Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - geology-teacher

صفحات: 1 ... 8 9 10 [11] 12 13 14 ... 63
151

 
  • النجمة على الخريطة تمثل موقع الزلزال
     
    كتبت مرفت عبدالدايم: شعر سكان المناطق الساحلية بهزة ارضية صباح امس فيما تمكنت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل من رصده وتبين وقوعه على بعد 291 كيلومترا من مدينة الكويت حسب تأكيد مدير ادارة البيئة والتنمية الحضرية بمعهد الكويت للابحاث العلمية الدكتور ضاري العجمي ان الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بدولة الكويت والموجودة في الادارة قد سجلت امس زلزالا بقوة 4.5 بجنوب غرب ايران، مبينا ان الزلزال حدث في الساعة 10.40.23 صباحا بتوقيت دولة الكويت، على عمق 18 كيلومترا بباطن الارض، وقد استغرقت الموجات السيزمية الناتجة عن هذا الزلزال 45 ثانية حتى وصلت الى محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بدولة الكويت.
     
     
    تاريخ النشر16/04/2009
    جريدة الوطن
     
     
    ملاحظة : انا أمس شعرت بالهزات ، وكان تأثيرها على باب الصالة واضح ( مرتين اهتز الباب ) ،،، مع العلم أن الشجر في حديقتنا ما تحرك ، وبيتنا بعيد عن المناطق الساحلية

  • 152

    >> تبحث فرق الإنقاذ عن المحاصرين تحت الأنقاض <<

    إيطاليا: 92 قتيلاً في زلزال الاثنين وإعلان حالة الطوارئ


    روما، إيطاليا (CNN) -- تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين تحت الأنقاض بعد هزة أرضية قوية ضربت وسط إيطاليا فجر الاثنين وأوقعت 92 قتيلاً، على الأقل، وخلفت عشرات الآلاف دون مأوى ودمرت عدداً من المباني التاريخية.

    وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، سلفيو برلسكوني، حالة الطوارئ، وسط تحذيرات من ارتفاع حصيلة الهزة، وبلغت قوتها 6.3 درجة بمقياس ريختر.

    وألغى برلسكوني رحلة مقررة إلى روسيا، وسيتوجه إلى المناطق المتأثرة بالهزة.

    وهرع عشرات الآلاف من السكان، ممن فاجأتهم الهزة التي استغرقت 30 ثانية أثناء النوم، إلى الشوارع مذعروين.

    ودمرت العديد من المباني الآثرية، التي يعود بعضها إلى القرن الثالث عشر، جراء الهزة القوية التي شعر بها سكان العاصمة روما."

    ومثلت شوارع المنطقة الأثرية الضيقة عقبة أمام دخول الآليات الثقيلة لرفع الأنقاض حيث استخدم السكان أيديهم للبحث عن ناجين وسط الركام.

    وتناقضت تقديرات قوة الهزة، التي وضعتها وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية عند 6.3 درجة، وقدرها "المعهد القومي الجيوفيزيائي" الإيطالي بـ5.8 درجة. وشعر بها سكان مناطق أخرى بينها العاصمة روما.

    ووقعت الهزة في الساعة 3:32 فجراً، على بعد 95 كيلومتراً شمال شرقي العاصمة الإيطالية، روما، ودفعت بعشرات الآلاف من السكان، الذين فاجأهم الزلزال أثناء النوم، للفرار مذعورين إلى الشوارع.

    وفي وقت سابق، تحدث ناطق باسم "وكالة حماية المدنيين عن تلقي تقارير عن تهدم مباني واحتمال وقوع ضحايا.

    وتتوقع السلطات الإيطالية ارتفاع حصيلة القتلى نظراً لتهدم العديد من المبان القديمة وتأثر أخرى تاريخية.

    وهرعت فرق الإنقاذ إلى مدينة "لاقويلا، وسط مركز الهزة الأرضية، التي وقعت على عمق قرابة 10 كيلومترات في باطن الأرض، وفق الوكالة الأمريكية.

    ويذكر أن "لاقويلا" وتعرف بمبانيها العريقة هي عاصمة إقليم "أبروزو" - منطقة جبلية تنشط فيها الزلازل.

