Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - حسام فضل

صفحات: [1]
1
منتدى علوم الفلك / المد والجزر
« في: يونيو 13, 2008, 02:58:58 صباحاً »
يقول علماء الفلك أنّ المدّ والجزر ناتج عن الجاذبيّة الّتي في القمر حيث أنّها تعمل في مياه البحر فترتفع تارةً فيكون المدّ ، وتنخفض تارةً فيكون الجزر .

   وأقول إنّ هذه النظريّة خطأ ، ولا تأثير لجاذبيّة القمر على مياه البحار ، والدليل على ذلك ما يأتي :

1.     إنّ جاذبيّة الأرض أقوى من جاذبيّة القمر بأضعاف حيث أنّ الأرض أكبر من القمر بخمسين مرّة .

2.     إنّ جوف الأرض ساخن ملتهب ـ وإنّ جوف القمر بارد لا حرارة فيه ، وإنّ سبب الجاذبيّة هي الحرارة .

3.     إنّ المياه مجذوبة للأرض لأنّها فوقها وإنّ القمر يبعد عنها كلّ البعد ، فكيف تكون جاذبيّة القمر أقوى تأثيراً على المياه من جاذبيّة الأرض فتجذب مياه البحار التي هي تحت سيطرة جاذبيّة الأرض ، على أنّ القمر بعيد عنها وأصغر من الأرض بخمسين مرّة وجوفه بارد لا حرارة فيه تؤهّله للجاذبيّة ، فلو كان للقمر تأثير على مياه البحار لكان أولى بمياه الأمطار أن تنجذب إليه قبل نزولِها إلى الأرض إذْ أنّها أقرب إليه من مياه البحار .

 

 

   أمّا سبب المدّ والجزر فهو دورة الأرض حول محورها المائل ؛ حيث تنحدر المياه إلى المكان المنخفض فيكون فيه مدّ ، ويكون في الجهة المرتفعة جزر ، ثمّ تعود المياه إلى أماكنها عند إكمال دورة الأرض حيث ترتفع المنطقة التي كانت منخفضة وبذلك يتبادل المدّ والجزر . ولهذا السبب لا يكون في بعض البحار مدّ وجزر لأنّها واقعة في خطّ الاستواء . والدليل على صحّة قولي حدوث المدّ والجزر مرّتين في اليوم لا أكثر ، وذلك على قدر الدورة المحوريّة للأرض لأنّها تكمل دورتّها بمدّة 24 ساعة .

وللمزيد من المعلومات الفلكية على الرابط


http://www.alkawn.site.io/

2
منتدى علوم الفلك / الكون والقران
« في: مايو 23, 2008, 04:32:43 مساءاً »
يتركز اهتمام العلماء في الوقت الحاضر في البحث عن وجود حياة في الكواكب السيارة كالمريخ والمشتريوزحل وغيرها وقد اعدوا العدة لذلك وخططوا له فصمموا اشارات وعلامات يمكن ان تبث عبر الفضاء للاهتداء بواسطتها والتفاهم .
وبهذا الصدد يمكن القول بكل ثقة وتاكيد بان هذا الاحتمال سيكون حقيقة واقعة ان شاء الله ولعل اقرب الكواكب المرشحة لهذا اللقاء هو المريخ نظرا للمعلومات التي حصل عليها العلماء.والدليل
--قوله تعالى في سورة شورى (ومن اياته خلق الموات والارض)اي علامات وجوده خلق الكواكب السيارة ومن جملتها الارض (وما بث فيهما من دابة )يعني وما نشر فيهما من مخلوقات تدب وتمشي عليها ثم قال (وهو على جمعهم اذا يشاء قدير )وهنا تصريح واضح عن امكانية الاجتماع ولو قصد الله يوم القيامة لما قرن ذلك بالاشارة(اذا يشاء قدير)والدليل على ان السموات مقصود فيها الكواكب قوله تعالى (امن خلق السموات والارض وانزل لكم من السماء ماء--)انه سبحانه وتعالى بين ان السماء غير السماوات.
--اعلم اخي ان كل شي علاك فهو سماء ومن ذلك قول عنترة
سموت الى عنان المجد حتى     علوت ولم اجد في الجو ساع
ان الكواكب السيارة اراض كاراضينا هذه وفيهن جبال وبحار وانهار واشجار وانواع البشر يعقلون ويعبدون الله كما قال تعالى
-(وربك اعلم بمن في السماوات والارض كل له قانتون)
-(ولله يسجد من في السماوات والارض)
-(وربك اعلم بمن في السماوات والارض)
-الا يسجدوا لله الذي يخرج الخبء في السماوات والارض ويعلم ماتخفون وما تعلنون)فالخباء يريد به النبات لان الحبة تختبىء في الارض ثم تخرج زرعا.والكثير من الايات تدل على ان الكواكب مسكونة..
اما من الناحية العلمية
-منشاء الماء من الارض لان الماء مركب من اوكسجين وهيدروجين وهذه الغازات انبعثت من الارض ثم باتحادهابتيار كهربائي جوي تكون الماء.
-الحرارة فكل جسم حار يدور حول نفسه وهذا يعني الليل والنهار
-دوران الكواكب حول الشمس لان الكائنات تحتاج لضوء الشمس
اعزائى القراء اعلموا ان خير من يخبرنا عن هذه الحقيقة وغيرها هو الله سبحانه وتعالى ولكن مع الاسف (ان قومي اتخذوا الكتاب مهجورا)
للامانة العلمية هذا الموضوع وغيره من المواضيع العلمية نقلا عن كتاب الكون والقران لمؤلف متوفي سنة 1991(محمد علي حسن الحلي)
مع احترامي واعجابي بالموقع والاخوة الكتاب خوكم انشاء الله9

صفحات: [1]