Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - المهاجر.

صفحات: [1]
1
منتدى علم الطب / قلب ينبض خارج الجسم !!
« في: أبريل 13, 2003, 06:31:14 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله

في عمليات القلب المفتوح يقوم الجراح بأيقاف القلب واذا انتهى من العملية يعطي القلب صعقة كهربائة فيعود للعمل من جديد كما كان ... والقلب يعمل لوحده دون الاعتماد على المخ فلديه عقد كهربائية تقوم بتوليد الكهرباء التي يعمل بها.

شكرا اختي فراشه

تحياتي

2
منتدى علم الفيزياء العام / طلب من الفيزيائيين!!!!!!!!!!&#
« في: أبريل 13, 2003, 02:28:31 صباحاً »
اخي الكريم 212فيز

شكرا على ردك ومساعدتك , وانا اتفق معك اخي في ان جامعاتنا متأخرة كثير عن التطور الحاصل في العالم .  

شكرا لك

3
منتدى علم الطب / ما هو هذا الصرع ؟
« في: أبريل 09, 2003, 06:16:32 صباحاً »
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

اختي انسانه... الصرع نوعين اساسيين جزئي وعام , ويندرج تحت كل واحد من هذه القسمين انواع اخرى منها الشائع بين انواع الصرع ومنها النادر ومنها الشديد والذي له تأثير مباشر وكبير على مسار حياة الانسان العملية والاجتماعية ومنها البسيط .

الصرع هو زيادة مفاجئة في كهرباء المخ تتنتجها خلايا من خلايا المخ وتنتشر هذه الكهرباء اما الى اجزاء معينة من المخ وتسبب صرع جزئي ويصيب جزء معين من الجسم , واما تنتشر هذه الكهرباء الى جميع اجزاء المخ وتسبب الصرع الكلي للجسم.ويحدد نوع الصرع نوعية الخلايا المتأثرة من المخ فيؤدي الى التأثير على وضيفة هذه الخلايا.

الصرع الجزئي قد يصيب جزء من الوجه او احد الاطراف دون تأثير على الوعي او قد يكون هناك تأثير بسيط , ويؤدي هذا النوع الى ظهور انقباضات وحركات لا ارادية في الجزء المصاب..... وهناك نوع اخر من الصرع الجزئي يؤثر على الادراك والحواس , فربما يرى المصاب الاشياء التي حوله انها تبدوا اكبر او اصغر مما هي عليه او قد يسمع اصوات غريبه او يشم او يحس بطعم اشياء مميزه او يحس بمشاعر غريبه مثل الخوف.
والصرع الجزئي قد يتحول الى صرع كامل وعام.

الصرع الكامل او العام له انوع عديده منها مثلا وهو الشائع بين انواع الصرع وتصل نسبته الى 25% من انواع الصرع.. وهو فقدان الوعي وسقوط المصاب فجأة مع انقباضات لجميع عضلات الجسم وضهور الزبد من الفم واعتلال في نبضات القلب والتنفس واصدر صوت من المريض يستمر لعدة دقائق وبعد ذلك يعود المريض الى حالته الطبيعية وقد يحتاج الى فترة راحة وقد ينام لعدة ساعات.
هناك نوع اخر يصيب الاطفال وللاسف لا يتم التعرف عليه من جانب اهل الطفل وهو سرحان الطفل لعدة ثواني ثم يعود الى الجو المحيط به دون ان يعلم ما كان يحصل في مدة سرحانه , وقد يظن الاهل ان الطفل يتصنع هذا الامر .. ولهذا النوع تأثير على دراسة الطفل , واذا زاد انتقاد الاهل له او المدرسين بأنه كثير السرحان دون ان يعلموا ان هذا خارج عن ارادته فقد يسبب له نوع من الحرج والمشاكل النفسية.

قد يسبق نوبة الصرع احساس مميز يجعل المريض يعلم انه سوف يصاب بنوبة الصرع مثلا ان يشم رائحة مميزه او يحس بألم في البطن او يرى وميض نورا قوي او احساس غريب.

اما بالنسبة لعلاج الصرع فيكون بحسب النوع فهناك ادوية مضادة لتشنجات تستخدم لعلاج هذا المرض , واما مدى جدوى العلاج فيختلف بحسب النوع ومواظبة المريض على استخدام الدواء, فقد يستخدم العلاج لعدة سنوات وقد تختقي نوبات الصرعات بعد عدة اشهر من استخدام العلاج ولكن يجب على المريض المداومة على استخدام العلاج للمدة التي يحددها الطبيب والتي قد تستمر الى عدة سنوات, وربما بترك الدواء من قبل المريض تعود نوبات الصرع ويحتاج الى بداية رحلة العلاج من جديد. والعلاج له تأثير جيد في علاج حلات الصرع او الى تقلل نوابات الصرع بشكل جيد وذا يعتمد على نوع الصرع.

