Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - geology-teacher

صفحات: 1 ... 22 23 24 [25] 26 27 28 ... 63
361
منتدى علوم الحاسب / التشكيل على الكيبورد
« في: يوليو 06, 2008, 02:13:58 مساءاً »
أخي الفاضل / أبو عمر

يظل الإنسان يتعلم ويعمل إلى أن يوضع في القبر

وما لدينا من العلم إلا القليل ، نتعلم منكم ، ونستفيد من الكل

362

(جنين @ 05/7/2008 الساعة 23:46)
QUOTE
أفادتني في أوقات سابقة , وهو إذا استعصى عليك امر فكر فيه بالمقلوب  ..

بارك الله فيكم وبردودكم الطيبة

ماذا تقصد ب ( التفكير المقلوب ) ؟؟

مع تحياتي

363


 ':010:'  ':010:'  ':010:'

حتى لو لم تكن عبقرياً ، يمكنك استخدام الاستراتيجيات ذاتها التي استخدمها أرسطو وأنشتاين لتسخير قوى عقلك وتفكيرك الإبداعي لإدارة مستقبلك بشكل أفضل" .

إن الاستراتيجيات الثماني التالية تشجعك للتفكير بشكل فاعل من أجل التوصل إلى حلول للمشاكل . "وهذه الاستراتيجيات شائعة بالنسبة لأساليب تفكير العباقرة المبدعين في مجال العلوم والفنون على مر التاريخ" .

أنظر إلى المشاكل بطرق عديدة ومختلفة وجد جوانب جديدة لم يتطرق إليها أحد (أو لم يعلن عنها أحد !)

لقد رأى ليوناردو ديفنتشي أنك إذا أردت اكتساب المعرفة عن مضمون مشكلة ما ، فإنه عليك أن تبدأ من خلال التعلم حول كيفية إعادة هيكلة هذه المشكلة بطرق عديدة ومختلفة . لقد شعر أن الطريقة الأولى في النظر إلى المشكلة ، تكون غير موضوعية بشكل كبير . ففي كثير من الأحيان نجد أن ذات المشكلة تعاد هيكلتها ، وتصبح مشكلة جديدة .

استعمل الصيغ التصويرية !

عندما كان أينشتاين يفكر في حل مشكلة ما ، فقد كان يجد أنه من الضروري أن يصيغ موضوعه بأكبر عدد من الطرق ، بما في ذلك استخدام الرسم البياني . وفي النهاية يقدم حلولاً مصورة دون حاجة لاستخدام أرقام وكلمات لم تلعب دوراً ذا أهمية في عملية التفكير لديه .

أنتج !

الإنتاجية صفة مميزة للعبقري ، لقد سجل توماس أديسون 1093 اختراعاً . لقد عمل على تشجيع وضمان استمرار الإنتاجية من خلال تحديد حصص معينة أو عدد معين من الأفكار التي يجب عليه وعلى الفريق الذي يعاونه أن يأتوا بها . في دراسة قام بها (دين كيث سيمونتون) من جامعة كاليفورنيا في ديفيز ، شملت 2036 عالماً عبر التاريخ ، وجد فيها أن أعظم العلماء هم ليسوا الذي ينتجون الأعمال الجيدة فحسب بل الكثير من الأعمال السيئة أيضاً. إن هؤلاء العلماء لم يكونوا يخافون الفشل أو إنتاج أعمال متوسطة الجودة وذلك على طريق الوصول إلى تحقيق الأعمال الممتازة .
اصنع مجموعات جديدة . إمزج وأعد تجميع الأفكار ، والصور ، واحصل منها على مجموعات أو تشكيلات مختلفة بغض النظر عن غرابتها أو خروجها عن المألوف .
إن قوانين الوراثة التي يقوم على أساسها علم الجينات الحديث ، جاء بها القس النمساوي (جريغور منديل) ، الذي قام بالجمع ما بين علم الرياضيات وعلم الأحياء للوصول إلى مبادئ وقوانين جديدة في علم الوراثة .

كوّن علاقات وأنشئ روابط بين المواضيع مهما بدت لك غير متشابهة

فقد أوجد (دافينتشي) علاقة ما بين صوت الجرس وبين صوت الحجر الذي يسقط في الماء . وقد مكنّه ذلك من الربط واستنتاج حقيقة أن الصوت ينتقل على شكل موجات . وقد قام (سامويل مورس) باختراع محطات المتابعة الخاصة بإشارات التلغراف ، وذلك من خلال ملاحظته لمحطات المتابعة الخاصة بالخيل .

