Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - هلا

صفحات: [1]
1
سيدي الفاضل محمد شكري
بداية اشكرك على ردك المتزن ولكن اود ان أخبرك انه لاتوجد بيني وبين الرياضيات عداوه والمسألة ليست حب أو كره وإلا لطالبت بتدريس الدين الإسلامي فقط لو كان الأمر يتعلق بالحب فقط 0

لتعلم سيدي وليعلم الجميع باني لم أطالب بحذف الرياضيات تماما وإنما تقليص حصصها 00وهذا الذي لم يناقشني فيه أحد حيث يقول الجميع انها مهمه مهمه والسؤال الى اي حد هي مهمه ؟؟!!إذا لماذا نتوقف عند حد السبع حصص فقط ولماذا لا نضاعف حصصها حتى لا يفوتنا شيئا منها !!

السؤال لماذا هي بالذات تفرد لها كل هذه الأهميه ؟؟ لماذا هي وليست الفيزياء او الكيمياء مثلا !!لا تقولوا لي انها اساس العلوم او انها الطريق لفهم الجسم الإنساني وقراءة التاريخ او معرفة النفس البشرية وإجادة اللغات !! او ان العقل لايعمل الا بها وان من لم يدرسها بإسهاب فإن عقله قاصر عن فهم الحياة وحل الألغاز!

بالنسبة لحالة المبرمجين معك 00لاتنسى اني طالبت بكورس مركز داعم للتخصص سواء من قبل الكلية او العمل لدراسة ما فات من مواد تهم في هذه المرحلة فالراغب في التخصص بالحاسب يدرس الرياضيات اللتي يحتاجها وراغب الصيدلة يدرس الكيمياء وهكذا 000


هل فهمتني الان يا سيدي ؟؟؟


2
ارحب بكم جميعا بعد غياب وأعود برد للاخ ايهم وهو ( الرياضيات مهمة فقط ) !!
فقط لأستحق النقاش
ودمتم

3
مرحبا بكم جميعا مرة اخرى

بداية يطيب لي شكركم على تفاعلكم مع موضوعي 00يشهد الله اني لم ارغب الاثاره ولكن كما اسلفت من قبل اردت راي المتخصصين 00وحتى خارج المنتدى ما زلت اطرح رايي واناقش 00واسمع اراء غير متعصبة 00يتفق معي كل من حاورته 00فيزياء 00رياضيات 00كيمياء 0اخر راي جاءني من مدرسة كيمياء تقول باسلوبهم هذا حرموني من الجغرافيا مبكرا 00اجلس الان كالبلهاء حينما يتحدثون عن كثير من الدول لاني لم ادرسها ولا اكون كذلك مع كثير من مواضيع الفيزياء والكيمياء والرياضيات لانه باختصار لا احد يتحدث عنها !!!!!!0استغرب التعصب العلمي هنا 00اريد وجهات نظر حقيقية وليست كلام منمق للترديد  00انا لا اجبر احدا على موافقتي ولكني باختصار امثل الواقعيه هنا 00ولا زلت اقول ان النظرية امر سهل والصعوبة في التطبيق 00قد انشيء مقال رائع يصفق له الجميع واطالب بتدريس فيزياء نووية لطلاب الروضه ليتكون لنا في عشر سنوات جيل من العلماء 00اخوتي ما زلت اقول المرحلة السابقة عدت بدرجة الفشل الذريع والنتيجة لم ينجح احد !!!!وللعصامي اقول التشتت في موضوعي نتاج خطورة الموضوع وتفرعه والا فان طرحي مركز بسؤالين وجهتهتما لالبرت عن من الاحق بالحصص السبع ؟؟!!
يشغل ذهني سؤال للعصامي 000وماذا عن فقاسة السبع سنوات ؟؟؟كم انتجت لنا من علماء ؟؟ الجواب  لا احد !!!!!
اما الاخ ابو عبادة فيعتقد ان الرياضيات هي اصل العلوم التطبيقية وتستحق السبع حصص 00اذن كل متخصص بمادة معينة سيرى رؤيتك ويظن ان مادته هي الاهم وسيخرج لنا معلم الاحياء ليطالب بعشر حصص ومعلم التاريخ والانجليزي والفيزياء وهكذا لن ننتهي 00واما التوسع في منهج الرياضيات وطوله فلا يعني ابدا اهميته وكون سواه هامشي 00فبامكانك ان تتوسع في كل ماده فلا تتمكن عشرون حصة من استيعابها!!

