Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - اللاسلكي

صفحات: [1]
1
منتدى علم الفيزياء العام / السرعه والأحتكاك
« في: يوليو 29, 2002, 06:50:26 صباحاً »
شكرا لك يا أخ نصف فيزيائي على المشاركه وأرجو من بقية الزملاء المشاركه  وابداء رأيهم في الموضوع  لأن القضيه هذي مسببه لي خلاف مع زملائي ( خلاف فيزيائي طبعا )
وأرجو حسم هذا الخلاف ..وياليت تتكرمون علي وتوضحون ان كان هناك قانون او نظريه
يثبت كلامي او ينفيه .  .واذكركم بالسؤال ..هل يقل وزن وضغط السياره على الأرض في السرعات العاليه بحيث  يقل وزنها مثلا الى سته كيلو جرامات فقط !!!!!!كما سمعت من أحد المصادر ؟.

2
منتدى علم الفيزياء العام / السرعه والأحتكاك
« في: يوليو 26, 2002, 11:43:17 مساءاً »
شكرا يا أخي salwanrawas  هلى هذه المعلومات ...   فهمت من كلامك ان وزن السياره واقصد به مقدار ضغطها على الأرض لا يتغير عند زياده السرعه مهما كان مقدار تلك السرعه ..بينمت التأثير على السيارة يكون بسبب قوة ضغط  الهواء على السيارة مما يجعل البعض يتوقع ان وزن السيارة قد  قل ..  اكرر اشكرك على هذه المعلومه ..

3
منتدى علم الفيزياء العام / السرعه والأحتكاك
« في: يوليو 26, 2002, 05:56:30 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  ..
سمعت من احد الأخوة ان السياره عندما  تزداد سرعتها بدرجة كبيره يقل مقدار احتكاكها بالأرض بمعنا ان السيارة الي وزنها 1700كيلو  عندما تصل لسرعة  260 كيلو متر في الساعه يقل الأحتكاك بدرجة كبيره حيث يكون  الأحتكاك مشابه لإحتكاك جسم يبلغ وزنه 6 كيلو فقط ( ستة كيلو جرامات ) ..ارجو افادتي بمقدار صحة هذه المعلومة  ...وشكرا

صفحات: [1]