Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - mosaedo

صفحات: [1]
1
منتدى الاحياء العام / كيف نشرب الماء؟؟
« في: يوليو 07, 2007, 04:22:08 مساءاً »
جزاك الله خيرا و نفع الله بك

2
الله يبارك بيك اخي على هذا الموضوع
الذي اعرفه عن الثقوب السوداء هو ان النجوم تفقد طاقتها بمرور الزمن و في نهاية حياتها تتضخم ثم تنفجر و يتناثر حطامها في الفضاء , هذا بشكل عام , لكن بعض النجوم عندما تنفجر يتناثر قسم منها لكن مركز النجم يبدا بسحب هذه الاجزاء (طبعا هذه الحالة تحصل اعتمادا على حجم النجم نفسه و يسمى بالعتبة) تبدا هذه الاجزاء المتناثرة بالعودة باتجاه مركز النجم و تبدا زيادة الجاذبية بسبب زيادة الكثافة بحيث تصبح الكتلة التي بحجم حبة الحمص ذات وزن يعادل وزن الكرة الارضية , و بزيادة الكثافة و الجذب لهذا الجسم يتكون الثقب الاسود الذي يجر اليه الكواكب و النجوم و حتى مجرات كاملة , و الصعوبة باكتشافه هي انه بسبب جاذبيته الخيالية فحتى الضوء و اي طاقة يجذبها اليه و لا تفلت منه و لهذا سميت سوداء لان الضوء لا يخرج منها .
بالنسبة لهذه الاجسام التي تسحبها الثقوب السوداء فيعتقد ان هذه الثقوب متصلة بواسطة انفاق دودية بثقوب تسمى الثقوب البيضاء و التي يتم منها طرح الاجسام المسحوبة بالثقوب السوداء

و شكرا جزيلا على هذا الموضوع الشيق

3
قسم أسئلة الكائنات الدقيقة / سلام   و   سؤال؟
« في: يوليو 26, 2006, 06:41:29 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ staro
و هي تدعى ايضا Acid Fast Stain  اي الصبغة المقاومة للحامض
هذه التقنية تستخدم صبغة كاربول فوكسين للكشف عن عصيات مايكوبكتيريم تيوبركيلوسس المسبب للسل , و تعتمد على مقاومة البكتيريا للدي ستيننك او ازالة الصبغة (و هي الكاربول فوكسين) . هذه فكرة بسيطة جدا عنها و اذا اردت الاستزادة فيمكنك الذهاب الى هذين الموقعين و فيهما الطريقة و اساس العمل و غيرها و هي بصيغة pdf

null
My Webpage

4
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الاخ العزيز محمد
المصطلح الانكليزي للهائمات الحيوانية هو animal plankton  او zooplankton و اذا بحثت على الانترنت ستجد العديد من المصادر و المعلومات عنها.
و في حالة عدم اتقانك للغة الانكليزية فيمكنك استخدام محرك البحث كوكل لترجمة النص الذي تريده او ترجمة صفحة الوب باكملها و لكن طبعا الترجمة تكون حرفية لكن يمكنك الاستفادة منها لمعرفة المعنى العام للنص.
و لاستعمال خاصية الترجمة على GOOGLE يمكنك الذهاب الى ادوات اللغة و استعمال الترجمة من هناك

صفحات: [1]