يطالب البرت بمعامل مدرسية على احدث المواصفات وانا هنا اطالب بمكيفات وطباشير !!!!!!!!
يطالب البرت بعلمين بمواصفات خاصة وانا اطالب بالتنفس خارج علب الكبريت !!!!!
يطالب البرت بعلاج عقدة النقص لدينا واطالب بعلاجنا من الربو ودوالي الساقين !!!!!!


والان اليكم رؤيتي لكل شيء وارجو ان ورد تعليق ان يكون على الفكرة نفسها وليس على تفكيري !!!
1- الابقاء على مواد المرحلة الابتدائية مع التحفظ على طريقة عرض المناهج 00المطلوب فقط ادخال حصة للحاسب واثنتين لتعليم الانجليزية من الصف الاول للسادس على ان يكون فقط تعليما للحروف والارقام وتكوين قاموس لغوي للمفردات للاشياء المحسوسة دون تعلم للكتابة وذلك لاستغلال قوة الحفظ في هذه المرحلة !
2- الدراسة اللاحقة تكون خمس سنوات وتشمل جميع العلوم 00اربع حصص انجليزي 00حصة قران مع ثلاث حصص تربية دينية شاملة دون تقسيم بحيث يتناول الدرس الواحد اية او حديث ويتم دراستها من جميع النواحي العقدية والتفسيرية والفقهية بمعلم واحد وليس كالحاصل الان واحد للقران واخر للحديث واخر للتفسير وهكذا 00كذلك اللغة العربيه يدرسها معلم واحد وكالحاصل في تدريس الانجليزية تقسم الى وحدات باربع دروس اسبوعيا واحد نحو واخر بلاغة واخر ترجمة ادبية لقائل مقطوعة معينة واخيرا تطبيق على هذه المقطوعة ويطالب الطالب بالتعبير عنها باسلوبه الخاص !!
تدرس الرياضيات حصتين اسبوعيا وكذلك العلوم العامة وحصتين للطب والصحة والاسعافات الاولية  وحصتين لللحاسب الالي وحصتين اقتصاد منزلي وحصتين امومة وطفولة للطالبات وتعليم مهني للطلاب و حصتين للتاريخ واثنتين للجغرافيا 0

حصة واحدة لعلم النفس واخرى للمكتبة وحصة للسلوك والتربية وفن الحوار
الغاء حصص النشاط وابدالهما بمحاضرة دينية اسبوعية يتناوب عليها ائمة المساجد في الحي لتعويض التقليل الحاصل في منهج الدين خصوصا وان الدين مفروض ان يتعلم بالترغيب وليس الاجبار والاختبار 00لتجنب الموقف الحاصل حين يرسب الطالب في القران او يعيد سنة بسبب مادة دينية وما قد يسبب للطالب من موقف مضاد للدين كله !!
3- الحاق السنة الاخيرة بالثانوي بالجامعة بحيث تكون كورس مركز لما قبل الجامعة في تخصصه والمواد المعينه له في دراسة تخصصه  00يعني مثلا من اختار الفيزياء يدرس المواد اللتي يقوم عليها تخصصه مثل الرياضيات والكيمياء والفيزياء بشكل اعمق 0000من اختار حاسب يدرس الرياضيات والفيزياء والانجليزية الضرورية لتعلم الحاسب وهكذا 00
اخيرا تقبلوا فائق احترامي لكم ولكل من ناقشني هنا في المنتدى او خارجه واسال الله ان يوفق هذه الامة الى مدارج الخير والسؤدد 00والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


4
للاخ نيوتن 00مع تقديري لك ولالبرت لكن ارى انكم ما زلتم صغار وفي مرحلة الدراسة 00بالنسبة لي لم تكن رؤيتي هي هذه الرؤيه عندما كنت ادرس 00كنت امشي ولا اعلم ماذا تخبيء لي الحياه 00والان احدثكم من واقع خبره 00وبعد ان وصلت لهذه المرحله يمكنني اختزال معلوماتي 00احتجت لاشياء كثيره لم تمر علي او مرت دراسيا مرور الكرام !!!واشياء قضيت الليالي ادرسها واحفظها وانتهت من حياتي يوم الاختبار!!!