فكر بالمتضادات

لقد اعتقد الفيزيائي (نيلز بور) أنك إذا درست شيئين متضادين فإن مستوى تفكيرك يرتفع نتيجة لذلك . لقد أدت نظرته للضوء كجزيء وكذلك كموجة إلى توصله إلى مبدأ التكاملية . إن تعليق الفكر (المنطق) قد يسمح لعقلك بأن يخلق شكلاً جديداً .
فكّر بشكل مجازي
لقد اعتبر (أرسطو) أن استعمال المجاز أو الاستعارة هو من علامات العبقرية . كما أنه اعتقد أن الشخص الذي يملك القدرة على الإحساس بأوجه التشابه ما بين حالتين منفصلتين من الكينونة ، وعلى ربطهما ببعضهما ، لا بد أن يكون شخصاً ذا مواهب متميزة .

الاستعداد للفرصة

كلما حاولنا القيام بشيء ما وفشلنا ، نلجأ إلى القيام بشيء آخر . وهذا هو المبدأ الأول للصدفة الإبداعية . إذ يمكن أن يكون الفشل مُنتجاً بمجرد عدم اعتباره شيء أو نتيجة عقيمة . إذ يجب علينا تحليل العملية ومحتوياتها ومعرفة كيفية تغييرها للوصول إلى نتائج أخرى . وأن لا نطرح السؤال "لماذا فشلت ؟" بل "ما الذي قمت به ؟"
 

--------------------------------------------------------------------------------

يعود الفضل في إنشاء موقع "استراتيجيات المذاكرة والإرشادات الدراسية" Study Guides and Strategies
 إلى السيد جوزيف لندز برجر Joseph Landsberger من جامعة سانت توماس .والنسخة العربية هي ثمرة اتفاق التعاون بينه وبين المدرسة العربية


http://www.studygs.net/arabic/genius.htm

 

364
منتدى علوم الحاسب / موقع ممتاز
« في: يوليو 05, 2008, 06:43:30 مساءاً »
جزاك الله خيرا

أنا أبحث عن قصص للأطفال

مع تحياتي

365
التفكير النقدي

هو "التمحيص الدقيق للأفكار ومدى قبولنا أو رفضنا لها، ودرجة ثقتنا في قبولنا أو رفضنا."


من كتاب التفكير النقدي ، تأليف مور وباركر.


وسائل للقراءة النقدية . اسأل نفسك الأسئلة التالية :

ماهي القضية أو الموضوع؟
ماهي خلاصة المؤلف عن الموضوع؟
ماأسباب وصول المؤلف الى قناعاته عن الموضوع؟
كُن حذراً من استنتاجات مغلوطة (استخدام إحصائيات خاطئة أوألفاظ معسولة) قد تؤدي الى خداعك .
هل استخدم المؤلف حقائق أم آراء؟
الحقائق يمكن تأكيدها .
الآراء لايمكن تأكيدها وقد تبنى على أُسس سليم أو أُسس مغلوطة .
هل استخدَمَ المؤلف كلمات محايدة أم كلمات طنانة؟
القارئ الناقد ينظرُ الى ما وراء الألفاظ , ليرى إن كانت الأسباب مقنعة.

من خصائص المفكرين النقديين :

صادقون مع أنفسهم .
يرفضون أن يستغلهم الآخرون .
يتغلبون علىالاضطراب الفكري .
يسألون دائماً .
قناعاتهم تأتي من أدلة .
يبحثون عن روابط بين المواضيع .
مستقلون فكرياً .
مقتبسة من Critical thinking
By Vincent Ryan Ruggiero Critical thinking

366
عنوان الكتاب: القياس والتقويم في التربية والتعليم
تأليف: الدكتور/ قاسم على الصراف [كلية التربية – جامعة الكويت].
الناشر: دار الكتاب الحديث ، (القاهرة ، الكويت ، الجزائر ، الإمارات).
الطبعة: الأولى ، 1422هـ/ 2002م.
عدد الصفحات: 397 صفحة من القطع المتوسط.

