور الكوكب المكتشف في فلك حول نجم يدعى "غليز 876"، على بعد 15 سنة ضوئية من كوكب الأرض، ويومه يعادل 1.94 يوم أرضي.

ويقدر العلماء درجة حرارة سطح الكوكب الجديد بما يتراوح بين 400 إلى 750 درجة فهرنهايت، أي بين 204 إلى 400 درجة مئوية.

أما النجم "غليز 876"، فهو عبارة عن نجم أحمر تبلغ كتلته ثلث كتلة شمسنا، ويقول العلماء إنه أصغر مجموعة شمسية يتم اكتشافها، فهو يضم إلى جانب الكوكب الصخري المكتشف، كوكبان غازيان كبيران يدوران في فلكه.

ويعتقد بتلر أن مكوناته على الأرجح شبيهة بمكونات جوف الكواكب في مجموعتنا الشمسية، أي صخور من النيكل والحديد.

10
منتدى علوم الفلك / كوكب الارض ..... في خطر
« في: يناير 15, 2008, 02:03:15 مساءاً »
شكراً ابو حجوز ، ان هذة الصورة هي مجرد صورة اقتراضية ليس الى ، اما بالنسبة للصواريخ قان وكالة ناسا ، تتعاون مع القوات الامريكية الجوية من اجل صد هذا الخطر ، ام باطلاق صواريخ نووية ، او صنع مركبة فضائية ، تقوم بدفع الكويكب بعيداً ، او صنع مراة تليق بحجم الجرم السماوي ، ثم تثقبة من خلال اشعة الشمس الساقطة عليها ، والله اعلم فيما اذا كانو سيوفقو ، ولكن اذا اراد الله لهذا الكويكب أن يسقط ، فلا راد لامر الله .

11
منتدى علوم الفلك / كوكب الارض ..... في خطر
« في: يناير 14, 2008, 06:41:41 مساءاً »
السلام عليكم ........ يااخوان اسالو الله حسن الخاتمة .... يبدو ان الساعة قد اقتربت والناس في غفلة عما يفعلون ...... أفاد مركز الفضاء النرويجي أنه في غضون سبع سنوات ونصف السنة سيمر حول الأرض نيزك عظيم يطلق عليه اسم «أبوفيس» ويدور في فلك خاص به حولها مع اقتراب منها كل ثمانية أعوام.
وتشير الدراسات التي يشرف عليها المركز إلى أن النيزك سيصيب الأرض يوم 13 أبريل من العام 2029، ووفقا للحسابات الفلكية فإنه سيصطدم بروسيا ويدمر جزءا كبيرا منها ويلحق أضرارا بالكون.

ونقلت قناة الجزيرة في تصريحات خاصة عن مسؤول بالمركز قوله إن اصطدام النيزك «أبوفيس» - يبلغ قطره 500 متر وهو عبارة عن صخرة عظيمة - بالأرض سيلحق بها أضرارا كبيرة لعل من أهمها ألا تشهد الأرض صيفا مدة ثلاث سنوات بسبب الغبار المتطاير نتيجة الارتطام.

ويتوقع المسئولون بالمركز أن يسبب دوران النيزك عند اقترابه من الأرض تدمير الأقمار الاصطناعية الموجودة حول الأرض. موضحا أنه ليس غريباً أن تمر النيازك بالأرض إذ سبق أن مرت نيازك ولكن بأحجام صغيرة لا تتجاوز عشرة أمتار ، لكنه يعتبر أبوفيس أكبر النيازك التي ستمرعلى الأرض.

يذكر أن هذا النيزك يعتبر من أكبر النيازك التي تمت رؤيتها حتى الآن ويشكل خطرا حقيقيا على الأرض.
نعم ، نرجو من الله حسن الخاتمة .....

12
منتدى علوم الفلك / سياحة الفضاء
« في: يناير 14, 2008, 06:35:05 مساءاً »
مو هذا هي المشكلة التذاكر غالية مررررة

13
منتدى علوم الفلك / سياحة الفضاء
« في: يناير 13, 2008, 06:47:22 مساءاً »
نعم ، هذا هو امل وكالات الفضاء ، لا اضن أن هناك مستحيل ، فكل شيء قد يتحقق ،  نريد أن نبني بيوت في القمر ، اني في الواقع ادعم فكرة سياحة الفضاء ، لانها سوف تفتاح الافاق الواسعة ، لنطير بخيالنا وقت ما نشا ، ويقول العلماء ربما ان هذة السياحة ستساعدنا ، بااختراع الجديد ، لنصل الى المريخ بسهولة ، يعتقد العلماء اانا سوف نخترع سرعة ، لا تتواجد الى في الخيال العلمية ، سوف نصل بقدرة الله ، ولا شيء يحدث الى اذا شاء الله ، الى الكوكب بلوتو ، من خلال هذة السراعة ، من منا لايتطلع لهذا المشروع ، وانا لا اومن بان هذا سيكون مستحيلاً ، فمن كان سيصدق اننا سنصل الى القمر .

14
منتدى علوم الفلك / اريدكم ان تجاوبوني على هاذا السوال
« في: ديسمبر 31, 2007, 06:46:38 مساءاً »
اريدكم ان تجاوبوني على هاذا السوال ، قال الله سبحانة وتعالى في كتابة (والسماء والطارق ، وما ادراك ما الطارق) ، في برنامج للداعية المصري سعد زغلول النجار ، حفظة الله ، ذكر شيء عن هذة الايه ، وقد قال لي البعض انهم شاهدو البرنامج ، وان زغلول النجار ، قد عرض صوت هذا النجم ، في البرنامج ، ومشاركة الاخ العزيز ، اظن ان اسمه ابو حجوز ، قد قام يا احضار روابط رائعة من اليوتيوب ، ملتقطة بشكل واقس من عدد من المركبات الفضائية ، وما ان فتحت على رابط الكوكب نبتون ، وقد ابهرني ذالك المنظر ، انه ابداع الهي حقاً ، وفوجات عند ما سمعت ان هذا الكوكب يطرق ، مثل طرق المطرقة على الحديد ، فتذكرت كلام الداعية زغلول النجار ، الذي قد فسر عن هذا الكوكب المكور في القران ، فهل هذا يعني ان النجم الذي اقسم ، به الله في سورة الطارق ، هو كوكب " نبتون" ، ارجوكم جوبوني

15
منتدى علوم الفلك / انواع التلسكوبات
« في: ديسمبر 24, 2007, 04:05:07 مساءاً »
الله يجزاك خير

صفحات: [1] 2