ما اريده باختصار هو دراسة الرياضيات والفيزياء والكيمياء في المدارس ولكن ليس بمثل هذا التركيز وتركيزها فقط في الجامعه او مابعد الجامعه 00لا اريد الغاءها من حياتنا وانما دراسة مظاهرها البسيطه بحيث تثبت اكثر في اذهاننا بدل من ملا الوقت بمعلومات لاتجدي سوى العلماء !!
اكرر السؤال للبرت وهذه المره عن البنين
من الاحق بالسبع حصص الرياضيات ام اللغة الانجليزيه !!!؟؟؟

فحين تكثف الانجليزية وتختار الكيمياء او الفيزياء فلن تندم على الحصص والوقت والمجهود الذي ضاع منك في دراسة الانجليزي لانك ان لم تستفيد منها في مجال تخصصك فستفيدك في حياتك العامه 00
كذلك اللغه العربيه تحتاجها ليس لتصبح اميرا للشعراء انما لتهذيب المشاعر وصياغة الكلام ليفهمك الاخرون 00اقرب مثال في ردود البرت كثير من الاخطاء الاملائيه تجعل مهمة فهم ما يريد شاقه وتصبح المشكلة اكبر حين يتعلق الامر بالحديث الشفهي مع ان مناهج ووقت اللغه العربيه جيد لدينا 00هذه هي العلوم الضرورية اللتي ارى ان يتم التركيز عليها وتبسيط ما سواها الان هل فهمتموني وهل وصل لاذهانكم ما اريد !!!
اشكر نيوتن على دروسه العلميه 0000اما الدرس الاخر الذي اشكر نيوتن عليه هو الدرس الاخلاقي الموجه لي دفاعا عن البرت والذي اعترف بنفسه انه اخطأ في حواري وقدم اعتذاره 00

##مقاطع من حديث البرت مع كامل تقديري له ولكنها موجهه للاخ نيوتن

اما بالنسبه الى المدرسه صاحبتك قول لي لها  حرام عليها تنفي هذا العلم  اذا دخلت بدون رغبه بس مع الخيل يا شقرا

لان هذه مدرسه يعني يتخرج من تحت يدها مشاء الله مالايقل عن 50 طالبه سنويا الطالبات اما ان يكموا دراستهم  او يتزوجن وفي كلا الحالتين هناك خطرررر كبير  وهو انه سوف يدرسن  وليس لدينهم اي ثقه بانفسنه وسوف يهمشن هذه العلوم حتى اذا تزوجت سوف تكون ام كيف سيخرج اولادها ؟؟؟؟؟؟؟
محبطين ينظرون الى العلوم على انها اساطير ليس لها قيمه  وهذه هي النظره السائده في اغلب مجتمعنا لذاك هذه الموضوع
اما ماتقوله صديقتك  فمن الضلم ان تحكمي على كل الاشخاص وكل هذا العلوم من وجهت نظرها او لانها وافقتك ويتضح لي ان  شخصيتك قويه وتجيدين اسلوب النقاش مما جعل صديقتك تنصاع لما تقولينه ولو وجده شخص علمي يشرح لها ويوضح لما كان هذا رئيها

وفي النهايه حين اناقش زميلتي او اناقشكم فانا لا اخدع احدا اريد ان اقنع او اقتنع 00 رغم اني واحده ضد خمسه لكني للان لم اقتنع بان طرحي خاطيء !وللجميع تحياتي


5
سؤال للاخ البرت
بالنسبة للسبع حصص رياضيات المخصصة لثالث علمي بنات مع العلم انها غالبا تتراوح بين العشر والاثناعشر حصة اسبوعيا لطول المنهج وعدم كفاية السبع حصص او لنقل استعدادا لاسئلة الرئاسة ليس الا!!
سؤالي هو
من الاحق بها
الرياضيات
أم
علوم الصحة والامومة والطفولة ؟؟؟؟؟

ولي منك طلب ورغم الاعتذار ان تناقشني باسلوب راق دون التعرض لشخصي وكوني امثل خطر على الاجيال !!!!ممكن تقنعني او اقنعك دون الاستخفاف او الاستهزاء بي !!

طبعا اسلوبك ذكرني بشيء اخر 00نفتقر في مدارسنا ومناهجنا لمناهج علوم النفس  والجدل المنطقي وفن الحوار !! الشبكة عرتنا امام العالم كله 00ادخل لشتى المنتديات وتفرج !!!شاهد برامج الحوار في الفضائيات واخفض رأسك !!!مسؤؤلية المناهج كبيره وبذا اصبحت مدارسنا تخرج (000000) بدلا من تخريج المثقفين !!