هذا الكتاب: (من تقديم المؤلف):
أهمية الكتاب:
• يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الطالب والقارئ والمدرس .. الذين يهمهم أمر التربية والتعليم ؛ كي يصبحوا ماهرين ويزداد ثقتهم في استخدام القياس التربوي وأدوات التقويم بصورة أكثر كفاءة في حياتهم العلمية والمهنية.
• إن القياس والتقويم التربوي أصبحا أدوات هذا العصر في التأثير في تحسين العملية التربوية ، وزيادة التحدي في السيطرة على ما يحتويه هذا الحقل.
ومن مميزات الكتاب:
• تكرار بعض المفاهيم والمصطلحات وتبسيط فصول الكتاب.
• تكرار في التفسير والشرح.
• إعطاء أمثلة كافية ، والإكثار من أمثلة التطبيق كي يبسط المؤلف الأمور على الطلبة.
• إعطاء نماذج من الاختبارات التي ستطبق على طلبة القياس والتقويم للاستفادة منها في الاستذكار والمراجعة.
• تقليل عدد صفحات الفصول لإعطائك صورة عامة لما سوف تستوعبه وتتعلمه من الكتاب.

النقاط الرئيسية وأهم المحاور التي يتناولها الكتاب بالشرح والتحليل:
1- أساس القياس والتقويم: (الفصل الأول):
1-1- مقدمة.
1-2- عصر ظهور التكنولوجيا والنمو المفاهيمي.
1-3- تعريف القياس والتقويم.
1-4- الفرق بين القياس والتقويم.
1-5- أنواع التقويم.
1-6- العلاقة بين القياس والتقويم.
1-7- أنواع المقاييس.
1-8- الاختبارات المدرسية وأنواعها.
1-9- امتحانات المستوى العامة.

2- تفسير نتائج أدوات القياس: (الفصل الثاني):
2-1- مقاييس النزعة المركزية.
2-2- مقاييس التشتت.
2-3- مقاييس العلاقة.

3- الامتحانات المدرسية: (الفصل الثالث):
3-1- المقدمة.
3-2- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث الإجراء.
3-3- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث البنود.
3-4- محتوى الاختبارات المدرسية.
3-5- كيفية التخطيط للامتحانات المدرسية.

4- الاختبارات المقالية: (الفصل الرابع):
4-1- مقدمة.
4-2- العلاقة بين اختبار المقال والتعلم.
4-3- معايير كتابة اختبار المقال الجيد.
4-4- كيفية كتابة أسئلة اختبار المقال.
4-5- طرق تصحيح اختبار المقال.

5- الاختبارات الموضوعية: (الفصل الخامس):
5-1- أقسام الاختبارات الموضوعية.
5-2- مبادئ عامة لتصميم الاختبارات الموضوعية.
5-3- كيفية إعداد اختبار أي الإجابات القصيرة.
5-4- مزايا وقصور الاختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-5- اقتراحات لتصميم بنود اختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-6- الاختبار الموضوعي من نوع اختيار الإجابة.
5-7- اختبارات الصح والخطأ.
5-8- اختبارات الاختيار من متعدد.
5-9- تصحيح اختبار من متعدد.
5-10- اختبارات المزاوحة.
5-11- معايير بنود الاختبارات الموضوعية.
5-12- تعليمات عامة لاختبار الاختيار من متعدد.

6- تحليل بنود الاختبار: (الفصل السادس):
6-1- إجراءات تحليل بنود الاختبار.
6-2- تفسير بيانات تحليل بنود الاختبار.
6-3- تجانس محتوى البنود.
6-4- بنوك أسئلة الاختبارات.

7- الخصائص السيكومترية للاختبار: (الفصل السابع):
7-1- الثبات.
7-2- طرق تعيين ثبات الاختبار.
7-3- العوامل المؤثرة في ثبات الاختبار.
7-4- الصدق.
7-5- أنواع الصدق.

8- قياس التحصيل الدراسي: (الفصل الثامن):
8-1- مفهوم التحصيل الدراسي.
8-2- التطور التاريخي لقياس التحصيل.
8-3- أغراض اختبارات التحصيل.
8-4- وظيفة اختبارات التحصيل.
8-5- تفسير واستخدام درجات اختبارات التحصيل.
8-6- الاختبارات التحصيلية المقننة.
8-7- خطوات بناء الاختبار التحصيلي المقنن.