    وجاءت الهزة الثانية بعد أولى ذكرت وكالة المسح الجيولوجي أن قوتها بلغت 4.6 درجة بمقياس ريختر، وقعت شمالي إيطاليا، نحو 55 كيلومتراً جنوب شرقي "بلوغنا."


    ووقعت الهزة على عمق 6.4 كيلومتراً تحت باطن الأرض.

    وشهدت إيطاليا عام 1980 هزة أرضية عنيفة، بقوة 6.5 درجة، أوقعت 3 آلاف قتيل في "نابولي."

    153
    أهلا وسهلا بالسماء الزرقاء ،،

    و - العلاقات الناجحة : حسن علاقاتك مع الآخرين ولا تترك مشكلاتك تتفاقم وتتسع بينك وبين الآخرين ، حل مشكلتك أولا بأول .
    لا تتخلى عن ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك .
    تعلم أن تعفو وتسامح في حقك قليلا .
    لا تكن عدوانيا .
    نظف نفسك من الداخل واغسلها بصابون العفو وعطرها بعطر التسامح وادهنها بكريم المغفرة ، واسمع إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم وهو ويعلم صحابته فيقول : ( اتق الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحوها وخالق الناس بخلق حسن ) .
    لا تكن كالشمعة :
    فلا تكن كالشمعة تحترق وتضيء لغيرك بل كن كالمصباح تضيء لنفسك ولغيرك .
    اهتم بالبناء الداخلي لنفسك وقلبك وجسمك .
    وطد علاقتك بالله عز وجل .
    اهتم بأعمال البر والإحسان إلى الغير .
    سارع في خدمة الفقراء والمحتاجين .
    بهذا تستطيع أن تصنع النجاح وترقى سلم المجد وتفوز بخير في الدنيا والآخرة إن شاء الله تعالى .


    انتهــــــــــــــــى

    منقول بتصرف

    154

     ':010:'
    لا تكاد تخلو منه سيارة إلا ما ندر , فالأطفال مملوءة نفوسهم حيوية ونشاط مما يجعلهم يتشاجرون في بيت كبير , وحديقة واسعة , فكيف بالمقاعد الخلفية للسيارة ذات المساحة الضيقة , بالإضافة إلى تربيطهم بالأحزمة مما يجعل الأمر يزداد صعوبة عندهم , ولذا سيلجؤون إلى هذا العراك الطبيعي في حياتهم ,


    ولكي تتجنب آثار هذه المعارك واستمرارها , عليك بالأمور التالية :-



    1- كن هادئاً ولا تجعل نفسك طرفاً ثالثاً في هذه المعركة التي ستخسرها أنت , فإن غضبك ورفع صوتك ومحاولة تهدئتهم سوف تجعل أعصابك تثور , وستكون قيادتك للسيارة غير آمنة , وإذا كان منهم طفل مشاكس فإنه سيزيد في اضرام نار المعركة ليستمتع بغضبك وحرق أعصابك ... فكن هادئاً .



    2- علِّم أبناءك آداب ركوب السيارة وكرر ذكرها بين فترة وأخرى فهم كثيرو النسيان , ولا يعجبهم أن تربطهم أن بقواعد تحد من نشاطهم , وإذا كان الأبناء يحسنون القراءة والكتابة، فقم بكتابة هذه القواعد بالاهتمام بنظافة السيارة وعدم التشاجر , وعدم رمي شيء في الطريق وهكذا , وقم بتعليقها في ظهر المقعدين الأماميين بعد تغليفها بالبلاستيك المقوى حتى تدوم طويلاً .



    3- ضع في المقاعد الخلفية أشياء تسليهم ككتب أو ألعاب أو أوراق أسئلة ومسابقات , وإذا كانت السيارة من الموديلات التي يوجد فيها DVD فيمكن تشغيله لهم ولكن بشيء جيد خال من المحاذير الشرعية , أو قم بتشغيل شريط مناسب لهم يستفيدون منه , وقل لهم سأناقشكم في الشريط بعد عشر دقائق من الآن .



    4- الوجبات الخفيفة الصحية هي سحر الأطفال التي لا يملكون عنها حراكاً , فأحرص على وضع بسكويتات أو مكسرات تشغلهم عن العراك , فالأطفال عند الأكل أكثر سكوناً وأقل رغبة في الشجار .