عذرا على كل شيء 00الموهوب قد يصبح عالم في اي لحظة لكن ليس بيننا ووسط مناهجنا 00والنتيجة ضيعنا كل شيء فاصبحنا لا علماء ولا مثقفين 000امريكا بلد العلم والعلماء ليس اسهل من مناهجها في المراحل الدراسيه والتركيز يبدأ في الجامعه 00وعلى الاقل ان لم يخرج الطالب بفائدة كشاننا يكون قدقضى اجمل لحظاته فيها فنراهم في المدارس يصنعون شخصيات من الممكن ان توظف وتبرع في اي مجال 00ليس كالحاصل لدينا تكاد الطالبات تدوسنا بالاقدام من الشوق للخروج من اسوار المدرسه رغم الوضع الاجتماعي الذي يجعلها من المفروض ان تكون موقع للاختلاط بالاخرين وصقل الشخصية وتمضية الوقت 00!!!!!!!

اخيرا اردت بحواري شهادات على تردي مناهجنا 00اردت ان ابحث معكم صياغة جديدة للمناهج والوقت المخصص لها بعد ان فشلت الصياغة السابقة !!!!

بالنسبة للعلم وكتوضيح لالبرت انا مسؤؤلة في النشاط المدرسي عن جماعة الاعجاز العلمي 000ومع طالباتي نقرأ ونستمع ونشاهد افلام تتعلق بالاعجاز العلمي 00والنتيجة ابرع من لدينا قام فقط بربط الاية بحقيقة اكتشفها الاخرون !!!! ولم يكتشف ايا منا شيئا في الاكثر من مائة سنة مضت 000إذن لنجرب شيئا جديدا لعل وعسى !!!