9- نتائج الاختبار التحصيلي: (الفصل التاسع):
9-1- طرق تفسير درجات الاختبار.
9-2- تفسير اختبار معياري المرجع.
9-3- تفسير اختبار محكي المرجع.

10- قياس الذكاء: (ألفصل العاشر):
10-1- معنى الذكاء.
10-2- بنية الذكاء.
10-3- البيئة والوراثة وأثرهما في الذكاء.
10-4- معايير اختبار الذكاء.
10-5- نماذج لبعض اختبارات الذكاء.

11- التقويم التربوي: (الفصل الحادي عشر):
11-1- مقدمة.
11-2- تاريخ التقويم التربوي.
11-3- أهداف التقويم.
11-4- التقويم البديل.
11-5- التخطيط للتقويم.
11-6- تقييم الآراء.

12- تقويم التقدم الدراسي للطالب: (الفصل الثاني عشر):
12-1- معايير كتابة التقارير المدرسية.
12-2- طرق إرسال التقارير عن تقدم الطالب الدراسي.
12-3- استخدامات أنظمة التقارير المدرسية.

13- الاستخدامات الحديثة في التقويم: (الفصل الثالث عشر):
13-1- حقائب التقييم.
13-2- صحائف المتعلم.
13-3- مقاييس التقدير.
13-4- استمارات المشاركين للمقرر الدراسي.
13-5- تقييم الأقران.

14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم: (الفصل الرابع عشر):
14-1- تعريف المؤشرات التربوية.
14-2- نمو المؤشرات التربوية.
14-3- تاريخ المؤشرات التربوية.
14-4- الطبيعة القياسية للمؤشرات.
14-5- تفعيل المؤشرات التربوية.
14-6- المؤشرات كمقاييس تقويمية.
15- المراجع.
16- الملاحق

367

ممكن يكون تغير جذري

الصغير سعادته في الماديات غالبا

ولما يكبر سعادته في الصحة والستر ولمة الأهل وحبهم له


اللي كان عنده مهم سابقا ، أصبح لا يعني له اي شئ

368
حياكم الله

بصورة عامة ، اختيارات الناس في بنود أي استفتاء تختلف من بلد لآخر ومن شخص لآخر

العمر ، الجنس ، البلد ، الظروف ،تؤثر على الإختيارات

حتى الشخص الواحد ، مفهومة عن السعادة يختلف من وقت لآخر

لو نتذكر مفهومنا عن السعادة  فترة الطفولة سنجده يختلف تماما عنه في فترة الدراسة وبالطبع العمل وتكوين الإسرة

وهكذا ،،،

369
السلام عليكم ،،،

من خلال بحثي في النت ،،، وجدت هذا الإستفتاء الذي أُجري على حوالي 16 ألف شخص، سُئلوا ماذا تعني لهم السعادة؟


- 38% قالوا: السعادة تعني: الحب.

- 28% رأوا أن السعادة هي: الرضا.

- بينما قال 17%: إن السعادة هي: الصحة.

- وقال 7 %: إن السعادة هي: الزواج.

- وقال 5%: إن السعادة هي: المال.

- وقال 3%: إن السعادة هي: الأطفال.

- وقال 2%: إن السعادة هي: السفر.


شرااااااااااايكم !!

370
منتدى علوم الأرض / الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« في: يونيو 29, 2008, 05:05:46 مساءاً »
هزة ارضية بقوة 4ر3 درجات تضرب جنوب لبنان



التاريخ : 29/06/2008



--------------------------------------------------------------------------------

بيروت - 28 - 6 (كونا) -- ضربت هزة ارضية جنوب لبنان اليوم بقوة 4ر3 درجات مئوية على مقياس ريختر دون ان تسفر عن وقوع اضرار.
واوضح مركز بحنس لرصد الزلازل ان الهزة ضربت منطقة تقع بين مدينة صور الساحلية وبلدة صريفا في الجنوب.
يذكر ان منطقة صريفا وجوارها في الجنوب لم تهدأ منذ شهر فبراير الماضي اذ سجلت سلسلة هزات ارضية كان اخرها هزة وقعت في ال13 من الشهر الجاري بقوة اربع درجات.
ويتعرض لبنان لهزات ارضية تراوح درجاتها بين ثلاث وخمس درجات على مقياس ريختر نظرا لتواجد فالقين رئيسيين فيه الاول يسمى فالق (روم) قرب جزين في الجنوب والثاني فالق (اليمونة) في البقاع وهو امتداد لفالق (سرغايا) السوري ويمتد الى فالق البحر الميت وبالتالي فان الهزات الخفيفة تساهم في تنفيس طاقة الفوالق التي تمر في لبنان.
  

