Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - كبابي

صفحات: [1]
1
منتدى علوم الأرض / سؤال عاجل بخصوص مركز الارض
« في: ديسمبر 26, 2007, 09:22:33 مساءاً »
سلام الله عليكم جميعا وكل عام وانتم بخير
ارجو منكم المساعده بخصوص سؤالي عن مكرز الارض وهل اليت الحرام هو النقطة التي تمثل مركز الارض وهل هي اول قطعة خلقت من الارض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اي ببساطة اريد معلومة علمية متبوعه بادلة من التشريع الاسلامي
ولكم مني الشكر والتحايا

2
منتدى علوم الأرض / معلومة عن الجيولوجيا الهندسية
« في: ديسمبر 26, 2007, 09:02:52 مساءاً »
الجيولوجيا الهندسية علم يقوم بدراسة ديناميكية الطبقة السطحية للكرة الأرضية تحت تأثير المنشآت الهندسية، أو هو العلم الذي يدرس العلاقة المتبادلة بين المنشآت الهندسية والعوامل الجيولوجية في حل الكثير من المشكلات الهندسية، لذلك يجب استشارة المهندس الجيولوجي قبل البدء في إقامة أي مشروع هندسي وهو يقوم بفحص موقع المشروع وإجراء الدراسات الأولية وذلك بعمل استكشاف تحت سطحي بواسطة حفر آبار Borholes لمعرفة خصائص الطبقات تحت السطح لوضع التصميم المناسب للأساسات وكذلك تقدير وزن المنشأة وأنواع مواد البناء المستخدمة في الأعمال الهندسية  المختلفة.
تدخل ضمن اختصاصات الجيولوجيا الهندسية كذلك في مراحل مختلفة في إنشاء الطرق والجسور سواء كانت طرق سريعة أو طرق فرعية، وكذلك طرق السكك الحديدية للقطارات، وكذلك في الدراسات المختلفة لإنشاء السدود والخزانات والأنفاق. وأيضاً دراسة الصخور ومدى قابليتها للاستعمالات الهندسية المختلفة.
ولنا عودة باذن الله
مع تحياتي واشواقي

صفحات: [1]