(بشارة @ 30/4/2006 الساعة 22:49)
QUOTE
اخواني الافاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
من خلال مطالعتي لكثير من الكتب الادارية ، وجدت ان الادارة علم وفن ، وقد لاحظت ان الكتب الادارية المييزة تتمتاز بتجارب قام بها اداريون في بيئة اعمالهم ونجحوا فيها ... والمسابقة التى اقترحها هي: ذكر موقف مر بك في عملك، مع زملائك ، في بيتك ، وقد قمت بادارته بطريقة كانت ناجحة... تظهر فيه فن الادارة....
امل التفاعل مع الموضوع ... واتمنى مشاركتكم جميعا.
لا تبخل باي مشاركة ... فقط اذكر موقفا حتى ولو كان بسيطا ، كيف عالجته بطريقة ناجحة.
لكم مني فائق التحية والاحترام
السلام عليكم
بداية أود أن اشكرك على الموضوع الرائع وحيث انني من المهتمين في مجال الادارة والتسويق تسعدني المشاركة معكم في هذا القسم
بالنسبة لي أذكر موقف حدث منذ سنة تقريبا ...
أنما فتاة ملتزمة دينيا ولا أزكي نفسي ، المهم انني عملت في التسويق الالكتروني في شركة.
وعملي كان يقتضي مني الجلوس امام الكمبيوتر فترات طويلة.
كان هناك موظف فضولي لدرجة الازعاج ويتدخل في شؤون غيره من الموظفين والموظفات.
الموقف كان انه مرة دخل مكتبي وصار يسالني عن عملي وصار ينظر الى جهازي ليرى شغلي وهو غير مسؤول ولا يحق له تقييم عملي او التدخل فيما لا يعينه.
طبعا انا تضايقت جدا وأردت ان اوصل رسالة له ولغيره ان التدخل فيما لا يعنيك تعتبر صفة مزعجة جدا. وفي نفس الوقت لا احب ان احدث مشكلة بينه وبين مديري الذي كان بامكاني اخباره ووقتها قد تتوتر الحال مع هذا الموظف.
في اليوم الثاتي قدمت الى عملي مبكرة وطبعت ورقة مكتوب فيها " من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه" وعلقتها على باب مكتبي ولفتت انتباه الجميع لدرجة ان الكل تساءل من المقصود ووضحت لهم أنني لا احب ان اتطفل على عمل احد ولا ان يتطفل احد على عملي.
انتهت القصة بان الشخص المقصود فهم الرسالة دون ان اواجهه بشكل مباشر وكانت فرصة لتنبيه غيره أيضا.