371



              ':010:'    إن الهدف الحقيقي من اتخاذ مبدأ التفاوض في مواجهة المشاكل والوصول الى مصلحة المؤسسة هو تحسين الأداء والحصول على الفائدة العظمى من العمليات الإدارية والتربوية في المؤسسة المدرسية لذا على المدير الناجح أن يتخذ لنفسه الهيئة المناسبة اذا ما دخل في مرحلة التفاوض لمواجهة التهديد الذي يترصد بمؤسسته وعلى الرئيس أن يتجنب قدر الإمكان إرسال رسائل ضمنية أثناء عملية التفاوض بأن العقاب قادم مما يترتب عليها نتائج سلبية وتؤدي إلى تأزم المشكلة بدلاً عن حلها لذا على الرئيس أن يتجلى بمهارات عدة في سبيل ذلك مثل:





1-لا تفاوض وأنت غاضب .. وإلا سوف تتوه الحقائق وسط الأصوات العالية والمشاعر السلبية.

2-واجه فورا .. فالتأجيل يؤدي إلى تفاقم الأداء غير الكف للمروس أو زيادة ايجاد حل مناسب للمشكلة.

3- واجه في خصوصية .. لا تعنف أو توبيخ الموظفين في وجود الآخرين أنه يحطم الروح المعنوية لهم ويرسل إشارات ضمنية إحباطية للآخرين

4- كن محدداً .. حدد جزئية المشكلة المطلوب الحل لها.. بدلا من الانقضاض بالهجوم الشخصي العام على الموظف.

5-دعم نفسك بالبيانات.. فالمعلومات الكافية تعطيك آفاق ومساحات تفاوضية تضمن الحصول على أكبر فائدة ومصلحة للمؤسسة.

6-كن واضحاً .. عبر عن المشكلة باستخدام كلمات وضاحة ومحددة ليس ليها لبس العمل للمؤسسة وتابع تنفيذها أولا بأول

7-أعط توجيهاتك . بعد ان تأخذ المقترحات من الموظف وأبدأ عملية تحديد خطة العمل للمؤسسة وتابع تنفيذها اولا بأول .


منقوووووووووووووووووول

372


أقر أعضاء هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "آيكان" (Icann)، والتي تنظم هيكلية ونظام عمل الشبكة العنكبوتية، بالإجماع خطة جديدة ستحدث تغييرا شاملا على نظام وطريقة تصفح الشبكة الدولية.

ففي اقتراع جرى اليوم الخميس في العاصمة الفرنسية باريس، وافق أعضاء الهيئة بالإجماع على تسهيل وحلحلة القواعد الصارمة الناظمة لما يُسمى "عناوين الصفحات الرئيسية على الشبكة"، أو اسم النطاق (الدومين)، مثل دوت كوم (com.) ودوت يو كي (uk.).

ويعني القرار الجديد لآيكان أنه قد بات بإمكان الشركات تحويل علاماتها التجارية إلى عناوين لصفحاتها الرئيسية على شبكة الإنترنت، كما باستطاعة الأفراد، على سبيل المثال، اختيار عناوين لهم استنادا إلى أسمائهم الشخصية.

ويعتقد البعض أن القرار سيسمح بوجود خمسة آلاف اسم لعنوان رئيسي على الشبكة، بينما ذهب البعض الآخر إلى حد التكهن بأن الطلب قد يصل حد إحداث مليارات المواقع الرئيسية على الشبكة.

وتسمح الخطة أيضا بكتابة أسماء المواقع الرئيسية بلغات غير الإنكليزية، كالعربية واللغات الآسيوية الأخرى. التبدل الأكبر

وكان الدكتور بول تومي، الرئيس التنفيذي لهيئة "آيكان"، قد قال قُبيل التصويت في مقابلة مع بي بي سي إن الخطة الجديدة ستؤدي إلى إحداث التبدل الأكبر في الطريقة التي عملت بها الإنترنت على مر العقود الماضية.