6
اولا يسعدني ان ارد عليكم جميعا 00طرحت موضوعي في المكان الاصعب بين المتخصصين 00اردت ان اضع الامر بين يدي اهله ولو طرحته في مكان اخر لتوالت علي الردود ثم لضاع الموضوع 00اما هنا فبقي ايام وايام متصدر والسبب ليس لانه موضوع ساخن كما توهمت وانما لاني اكتب في منتدى شبه ميت !!مؤكد الاعضاء ليسوا كلهم غائبين عن الشبكه ولكنهم في مواقع اخرى ولا زوار هنا 00وهكذا يتاكد لي ان المواد العلميه ليست للجميع وانما لمتخصصيها 00هكذا ترون مايطرح هنا هو مواد موجهه للمعلمين وليس للعلماء 00اوكد لكم نظامنا التعليمي هدفه صنع مدرسين وليس علماء 00فهذا الكم الهائل من الحصص المدرسيه المخصصه للمواد العلميه تحتاج لاكبر جيش من المدرسين لتدريسها اضافة للمدرسين الخصوصيين (( اللي ما احد لاقيها مثلهم في تخصص الرياضيات والفيزياء ))!!المهم سابدا ردي مع ملاحظة اني لم اطالب بحذف المواد العلميه الثلاث ((فيزياء وكيمياء و رياضيات )) وانما دراسة اسسها وما نحتاجه منها احتياج حقيقي ودائم وليس كل عشرين سنه مره كما في قطعة الارض !!وترك ما لا نحتاجه للمتخصصين بها وهكذا نمسك العصا من المنتصف 00لا نضيع ولا يضيعوا ولا يضيع العلم بيننا !!!
الرد الاول على داله 00اوافقك الراي على مسالة احتياجنا كلنا للرياضيات ولكن أي نوع من الرياضيات ؟؟؟؟كما قلت لكم سابقا كلنا نستخدم الرياضيات حتى الاميين ولكنها الرياضيات البسيطه والتي انادي بتدريسها والموضوعات المرتبطه ببقية العلوم وبواقع لا يزيد عن حصتين اسبوعيا خصوصا في المراحل العليا0اما بالنسبة لمعرفة كيمياء الماء او دراسة الخسوف والكسوف فلا اظن ان الامر يتطلب اكثر من اربع سنوات وحصص مكثفه!!
اما ردي على ارسين لوبين 00
اراك توافقني على ان لاتكثف الدراسه العلميه المتخصصه الا لمن يرغب بها 00لاحظ كيمياء اول ثانوي 00ندرس معادلات واوزان ثم يتجه معظمنا للادبي وتصبح في طي النسيان 0000ناهيك عن متخصصي الرياضيات والفيزياء 00هل بقيت في رؤؤسهم شيء من تلك المعادلات !! ؟؟ اخي هناك فرق بين التنظير وبين الامر الواقع !!!ضاعت علينا ولسنوات وسنوات الفرصه لصنع علماء فلا تضيعوا علينا الفرصه للثقافه العامه وتنويع المعارف 00نريد المزيد من الوقت في ظل تفجر المعلومات لمزيد من المعارف النافعه !!ونظام التعليم يعرف اين يضيع الوقت !!!تعرف رغم مرور سنوات على اول ثانوي لم تواجهني أي معادله لا في البيت ولا الشارع ولا في السوق ويتطلب مني الامر ان اقوم بوزنها !!!وقس على هذا معظم المواد والموضوعات الاخرى 00دعني انا وانظر لمتخصصيها 00هم يقولون نحن كذلك نحتاج الكيمياء والفيزياء والرياضيات فقط لتدريس طلابنا !!!وهكذا ندور في حلقه واحده ندرسها لندرّسها ويدرسوها ليدرّسوها !!!وخارج هذا الامر لامجال لشيء اخر !!!اما اولئك الذين درسوها ولم يعملوا في التدريس فمصيبتهم مصيبه !! يعني خرجوا منها بشهاده معلقه على الجدران وبتخصص غير مجدي !!!بالتاكيد لو درسوا حاسب او انجليزي او اقتصاد منزلي لاستفادوا ومارسوا علمهم في حياتهم اليوميه دون حاجه لوظيفه ليتمكنوا من ممارستها !!!
اما ردي على البرت فاقول  بامكانك اولا مناقشتي دون اتهامي انا وزميلتي بالفراغ العقلي  او الجمود 00فقط للمعلوميه الشخصيه انا وهي اوائل على دفعاتنا عند التخرج وبشهادة الجميع معلمات ناجحات بكل المقاييس 0ولكن ماذا بعد !!! هي نادمه وانا سعيده بتخصصي لاني بالفعل يوميا احتاجه وكان طريق لي لفهم مختلف الامور !
ثانيا لم يكن الانبياء او الصحابه او بقية المؤمنين علماء فيزياء ليؤمنوا 00الايمان بالله قد ياتي من التامل بابسط الاشياء ( افلا ينظرون الى الابل كيف خلقت )00اما كون العلماء اكثر الناس ايمانا بالله فانا اوافقك00 العلم مؤكد يقود الى الايمان ولكن السؤال كيف تقودنا الجا والجتا والحل فاي الى ذلك !!!بدل من ذلك نريد وقت لتطبيق الايمان !!
لازلت انادي بعلماء 00نحن امه نحتاج لعلماء 00ولكن دائما ياتي الكم على حساب الكيف لذا انادي بالتخصص فلا يذهب مجهود مدرس او دكتور جامعه ويتوزع على من يرغب ومن لا يرغب 00ندرس جميعنا اساسيات بسيطه لهذه العلوم ونترك دقائقها لطلاب علم حقيقيون 00لاشيء في ذلك ولو لم يتخصص في الرياضيات او الفيزياء من دفعه كامله في المملكه كلها سوى عشر طلاب يصبحوا نواة لعلماء فيزياء حقيقيون نباهي بهم الامم بدل من الاف الطلاب لكل دفعه نعدهم للتدريس فمن واقع خريجينا لاكثر من ثلاثين سنه ومع احترامي للجميع لم يصنع احدهم ولو قنبلة ( شروخ )!!!! التجربه في العالم العربي تقول المرحله السابقه فاشله بجميع المقاييس ومن برع مثل زويل فهو نتاج غربي حتى دكاترتنا درسوا في الغرب وتركنا البلد فقط لتخريج مدرسين وفي افضل الحالات مدرسين لهؤلاء المدر سين !!!
ولا زلنا امة ضحكت من جهلها الامم00