    5- بمجرد ركوبك في السيارة وقبل نشوب المعارك , ابدأ بالحديث معهم حول مواضيع تهمهم من خلال لقاء حواري أبوي بينك وبينهم , فالذي يعجبهم في المدرسة , وما هي أمنياتهم في الحياة ؟ وإذا توفر لديك مبلغ كبير ما تريد أن تفعل به ؟ وما هي ملاحظات على الحي الذي تسكن فيه ؟ وهذا مجموعة من الأسئلة تستطيع أن تشغلهم بها عن أي أمر آخر .



    كل ما سبق إجراءات وقائية يستخدمها الوالد حتى لا يحصل بينهم شجار


    وإما عند حصول شجار بينهم فأحرص على ما يلي :-


    أ) عندما تبدأ المشاجرات , توقف على جانب الطريق وأخرج من سيارتك وانشغل بأي شيء عندها لن يتحمل الأبناء وسيقومون بسؤالك ماذا تفعل ؟ فأجبهم بصراحة ( لا أستطيع أن أقود وأنتم تتشاجرون , عندما تنتهون من شجاركم أخبروني )، وكلما تكرر الشجار كرر الوقوف وستنتهي هذه المشكلة بإذن الله على الأقل في هذه الرحلة .



    ب) اخرج بهم إلى مكان محبب لهم كمحل الألعاب أو مكان مثير لهم , وبمجرد أن تبدأ المشاجرات استدر بالسيارة وعد إلى المنزل مباشرة .
    سوف يجن جنونهم، وسيكون هذا درساً قاسياً عليهم، وسيستفيدون منه كثيراً , خاصة إذا قلت لهم : ( في أي رحلة , إذا استمر الشجار سنعود إلى المنزل ) ودائماً آخر العلاج الكي .



    تمنياتي لكم بقيادة هادئة , وأعصاب هادئة , وأبناء لا يرفعون الضغط .



    منقولــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    من واقع تجربتي إليكم بعض الأفكار  :


    ممكن نسوي اتفاقيات مع الأولاد ، يعني مثلا اللي عند النافذة في طريق الروحة يتبادل مع أخوه في طريق الرجعة

    وقد ما نقدر ، نوزعهم بالسيارة ، بطريقة أن اللي على طول يتشاجرون مع بعض نبعدهم عن بعض .

    الأناشيد الجماعية لها مفعول قوي في التهدئة . والمسابقات ( خصوصا لعبة اسم ، جماد ، حيوان حسب الأحرف )

    قراءة الإعلانات اللي بالخط الكبير وأرقام السيارات وأسماء المحلات ، طريقة ممتازة منها تدريب على القراءة ومنها تمتص طاقتهم ويعم الهدوء والسكون في السيارة

    وأحلى شئ وبعد ما يكبرون ، تصير ذكريات حلوة والكل لما يتذكرها يضحك

    155


    سمو الأمير مستقبلا فريق الطاقة النووي


    استقبل سمو أمير البلاد أمس رئيس الفريق الفني بشأن تقييم التعاون بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية في برنامج الطاقة الذرية للأغراض السلمية الدكتور احمد عيسى بشارة وأعضاء الفريق كل من الدكتور عدنان احمد شهاب الدين والدكتور نادر محمد العوضي واحمد خالد الجسار والدكتور محمد كاظم بهبهاني.

    وقد حضر المقابلة كبار المسؤولين بالديوان الأميري.





    تاريخ النشر 02/04/2009

    جريدة الوطن



    تعليقي :