وقال الدكتور تومي: "إن أثر ذلك سيكون مختلفا وملموسا في أنحاء العالم المختلفة، إلا أن الخطة الجديدة ستسمح للمجموعات والتجمعات والشركات بالتعبير عن هويتها من خلال عناوينها الرئيسية على الشبكة."

وأضاف قائلا: "إن حالنا كحال الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر، فنحن بصدد عملية افتتاح مؤسسات ما يشبه المؤسسة العقارية والكشف عن أراض جديدة وطرحها أمام الآخرين للاستثمار، وسيأتي أشخاص ويسيطرون على أجزاء من تلك الأراض بغية استعمالها لخدمة أغراضهم الخاصة بهم." جغرافية عقار الإنترنت

وتابع بالقول: "إن الأمر بمثابة زيادة هائلة في جغرافية عقار الإنترنت."

يُذكر أن "آيكان" دأبت خلال السنوات الثلاث الماضية على طرح أسماء نطاق جديدة على شبكة الإنترنت.

وتقتصر تلك العناوين الرئيسية في الوقت الراهن على بعض الدول مثل دوت يو كي (uk.) لبريطانيا ودوت آي تي (it.) لإيطاليا، بالإضافة إلى قطاع التجارة، مثل دوت كوم (com.) والمنظمات المؤسساتية، مثل دوت نت (net.) ودوت أورج (org.). التفاف على القيود


وللالتفاف على القيود المفروضة حاليا على استخدام عناوين الصفحات الرئيسية على الإنترنت، لجأت بعض الشركات إلى استخدام النظام الراهن من أجل خدمة مصالحها الخاصة.

فعلى سبيل المثال، قام سكان جزيرة بولينيزيا (المعروفون بشعب توفالو) بتأجير عملية استخدام عنوان دوت تي في (tv.) إلى العديد من شركات التلفزيون في العالم.

ووفقا للخطة الجديدة، فقد تصبح المئات من العناوين الرئيسية للإنترنت جاهزة للاستعمال مع نهاية العام الحالي، وقد يرتفع الرقم في المستقبل ليصل إلى حد مليارات المواقع.

تقول "آيكان" إنه سيكون بإمكان تسجيل سلسلة من الأحرف كأسم لعنوان رئيسية جديد على الإنترنت، لكن سيكون هنالك عملية تحكيم مستقلة لتمكين المستخدمين من الاعتراض على أي أمر يرغبون به بما يخص تلك الأسماء أو استخدامها. للبالغين

وقد تمهد روح الانفتاح، التي سيتمتع بها النظام الجديد لعناوين الإنترنت، الطريق إلى ظهور عنوان من قبيل دوت إكس إكس إكس (xxx.) لمواقع الإنترنت المخصصة للبالغين، وذلك بعد عقود من الجدل والخصام الناشب بين مؤيدي مثل تلك المواقع و"آيكان".

فقد رفضت "آيكان" العام المنصرم آخر محاولة لإطلاق موقع دوت إكس إكس إكس، وذلك على خلفية أن من شأن منح تلك الموافقة أن يضع الهيئة في موقع المسؤول عن تنظيم مضمون ما يُبث على الشبكة، رغم أنها في الواقع مسؤولة فقط عن تنظيم هيكلية ونظام عمل الشبكة.

وعندما وُجه إليه السؤال بشأن إمكانية وجود اسم لعنوان دوت إكس إكس إكس على الشبكة في المستقبل، كرر الدكتور تومي تأكيده بأن النظام الجديد سيكون "مفتوحا لأي شخص كان". حائط مسدود

لكن يمكن لمثل هذه المحاولة أن تصطدم بحائط مسدود، إذ أنه يمكن للجنة التحكيم المستقلة رفض العناوين الرئيسية للمواقع استنادا إلى أرضيات "أخلاقية أو مصلحة النظام العام".

وذكر الدكتور تومي إن "آيكان" لا تزال تعمل على تحديد مبلغ رسم التسجيل المطلوب من أجل الحصول على اسم عنوان رئيسي على الشبكة، إلا أنه من المتوقع أن يبلغ الرقم عدة آلاف من الدولارات على الأقل.

