Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - اللاحق

صفحات: [1]
1
بسم الله الرحمن الرحيم
اود ان اطرح هذا الاستفهام العلمي حول ضاهرة توليد الطاقة الكهربية .
نعرف انه وفق القاعدة العلمية انه (اذاقطع موصل خطوط الفيض المغناطيسي وبزاوية قائمة فان طاقة كهربية تتولد في هذا الموصل ويتكون سيل من الالكترونات وفق اشتراطات اتجاه القطع يحدد اتجاه التدفق للاكترونات عبر الموصل)ونعرف ايضا تصور ما يحدث في الذرة من حيث( اكتساب اللاكترون في المدار الاخيرفي الذرة طاقة اضافية نتيجة قطعه خطوط الفيض المغناطيسي فيتمكن من الفرار من الاصره مخلفا ثغرة موجبة تسبب في عملية عدم الاسقرار في الذرة حت تحصل على الاكترون جديد.)
السؤال هنا هل هناك اي تصور اخر اثر اقناعا؟؟ ثم ماعلاقة القوة التمثلة في الحركة اثناء عملية التقاطع مع خطوط الفيض في عملية التوليد الكهربائ ؟؟وهل ان عملية التوليد هي مجرد عملية لتحويل طاقة من شكل الى اخر(اي من طاقة حركية الى طاقة كهربائية)؟؟

2
بسم الله الرحمن الرحيم
في المستهل اود ان اعرب عن اعجابي بهذه المحاولة الجادة للنقاش واحاول الانخراط بداخلها بغرض اثراء التحدي المعرفي الذي يولداستجابات المعرفة.
ان السؤال عن مفهوم لضاهرة معينة يستوجب محاولة معرفة ماهيتها ومن هنا كانت البداية بالتأمل ومن تم التجربة فالاستقراء والتحقق والتقنين او التقعيد لهذه الضاهرة.
طبعا نحن(العرب.العالم الثالت) هنا نفتقد الى بعض العوامل التي اراها هامة في دخول ميدان مايعرف اليوم المعرفة العلمية والتي كانت وافدة بدءا من التعريف والقاعدة والتطبيق وهذا حرمنا من دورفي انتاجها اوحتى شرف الانتماء الى ميادينها بشكل ايجابي (غير استهلاكي).
عليه ارى ان اي قراءة يجب ان تعمل في جانب النقد لكل هذه القواعد والمسلمات حتى نصل الى التحقق الذاتي لهذا الكم الهائل من الاصطلاحات العلمية وبطريقة تمكننا من ان نكون من المحقيقين لا من المسّلمين بها وكفى وبالتالي المتلقين والملقنين اوالمجترين لكل ما يسمى علوم..

صفحات: [1]