    وأخيرا ً الكويت ستدخل النادي النووي

    156




    يحتفل العالم في كل عام باليوم العالمي للتوحد والذي يصادف 2 أبريل، وبهذه المناسبة سنسلط الضوء على أهم المستجدات في هذا المجال.
    يعد التوحد من أكثر الاضطرابات النمائية تأثيرا على المجالات الرئيسة كالتفاعل الاجتماعي والتواصل اللغوي والمجال الإدراكي، حيث جذب هذا الاضطراب اهتمام الاختصاصيين والباحثين.
    ومن الملاحظ أن عدد الأطفال الذين يعانون من التوحد في تزايد مستمر مما أثار نقاشا واسعا ومستمرا حول أسباب هذا التزايد، فهل تحسنت طرق التشخيص المستخدمة؟ أم زاد الوعي باضطراب التوحد بين عامة الناس من جهة وبين الأخصائيين الطبيين والنفسيين والتربويين من جهة أخرى؟ أم أن هنالك أسبابا أخرى؟ فالإحصاءات الحديثة التي أصدرها المركز القومي لبحوث ودراسات اضطراب التوحد ( 2003) Naar تؤكد أن نسبة الانتشار تبلغ حالة واحدة لكل (250) حالة ولادة تقريبا.
    ولا يزال هذا الاضطراب مثيرا للجدل من حيث أسبابه التي تم طرح عدد منها كالتلوث البيئي والفيروسات والتلقيح Mmr.... إلخ. فكل هذة العوامل تساعد على ظهور التوحد بالإضافة الى عامل الوراثة الذي يلعب دورا هاما في الإصابة.
    ومن الجدير بالذكر أن الأفراد الذين يعانون من التوحد عادة ما يساء فهمهم من قبل الآخرين، حيث يعد قيامهم بالعديد من السلوكيات الغريبة والنمطية أمرا محيرا للمختصين وهو يؤدي بالآخرين غالبا إلى سوء تفسير ما يمكن أن يصدر عنهم وبالتالي ينظرون إليها على أنها تمثل تحديا متعمدا لهم ولما يمكن أن يوجهوه من تعليمات أو أوامر أو نواه. وقد تزايدت في السنوات الأخيرة الكتب والمقالات التي تتحدث عن التوحد ما بين منشورات أكاديمية وتجارب شخصية من قبل بعض الأشخاص، ولا تزال المكتبة العربية بأمس الحاجة إلى توفير مزيد من المراجع العلمية والدراسات المتخصصة التي يعمل عليها المتخصصون في هذا المجال. وقد انعكس هذا الاهتمام على فتح واستحداث برامج ومراكز جديدة تخدم فئة الأطفال التوحديين، أما على المستوى الأكاديمي فقد تم افتتاح برامج الدبلوم المهني في التوحد، وكذلك فتح مسارات جديدة في عدد من جامعات المملكة تحت مسمى «الاضطرابات السلوكية والتوحد»، وهذا من شأنه أن يساعد على توفير وإعداد الكوادر المؤهلة للعمل مع الأطفال التوحديين وإيجاد البرامج المناسبة والأدوات التشخيصية المناسبة لتشخيص الأطفال التوحديين.

    وهنا أود أن أؤكد على أهمية البرامج التربوية والأساسية الفعالة التي يجب أن تقدم للأطفال التوحديين:-

    - الالتحاق ببرامج التدخل المبكر بمجرد تشخيص الطفل.
    - تلقي برامج تعليمية مكثفة توازي يوما دراسيا كاملا لمدة خمسة أيام في الأسبوع بمعدل 25-40ساعة أسبوعيا يشترك فيها أولياء الأمور.
    - إتاحة فرص تعليمية مخطط لها ومكررة تستمر لفترات قصيرة نسبيا من الوقت خاصة للأطفال الصغار بحيث تترواح ما بين 15-20 دقيقة وتغطي مجالات متعددة من الخطة الفردية (المهارات الاجتماعية والتواصلية والاستقلالية والسلوكية والأكاديمية).
    - انخفاض نسبة الأطفال الى المعلمين بحيث لا يزيد عدد الأطفال التوحديين الذين يكون المعلم مسئولا عنهم عن طفلين فقط.
    - التعليم في البيئات الطبيعية والمنظمة واستخدام وسائل تعليمية بصرية كالصور والرموز البصرية، وتعميم المهارات التي يتعلمها الأطفال في المدرسة والمنزل

    157
    الإمارات رصدت هزتين أرضيتين  
     





    أبوظبي - كونا: سجلت محطات الشبكة الوطنية الاماراتية لرصد الزلازل التابعة للمركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل هزتين ارضيتين بقوة 2.9 و3.5 درجات على مقياس ريختر.

    وقالت وسائل اعلام اماراتية محلية امس ان الهزتين ضربتا منطقة خليج عمان وشمال منطقة دبا بالامارات وذلك في الساعة السادسة و21 دقيقة والتاسعة و35 دقيقة صباحا حسب التوقيت المحلي لدولة الامارات.

