Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - لوتوس

صفحات: [1]
1
منتدى علم الفيزياء العام / معاومه جديدة
« في: مارس 19, 2006, 10:50:06 صباحاً »
شرب الماء الدافئ لنتاول أقراص الدواء والبنادول


له عواقب وخيمة

طبعا حنا يا كثر ما ناكل البنادول لو حس الواحد بشوية صداع صكله ( يعني خذا ) حبتين بنادول...

اعتاد غالبية الناس عند إصابتهم بنزلات البرد على شرب الماء الدافئ أو الفاتر لدفع الأقراص التي توصف لهم للعلاج ، دون أن يتأكدوا من أنها وصلت إلى المعدة بسلام. ذلك الأمر غاية في الخطورة لذا يجب عليك اتباع الطرق السليمة لتناول الأقراص.

أشار طبيب صيني إلى أهمية تناول الأقراص مع شرب الماء البارد لدفعها، فبعدما تبتلع القرص اشرب عليه الكثير من الماء حتى تتأكد من وصوله إلى المعدة. وانتظر نصف ساعة قبل بعد تناولك للدواء قبل الذهاب للنوم.


قام رجل بتناول دوائه دون أن يشرب الماء اللازم لدفعه إلى المعدة، فعلق القرص في المرئ قبل أن يصل إلى المعدة مما سبب التهابا للرجل. أدخل الرجل إلى المستشفى لخمسة أيام لا يتناول خلالها سوى السوائل والحليب البارد. وقد حذره الطبيب من احتمال تفاقم حالته واحتمال اصابته بالقرحة.

لذا يرجى مراعاة الآتي:
أولا: لا تلجأ لشرب ماء فاتر أو دافئ أو حار لدفع الأقراص بعد ابتلاعها، وابتعد أيضا عن المشروبات المحلاة كالعصائر وغيرها. عليك فقط بشرب كميات كافية من الماء البارد.

 
 ':201:'  ':201:'

2
ابن سينا والعاشق الولهان

مرض أحد أبناء الامراء في عهد الطبيب المسلم ابن سينا فنودي عليه لعلاجه ... دخل ابن سينا على المريض وبعد فحصه لم يجد في ظاهر جسمه علة , فأمسك نبضه وراح يردد على مسامعه اسماء مناطق واحياء المدينة , وعندما وصل الى اسم حي معين زاد نبض المريض وضربات قلبه .... ردد ابن سينا اسماء بيوت الحي على المريض فزاد نبضه عند ذكر اسم بيت أسرة بعينها , عندها أخذ الطبيب الحاذق يردد اسماء من يسكنون ذلك البيت حتى وصل الى اسم معين من فتيات الأسرة ... فإذا بقلب المريض يدق بسرعة ويزداد نبضه زيادة ملحوظة. عندها صاح ابن سينا وقال : زوجوا ابنكم الشاب من تلك الفتاة فهي علاجه !!


على بساطة هذه القصة وعوامل الشك العلمي فيها الا انها تقودنا الى حقيقة مفادها ان الاقدمين قد عرفوا - بشيء من الدقة - ان مايبدو على انه اعراض لمرض عضوي ليس بالضرورة ان تكون أسبابها أيضا عضوية. هذه الحقيقة اذا واكبها نقص في المعرفة العلمية وضعف في الاطلاع والفهم فقد تقود الانسان الى الوقوع في الشعوذة والدجل ومن ثم ينحرف العلاج عن الطريق الصحيح . ':203:'

3
منتدى علم الفيزياء العام / طلب مساعده
« في: فبراير 07, 2006, 04:21:06 مساءاً »
السلام عليكم .................... أخواني الاعضاء احتاج لمساعده في الحصول معلومات حول التفاعلات النووية  .................. مشكوريين  ':200:'

صفحات: [1]