اختي هذا شيء مختصر وبسيط عن الصرع  كتبته على عجاله اتمنى ان اكون قد اجبت على تساؤلاتك و الا فالصرع موضوع كبير .

تحياتي.

4
منتدى علم الفيزياء العام / طلب من الفيزيائيين!!!!!!!!!!&#
« في: أبريل 08, 2003, 06:11:23 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا اهل الفيزياء

عندي سؤال يهمني كثيرا واتمنى ان تساعدوني كما تعودنا

السؤال هو عن تخصص يسمى الفيزياء الطبية .... انا سمعت عن هذا التخصص وبصراحة انا احب الفيزياء كثيرا , ولكن حب الطب تغلب عليها والتخرج اصبح قريبا ان شاء الله ... واتمنى ان اجمع بينهما عن طريق هذا التخصص.

اذا احد لديه اي معلومة عن هذا التخصص يفيدني ولكم مني خالص الشكر .

اخوكم/ المهاجر

5
منتدى علم الطب / عجــــــــــــب الذنــــــــــب
« في: مارس 27, 2003, 09:46:43 مساءاً »
وعليكم السلام

لا اذكر لها فائدة كبيره , غير اني اذكر من مادة التشريح انها ترتبط باربطه مع المستقيم فتقوم بتثبيته.

هذا ما اعلمه عنها , هذا اذا كنتي تقصدين عجمة الذنب وهي تعتبر اخر فقره من العمود الفقري.

6
منتدى علم الطب / مرضي غريب ...وأبي من يفسره لي ؟
« في: مارس 22, 2003, 09:29:41 مساءاً »
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي انسانة ان شاء الله هذا ليس مرض , وبعدين يمكن تستغلين الكهرباء هذه في حالة انقطاع الكهرباء هههههههههه امزح معك.

طيب جاء وقت الجد:
بصراحة في الطب ما مر عليه مرض بهذا الشكل , واعتقد ان حالتك هذه حالة فيزيائية اكثر منها طبية.
اكيد سمعتي عن الكهرباء الساكنة وكيف توليدها واعتقد ان هذا ما يحصل معك.
لكن ما هو السبب وراء تزايد هذه الحالة الفيزيائية عن حدها المعتاد؟ انا اعتقد انه يتعلق في حياتك اليومية  مثلا اذا كنتي تلبسين حذاء داخل المنزل فقد تسبب توليد الكهرباء عند احتكاكها مع الموكيت ثم يتم تخزين الكهرباء في حسمك وفي ملابسك, وايضا مثلا عند النوم فنوعية ملابس النوم ونوعية الرداء قد تسبب توليد الكهرباء الساكنه وهذه جربتها بنفسي , وايضا عند كي الملابس بالمكواه الكهربائية تسبب توليد الكهرباء في هذه الملابس, وايضا نوعية الملابس التي تلبسينها فربما احتكاك الملابس مع بعضها يسبب هذه الظاهرة.

اختي انسانة حاولت ان اجيب على سؤالك لا اعلم اذا كنت اصبت وهذا ما اتمنى .

اتمنى لكي دوام الصحة والعافية.

7
منتدى علم الطب / لو تكرمتم ...
« في: مارس 08, 2003, 07:51:23 مساءاً »
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للتخصصات كثيرة وتستطيع معرفتها بشكل افضل بمجرد زيارتك لمواقع الجامعات في المملكة

لكن في البداية انصحك تعرف عن طريقة دراسة الطب حتى ما يكون عندك تصور خاطيء وتتفاجأ عندما تدخل الطب وتجده مختلف عما كنت تتصور , وتقع في نفس المشكلة التي يقع فيها الكثيرين , وطريقة دراسة الطب تختلف من جامعة الى جامعة .

بالنسبة للتخصصات تستطيع التخصص بعد انها دراسة الطب سبع سنوات والحصول على شهادة البكلريوس في الطب والجراحة العامة وبعد ذلك اذا احببت التخصص تختار التخصص الذي تريده و الجهة التي تعطيك التخصص.

اتمنى لك التوفيق والنجاح

8
منتدى علم الطب / عضوة جديدة تريد المساعدة ...
« في: مارس 08, 2003, 05:49:40 مساءاً »
وعليكم السلام

هلا فيك اختي واتمنى لك التوفيق والنجاح

بالنسبة لموضوع بحثك (Hermaphroditism) ان شاء الله راح تجدين طلبك في الرابط التالي:




" class="bbc_link" target="_blank">http://about.com/health....on.y=6] Hermaphrodite
 راح تلاقين في هذا الرابط روابط كثيرة لا تلخبطين نفسك حددي في البداية ما هي المعلومات اللي تحتاجينها وبعدين ابحثي عليها بين الروابط.

تقبلي تحياتي

صفحات: [1]