    واضافت ان هذه الهزات كانت محسوسة بشكل خفيف في بعض مناطق الامارات الشمالية من دولة الامارات.


    تاريخ النشر 01/04/2009  

    158
    معهد الكويت للابحاث .. وقوع زلزال قوته 5ر2 في منطقة العبدلية بجنوب الكويت

    الكويت - 1 - 4 (كونا) -- كشف معهد الكويت للابحاث العلمية اليوم ان زلزالا قوته 5ر2 على مقياس ريختر وقع مساء امس في منطقة العبدلية في جنوب دولة الكويت .
    وقال مدير ادارة البيئة والتنمية الحضرية بالمعهد الدكتور ضاري العجمي ان الشبكة الوطنية بالادارة رصدت وقوع الزلزال في تمام الساعة الثامنة وال 53 مساء بالتوقيت المحلي للكويت .
    واضاف العجمي انه تم تحديد عمق الزلزال ب 5ر6 كيلومتر بباطن الارض مشيرا الى ان الموجات السيزمية الناتجة عنه استغرقت سبعة ثواني حتى وصلت الى محطة كبد التي تبعد 16 كيلومتر عنها

    159
    تــــــــــــــــــــــــابــــــــــــــــــــع /



    هـ : الطاقة :

    حاول أن تحذر لصوص الطاقة في النجاح ، آمن بقدراتك ولا تلتفت لهؤلاء اللصوص الذين يريدون أن يسرقوا منك النجاح والتفوق ، ومن بين هؤلاء اللصوص :

    1- عدم التوافق مع الناس .

    2- تشتت الذهن .

    3- الطعام والهضم .

    4- الإجهاد .

    5- القلق .

    1- عدم التوافق مع الناس :

    هو لص من لصوص الطاقة يحرم الإنسان من التكيف مع أهله وأسرته وبيئته ومجتمعه ، فيصاب الشخص بالفشل والإحباط واليأس ، فيصبح يلوم الناس ويلوم الزمن والدهر ، ويلوم العلم بأجمعه ماعدا نفسه ، أما الناجح يحاول أن يصحح الخطأ ويبحث عن الخلل لكي يعالجه ، واسمع إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا يؤمن عبد حتى يؤمن بالقدر خيره وشره وحتى يعلم أم ما أصابه لم يكن ليخطئه وما أخطأه لم يكن ليصيبه

    2- تشتت الذهن :

    عدم حضور الذهن يعني أنك لا تراقب ولا تنتبه فالملاحظة والمراقبة والانتباه هم أساس الحياة المتزنة وهو سر من أسرار النجاح والسعادة .

    حاول أن تجعل المستقبل هو الأمل المشرق بالتفاؤل والطموح .

    لا تقلق بشأن الغد .

    أنجز العمل في حينه ولا تؤجله .

    خذ فترات من الراحة بين كل مهمة وأخرى .

    أكتب النواحي الإجابية والسلبية على ورقة .

    واعلم أن تقوية ملكة الذهن يكون بالخشوع في الصلاة ، تلاوة القرآن ، التدبر والتعقل والتأمل في آياته ، وتذكر دائما حديث النبي صلى الله عليه وسلم : ( من أصبح منكم معافى في جسده معافى في بدنه آمنا في سربه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها ) .

    3- الطعام والهضم :

    عادات الإنسان الغذائية هي التي تشكل مصيره وهي التي تصنع مستقبله وتؤدي به إلى النجاح أو الفشل .

    الغذاء ضروري للجسم
    يمده بالطاقة والنشاط ونقصه يؤدي إلى الضعف والمرض والإفراط في الأكل يؤدي إلى أعراض كثيرة فينصرف عن العمل ولا يستطيع أن يحقق الهدف المنشود .

    واسمع إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تميتوا القلب بكثرة الطعام والشراب فإن القلب كالزرع يموت إذا كثر عليه الماء ) .

    إذا حاول أن تمارس التمارين الرياضية

    تخلص من شرب القهوة صباحا قد تسبب لك صداعا طيلة النهار .

    تخلص من عادة الأكل بين الوجبات .

