Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - المخلص

صفحات: [1]
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى الأخ ابلاس
أشكرك على ردك هذا وأنا احترم آرائك و قد أردت أن تعرف إنني قد أخطأت في كتابة كلمة ( تدريسية ) فكتبتها ( تدريبية ) … وأنا قصدت من هذا الطرح
 أن المدرسة من الممكن أن تحول الإنسان إلى دمية لان العناية بالشق التعليمي فقط دون العناية بالشق التفكيري يجعل المتعلم خاضع للمرجع .
وعند التعامل مع الجانب المرجعي فلا تفكير هناك …ما رأيك في هذا … وهل من الممكن ان اعرف مجال تخصصك و بلدك …..ولك جزيل الشكر فردك جيد جدا                                  
                                        اخوك المخلص
 

2
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..
تحية طيبة وبعد ,
يهتم كثيراً من التربويين بضرورة (التفكير) كأساس للتربية المدرسية ، و من خلال الواقع ، يظهر أن هؤلاء التربويون أنفسهم لا يقومون بتنفيذ ما يطالِبون به! .. وذلك واضح من أساليبهم التدريبية التي تتمحور حول الدور التلقيني .
وسؤالي هنا … ما هي أسباب هذا التناقض الواضح برأيكم ؟
وما طرق علاجها ؟
أرجو الإجابة على هذا السؤال بأسلوب علمي …. فهو موضوع مهم جداً!!
ولكم مني جزيل الشكر و الامتنان …
من العضو
المخلص،،،
    

صفحات: [1]