وأضاف: "نحن نقوم بعمل ذلك بناء على أساس استيفاء التكاليف فقط، فقد أنفقنا مبلغ 10 ملايين دولار أمريكي على المشروع حتى الآن." خطة عمل

وأوضح قائلا إنه سيكون بمقدور الأفراد تسجيل عناوين صفحاتهم الرئيسية على شبكة الإنترنت استنادا إلى أسمائهم الشخصية أو أي سلسلة أخرى من الأحرف، طالما استطاعوا إظهار خطة عمل أو إمكانية فنية" تمكنهم من تنفيذ مشاريعهم.

وفي الوقت الذي ستتمكن فيه الشركات بسهولة من تأمين أسماء عناوين رئيسية لها على الشبكة، استنادا إلى حق الملكية الفكرية التي تتمتع به، فقد تصبح بعض أسماء العناوين عرضة للتنافس والنزاع وحرب المزايدات.

وحول هذا قال الدكتور تومي: "في حال نشوب خلاف، فسنسعى لجمع الأطراف المعنية والعمل على وضع حد له. أما إن أخفقنا، فسيكون هنالك مزاد علني وسيرسو المزاد على صاحب العرض الأفضل."

موضوع من BBC

373
منتدى علم الإجتماع وعلم النفس والتربية / كن كالسكر !!
« في: يونيو 27, 2008, 01:58:44 صباحاً »


السلام عليكم

تخيل أن لديك كأس شاي مر

وأضفت إليه سكرا ... ولكن لا تحرك السكر

فهل ستجد طعم حلاوة السكر؟

‏بالتأكيد لا . ..

‏أمعن النظر في الكأس لمدة دقيقة ... ‏وتذوق الشاي

‏هل تغير شي !

هل تذوقت الحلاوة؟

أعتقد لا ...

‏ ألا تلاحظ أن الشاي ‏بدأ يبرد ويبرد

وأنت لم تذق حلاوته بعد؟

‏محاولة أخيرة


در‏ حول كاس الشاي وادعُ ربك أن يصبح ‏الشاي ‏حلواً

‏... كل ذلك من الجنون ...

وقد ‏يكون سخفاً . ..

‏فلن يصبح الشاي حلواً . ..

بل سيكون قد برد ولن تشربه أبداً . ...

وكذلك هي الحياة

... فهي كوب شاي مر

والقدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن ‏داخل نفسك هو السكر ...

الذي إن لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته

وإن دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل

فلن تكون أفضل إلا إن عملت جاهداً بنفسك ...

‏وحركت إبداعاتك بنفسك ...

‏لذلك اعمل ...

‏لتصـل

لتنجح

لتصبح حياتك أفضــل . ..

‏وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعاتك

‏فتصبح حياتك أفضل ‏شاي يعدل المزاج ...



من بريدي
الخاص

374


السلام عليكم

أخواني وأخواتي الأعزاء


في الملف المرفق ، قصة

إذا شفتوها ، نبي تعليقاتكم


و شاركونا تجاربكم


مع تحياتي


هــــــــــنــــــــــــــــــا

375
منتدى علوم الحاسب / هل تريد ان يظهر اسمك بجانب الساعه
« في: يونيو 23, 2008, 10:08:55 مساءاً »



هل تريد ان يظهر اسمك بجانب الساعه التي في الشريط اسفل الصفحه بشكل دائم ؟؟ ( انظر الصورة )  ؟؟



طريقة سهلة من خلالها تستطيع ان تجعل اسمك يظهر بجانب الساعة في شريط المهام وهي :

1- نروح على ابدأ
2-نختار لوحة التحكم
3-نروح على اختيار الاخيارات الاقليميه واللغه
4-نضغط على كلمة تخصيص الموجوده بجانب الدوله
5-نروح على خيار الوقت
6- ثم ننزل الى خيار رمز الصباح ( ص ) وتكتب اسمك وايضا الى رمز المساء (م )وتكتب اسمك
7- اضغط تطبيق ثم موافق ثم موافق
وبسسسسسسسسسسسسسس
وتلقى اسمك مرتز جدامك زي القمر



لا تنسونا بالدعاء

منقووووووووووووووول لفائدة الجميع

صفحات: 1 ... 22 23 24 [25] 26 27 28 ... 63