    لا تجعل من عاداتك مصدرا للألم والتوتر والتعقيد .

    4- الإجهاد :

    حرك عضلاتك وأنت في مكانك بعد القيام من النوم ، نشط نفسك ، وأفرد جسمك وتنفس بعمق واملأ رئتيك بالهواء بذلك تكون قد أعددت جسمك وشحنت طاقتك ، ولا تحمل نفسك ما لا تطيق ، أعطها الراحة والإسترخاء والاستجمام حتى تستطيع أن تفكر .
    وطد صلتك بالله عز وجل ، حاول أن تحب الناس ، واسمع إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي يرويه أبي ذر جندب بن جنادة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق ) .

    5- القلق :

    إنه يستهلك جميع طاقاتك وقواك ويجعلك تركز تفكيرك على لنواحي السلبية التي تكمن في حياتك وتتذكر أشياء حدثت لك في الماضي تخشى أن تتكرر مرة أخرى عليك أن تواجه الخوف والقلق بقوة الإيمان ويقين الاعتقاد .

    اتخذ برنامجا كي تغير من نفسك .

    اعرف ماذا يسبب لك التوتر والقلق .

    حاول التغلب على أسبابه .

    مارس التمارين الرياضية كل صباح .


    استبدل التوتر بالاسترخاء .

    لاتكن ضحية التوتر .

    اتخذ من الضحك سبيل للخروج من القلق والتوتر .



    يتــــــــــــــــــــــــبع

    160
    تابع //
    د- القيم والمبادئ :
    اعلم أننا نستمد قيمنا ومبادئنا من ديننا الحنيف ومن تقاليدنا وأعرافنا التي اعتدنا عليها وتوارثناها من أجدادنا جيلا بعد جيل وتذكر دائما حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي يرويه أبا هريرة رضي الله عنه ، قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المؤمن القوي خير وأحب إلى الله عز وجل من المؤمن الضعيف وفي كل خير احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا وكذا كان كذا ولكن قل : قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان .

    اجعل ضميرك دائما يقظا وهو الجرس الذي يوقظك من الداخل فيقول لك : افعل هذا ، ولا تفعل ذاك فيأمرك بالخير ويبعدك عن الشر ، واعلم أن الضمير اليقظان المرتبط مع الله فهو الذي يبارك خطواتك ويبعث لك الشعور بالرضى إذا كنت في طريق الخير ، وإذا كنت في طريق الشر يصرخ فيك ويعيدك إلى فطرتك السليمة كي تصل إلى النجاح وتنال رضى ربك وينير لك الطريق
    * نصيحتي إليك أخي وأختي :
    أن نترك الماضي ولا نفكر فيه أبدا وننطلق نحو النجاح .

    * قد يسألني أحدكم ويقول كيف ذلك ؟
    فأقول له :
    حطم أسوار الماضي واكسر قيده ، فبالماضي لاتشف الجراح ولا تلتئم ، أترك عنك الماضي ، وابدأ من جديد في طريق مملوء بالتفاؤل والأمل والمستقبل .
    يتـــــــــــــــــبع ،،

    161
    ':110:'  على الموضوع الرائع
    وأكيد بقراءة القرآن ،،، والمحافظة على الصلة مع الأرحام والأهل

    162


    ~*¤ô§ô¤*~متى أناقش ؟ ومتى لا اناقش~*¤ô§ô¤*~

    لا تناقش كثيراً ... ولا تجادل ..

    إذا كنت تتوقع أنك لا تستطيع إقناع الطرف الآخر ..

    إذا كنت تشعر أنك في وسطٍ لا يستجيب لك .. لا يحتويك

    .. لا يتفهم أفكارك ..

    لا تناقش



    إذا كنت غير ملم بموضوع النقاش .. غير مدرك لسبب النقاش

    .. ولا لبعد النقاش

    إذا شعرت أن نقاشك لا يقدم الحل المناسب ..

    لا تناقش

    إذا شعرت برغبة من يحاورك في إستفزازك .. والعبث بأعصابك

    لا تناقش

    إذا كان موضوع النقاش ليس سوياً ..

    لا تناقش

    إذا شعرت بعدم قناعتك بموضوع النقاش ..

