Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - الأستاذ

صفحات: [1]
1
منتدى الاحياء العام / فوائد الشاي الأخضر
« في: فبراير 13, 2004, 02:05:30 مساءاً »
فوائد الشاي الأخضر

اهتم الباحثون في الآونة الأخيرة بالبحث عن الآثار الإيجابية للشاي الأخضر بشكل موسع . حيث أثبتت التحاليل الكيميائية والتجارب المخبريه . من ثبوت عدد من الآثار الإيجابية للشاي الأخضر . ومنها ما يلي :
( 1 ) مضاد لسرطان الجلد
أثبتت التحاليل الكيميائية على احتواء الشاي الأخضر على مركبات مضادة للأكسدة تعرف ب polyphenols المعروف بمقاومتها لسرطان الجلد.
( 2 ) عامل فعال في حرق الدهون
الشاي الأخضر يساعد على سرعة إتمام عمليات أيض المواد الغذائية . لآن تأثيرة المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظائفه بشكل اكبر كفاءة .
كما أثبتت دراسة أمريكية على أفراد يعانون من البدانة أن تناول الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا . يؤدي الى حرق مزيد من الدهون واستهلاك حوالي 200 سعر حراري إضافية . كما انه يزيد من حرق الجلوكوز في الدم الذي يعتبر من أهم المواد التي يتم تخزينها على صورة دهون تزيد من مستوى البدانه .
( 3 ) الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض
ثبت بالدراسة أن الشاي الأخضر يحمي القلب من الإصابة بالجلطات . حيث ثبت أن يحتوي على مواد تعرف بـ LDL التي تعمل على القضاء على الأثر الضار للكوليسترول المسبب للجلطات القلبية والدماغية .
وهو في ذلك يمكن أن يحل محل الأسبرين الذي يستخدم في الوقاية من جلطات الدماغ أو القلب .
كما أنه يزيل الصفائح الدهنية من على جدر الشرايين وبذلك يمنع ترسب الدهون عليها ويحميها من الانسداد المسبب للجلطات .
( 4 ) يساعد في خفض ضغط الدم
ينتج ضغط الدم عن إنزيمات تفرزها الكلية . وقد ثبت أن الشاي الأخضر يعتبر معطل طبيعي لتلك الأنزيمات بما يشبه عمل العقاقير المستخدمة في خفض ضغط الدم . وقد تم إثبات ذلك بتجريبه على الحيوان والإنسان .
( 5 ) يحمي من الإصابة بمرض السكري
يحتوي الشاي الأخضر على إنزيم الأميليز  الذي يعمل على تحويل النشا الى سكريات بسيطة يمكن امتصاصها من الدم . حيث أثبتت الدراسات أن تناول كوب واحد من الشاي يومياً . يخفض نشاط إنزيم الأميليز الذي يفرزه الجسم بنسبة تصل الى 78%  وبالتالي يساعد في زيادة اثر هرمون الأنسولين على امتصاص سكر الدم واستهلاكه .
( 6  ) يقي الجسم من حالات التسمم الغذائي
حيث ثبت أن تناوله بين الوجبات يعمل على قتل البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي كما ينشط نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء مما يزيد من كفاءتها في إنتاج الفيتامينات النافعة .
( 7 ) يمنع الروائح الكريهة للفم
حيث أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد تقضي على البكتيريا المسببة لنخر الأسنان والتهابات اللثة . وبالتالي يحافظ على اللثة والأسنان صحيحة . ويمنع تلك الروائح الكريهة للفم .
ملاحظه
يجب عند استعمال الشاي الأخضر عدم غليه على اللهب . ولكن يجب عند استخدامه أن يوضع في الماء الحار المغلي ويترك لفترة ( حوالي 5 دقائق) مع تغطية الإناء المستخدم لذلك . ثم يتم تحليته حسب الحاجة ( ويفضل عدم شربه مع السكر الزائد للوصول الى افضل نفع بإذن الله تعالى )


دعواتنا لكم بكامل ودوام الصحة والعافية
ولا تنسونا من صالح دعائكم

2
منتدى الاحياء العام / علم الوراثه
« في: فبراير 12, 2004, 02:17:38 مساءاً »
السلام عليكم الأخوه الأعزاء
ارجو من كل من يهتم أو لديه اسئله أو مشاركات تخص علم الوراثه أن لا يحرمنا من مشاركته  .
دعواتي بالتوفيق للجميع

صفحات: [1]