تحياتي لكم جميعا والله ولي التوفيق


7
مع احترامي الشديد للرياضيات والمتخصصين بها

بداية انا لا اميل للرياضيات كوني تخصص ادبي بحت ولم اكن مهتمه بها من قريب او بعيد سوى في الفتره الاخيره وفقط في الالغاز الرياضيه 00الموضوع الذي اود طرحه لمتخصصين في الرياضيات هل تستخدمون الرياضيات في حياتكم اليوميه ؟؟بالطبع انا لا اعني الجمع والطرح والضرب والقسمه وبعض الامور الهندسيه البسيطه التي نستخدمها جميعا حتى الأميين !!بل اعني المسائل التي قضيتم اعماركم في دراستها وتدريسها ؟؟طبعا ما اثار الموضوع هو نقاشي اليوم مع معلمة رياضيات والتي وافقتني كثيرا في رايي وانها في اليوم الذي غادرت فيه الكليه ندمت على هذا التخصص لعلمها انه لا يفيد في مسار حياتها 00وتخبرني ان زوجها مدرس الرياضيات يعارضها بشده ويخبرها انه مفيد بدليل احتياجهم للرياضيات في بناء بيتهم ((طبعا يقصد احتياج المهندس الذي صممه للمعرفه الرياضيه ) كما يرى انها تحتاج الرياضيات في مطبخها بدليل انها تضع فنجانين سكر وثلاث ملاعق شاي عندما تقوم بعمل الشاي !!!

اتفقنا في تلك الجلسه على ان الرياضيات والفيزياء والكيمياء في معظم مواضيعها غير مجديه ولا تستحق كل الاهتمام الذي تاخذه في مدارسنا من قبل المسؤؤلين من سبع حصص اسبوعيه على الاقل للقسم العلمي للرياضيات واربع فيزياء واربع كيمياء في مقابل تهميش علوم اساسيه وضروريه مثل الحاسب واللغه الانجليزيه والاسعافات الاوليه وعلوم الطب والصحه والاحياءوالامومه والطفوله والاقتصاد وعلوم القران والفقه 0
طبعا ربما يكون من الخطوره ان اطرح موضوعي للنقاش في منتدى الرياضيات وبين اهله ولكن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه 00انتظر رأي الموافقين وقبله المعارضين 00واخيرا ارغب التوضيح اني لا اعني انهاء هذه العلوم من حياتنا بل اقصد الا يدرسها الا من يرغب التخصص الدقيق بها في المرحله الجامعيه او ما فوق الجامعيه والا تدرس في المدارس الا بشكل مبسط ولاتزيد عن حصتين اسبوعيا حتى لو استفدنا من الوقت المخصص لهابالعوده الى المنزل مبكرا ومزاولة انشطه اجتماعيه اخاف ان تندثر بسبب تخبط النظام التعليمي لدينا00والله ولي التوفيق


8
هلا  ومرحبا
مازلت اوافق الود على ان المسأله محيره حين ننظر اليها من الجانب الذي ذكرته لكم 00 ولا ارى داعي لاقحام الكسور في الموضوع 00المساله محلوله من عدة جوانب وطرق مختلفه 00الا الجانب الذي ذكرته لكم 00وللأن ارى انها مسأله للحيره فقط والقضيه ليست حسابيه لاظهار الدولار الضائع ومن يفهمني سيحتار مثلي 00وللجميع مني تحيه

9
الاعزاء الود و داله

اعتقد ان الموضوع ليس لغز قابل للحل بقدر ماهو موضوع لشغل الذهن ويدعو للحيره فقط ! لاننا لو فكرنا به من عدة وجوه لوجدنا ان كل واحد منهم استرجع دولار من الخمسه التي رجعت واعطوا العامل دولارين و الحل بكل سهوله ثلاثون دولار لان الخمسه دولار التي عادت لاتقبل القسمه على ثلاثه ومبلغ الاجار خمس وعشرون يعني ان احدهم دفع اكثر من الاخرين لذا رأوا الا ياخذوا زياده عنه فدفعوا الدولارين للعامل 00إلى هناالمسأله عاديه 00الغرابه حين نفكر ان كل واحد صرف اساسا تسع دولارات بعد استرجاع الدولارات الثلاث أي سبع وعشرون دولارا حين نضرب التسعه بثلاثه وهي عدد الاشخاص 00يبقى ثلاثة دولارات لنكمل الثلاثين 00  وحين نضيف لها الدولارين التي دفعت للعامل تصبح تسع وعشرين ويبقى دولار يدعو للحيره أين ذهب ؟؟


صفحات: [1]