    وأحسست بعدم قدرتك في إظهار وجهة نظرك

    بطريقة مقنعة ... .

    فلا تناقش

    إذا أحسست أن النقاش قد يسلك مساراً متوسع ... ولا تستطيع أحتواءه ...

    فلا تناقش

    إذا شعرت بأنك قد تخسر من يناقشك ... وتتخذه خصماً بعد مودة

    فلا تناقش


    لا تناقش لأن الدنيا والعمر أقل زمناً من أن تهدرها في نقاشٍ لا يجدي..

    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.•
    ولـكـن
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.•

    إذا تولدت لديك روح الإصرار على التعلم ..

    وقدرة إستيعاب التغيرات في أي حقائق ..

    إذا شعرت أنك مطمئن إلى من تحاور ..

    وعرفت أن النقاش لن يكلفك كثيراً من الزمن .. للوصول

    إلى مبتغاك من النقاش .

    إذا كنت تتقن فن الإنصات .. والملاحظة الحسية .. والفكرية ..

    إذا عقدت العزم على أن ترضى بتغيير مالم يكن صحيحاً ..

    و أن لا تخجل بالإعتراف .. بخبرة محدثك .. أو بقلة علمك ..

    و إن أعجبك اسلوب من تحاور ..

    حينئذٍ ... لا تتردد ..

    `•.¸
    ¸.•
    ღ ღونــــاقـــشღ ღ
    `•.¸
    ¸.•

    163
    منتدى علوم البيئة / صوتوا للأرض
    « في: مارس 29, 2009, 02:33:41 مساءاً »
    تابع /


    أنوار معالم الكويت الرئيسية أُطفئت تضامناً مع "Earth Hour"




    برج التحرير لحظة إطفاء أنواره


    كتب عبدالعزيز الجناحي:
    جريدة الوطن

    شاركت الكويت بالحدث العالمي Eath Hour ضمن 2100 مدينة حول العالم أمس بإطفاء أنوار معالمها الرئيسية من 8.30 إلى 9.30، وشمل الحدث أبراج الكويت وبرج التحرير بالإضافة إلى أكثر من 26 مجمعا للتسوق وسفارات وشركات وجمعيات مهنية.

    وأشرف على عملية الإطفاء مركز العمل التطوعي والفريق الكويتي لمكافحة الاحتباس الحراري الكويت.



    تاريخ النشر
    29 / 3 / 2009

    164
    منتدى علوم البيئة / صوتوا للأرض
    « في: مارس 28, 2009, 09:05:23 مساءاً »



    On March 28 you can VOTE EARTH by switching off your lights for one hour-8:30 to 9:30pm. Or you can vote global warming by leaving your lights on.
    The results of the election are being presented at the Global Climate Change Conference in Copenhagen 2009. We want one billion votes for Earth, to tell world leaders that we have to take action against global warming."
    The Kuwait Towers are going to be switched off and Gulf Road is going to have 60% of its lights off. The Ministry will be calculating the load during Earth Hour and reporting to the organizers so the more people switch off the better  

    اليوم 28 مارس 2009 شاركوا في مسيرة الحفاظ على بيئتنا حول العالم , فصوتوا للأرض و ذلك من خلال اطفاء الاضاءة في منازلكم لمدة ساعة كاملة الليلة من الساعة 8.30 الى الساعة 9.30
    أو يمكنكم ترك الاضاءة منارة فتصوتون للاحتباس الحراري.
    نتائج هذه الحملة سوف تقدم في مؤتمر التغير الجوي العالمي في كوبانهيجن 2009
    .نريد 1 بليون صوت للأرض لكي نقف أمام رؤساء العالم و نقول لهم يجب أن نتحرك ضد الاحتباس الحراري.
    اليوم أبراج الكويت ستطفأ أضواءها و شارع الخليج العربي سيطفأ 60% من أضواءها الليلة ستقوم الوزارة بحسابة الحمل الكهربائي خلال ساعة الأرض و تسلم تقريرها للمسؤولين المنظمين للحملة فنريد العدد الأكبر من المشاركين للتصويت ضد الاحتباس الحراري ,

    165
    حياك الله أخي الكريم
                                    
    albert

    صفحات: 1 ... 8 9 10 [11] 12 13 14 ... 63