Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - فارس الحرف

صفحات: [1] 2
1
بصورة أوضح:
مقياس (x-y)=مقياس((x+(-y)أقل من أو يساوي مقياس(x)+مقياس(y-)=مقياس(x)+مقياس(y)

2
lx-yl=lx+(-y)l=

3
الدراسات والتعليم الجامعي / linear algebra
« في: مارس 06, 2008, 08:16:20 صباحاً »
معى أني لا أحب أن أعطي طلابي إجابة جاهزة: لكني أعطيك hint بسيطة تساعدك على الحل. والسؤال الذي تحله بنفس تشعر بلذة أكثر من الذي يأتك جاهزا.
تذكر: easy come, easy go!!
(ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة!):
just prove that the charactirisic equation to A-2I is equal to zero by using the fact V is an eigenvector of A.
(  HERE You have to know what are all properties of A when its charactristic equation is equal to 0
In SHORT, ,  
USE EQUIVALENT PROPETIES THEORM )
or
EQUIVALENT CONDITIONS.

4
الرياضيات والتربية / الكتاب المدرسي (للماقشة)
« في: مارس 06, 2008, 07:30:07 صباحاً »
الأخ الكريم أبو عمر،
سلام من الله عليك ورحمة، يبدو أن الموضوع ذو شجون، فمهما كان العيب في الكتاب أو غيره فإن العبء على الأستاذ سيبقى هو هو: من حيث اختيار الكتاب المناسب والتي سيكون فيما بعد مرجعا قويا لطلابه، وهنا تظهر حصافة المعلم. بالنسبة لي فأنا لا أحب أعداد المذكرات (أو الملازم) أو الكتب المترجمة عن مؤلفين أجانب (طبعا لركاكة أسلوبها) وإنما أبحث عن أحدث الكتب الأجنبية التي تعتمد في أسلوبها على النهج (الأمريكي) وخاصة في تدريس Advance Calculus أو Real analysis لسبب وجيه جدا وهو: أن الطلاب في هذه المرحلة عادة ما يكونون في مرحلة تأسيس، والأسلوب الأمريكي يعتمد على البساطة والإسهاب الممتع وكثرة الأمثلة وربط الرياضيات بالحياة الواقعية. فعندما نقتني كتابا مثل كتاب Calculus لJeams Stewart  تجد المتعة الفكرية والأسئلة المتنوعة. عموما الحكمة ضالة المؤمن وما دمنا أصبحنا أمة مقلدة فلماذا لا نقلد في النواحي الفكرية العلمية بدلا من المواضيع المسفة؟
وهناك قاعدة حميلة عند أهل العلم: فطالب العلم يجب عليه الاتباع (حتى يصير عالما)، والعالم يجب عليه الابتداع (أى الاجتهاد). وما دمنا أمة عجزت حتى صناعة خبزها! فأنى لها أن تبتدع؟ مجرد سؤال ولا أحرم الابتكار والتجديد بعيدا عن الهزيمة الفكرية. ودمتم.

5
كيف حالك أبا الطيب؟
أشكرك على المرور واللفتة الجميلة التي أضفتها. وكثر الله من أمثالك. ولا عدمناك ذخرا للإسلام.

6
السلام عليكم
أشكرك أخي أبو عمر، ولكن لولا خوفي أن يظن بي أني أقوم بدعاية على انتاجي القصصي لنشرتها، ولكن يشهد الله أني ما قصدت بها إلا وجهه، وحتى عندما كانت تنزل في منتدى قسمنا في الجامعة كنت أرفض وبشدة وضع اسمي عليها، واكتفي باسم مستعار مثل: مجهول ، إنسان وهكذا.

7
الرياضيات والتربية / الكتاب المدرسي (للماقشة)
« في: مارس 04, 2008, 01:14:40 مساءاً »
اعتقد أن القضية لا تقتصر على نقد الكتاب المدرسي، القضية أعظم من ذلك؟ وهي كيف نعلم الطلاب الاستفادة من الكتاب المدرسي بغض النظر عن العيوب التي فيه.
أن الفكرة السائدة لدى طلاب المدارس - بل ولللأسف الشديد من ملاحظاتي كأستاذ جامعي حتي الطلاب الجامعيين- أن الكتاب ما هو إلا مجرد عبء ليس أقل ولا أكثر ويجب أن يركن في خزانة الكتب إلى أجل غير مسمى- فكيف ننقد الكتب والطلاب أصلا لا يعنيهم هذا الموضوع شيئا إلا من رحم ربي؟

8
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
وبعد فإن الله تعالى من علينا بنعم كثيرة، منها العقل والصحة وسلامة المنطق، والأهم من ذلك هي نعمة الإسلام.
ونحن كرياضيين كيف نسيطيع أن نخدم الإسلام عن طريق رياضياتنا الحبيبة؟
لقد حاولت في كتاباتي القصصية أن أربط مثلا أحد مفاهيم الرياضيات بمبدأ إسلامي يتوافق مع شريعتنا الغراء وسنته حبيبنا محمد، وبالفعل كانت قصص رائعة كما كما قال عنها الجميع. إلا أنني فكرت أن أغير من الأسلوب الأدبي إلى أي أسلوب آخر. وما زال تفكيري جارٍ.
فهل يمكن أن نتبادل الأفكار والأراء؟ انتظر الرد

9
الرياضيات العامة اللامنهجية / معلم إسلامي
« في: مارس 03, 2008, 01:34:45 مساءاً »
جزاك الله الخير كله
وجعلها في موازين حسناتك إلى يوم نلقاه
 ':110:'

10
الرياضيات العامة اللامنهجية / معلم إسلامي
« في: مارس 02, 2008, 09:54:31 مساءاً »
هل من الممكن من السادة أعضاء المنتدي المحترمين اعطايء مثالا على معلم إسلامي شامخ يكون ':200:'  سقفة عبارة عن قطع ناقص. ضرروي جدا.

11
الدراسات والتعليم الجامعي / لغة الليتك .............
« في: مارس 02, 2008, 05:59:15 مساءاً »
المعذرة على التأخر وهذا الرابط
Scientific WorkPlace 5.5


http://www.mackichan.com/licensing.net/dnloadreq.aspx


Serial : 418-E0600-19890-46986-37522

12
الدراسات والتعليم الجامعي / لغة الليتك .............
« في: فبراير 25, 2008, 02:01:24 مساءاً »
بس لحظة ... لايكون أنت زيهم أيضا؟
جدد حياتك، فكرك، أسلوبك، كل شيء,,,, تحياتي

13
الدراسات والتعليم الجامعي / لغة الليتك .............
« في: فبراير 25, 2008, 01:58:46 مساءاً »
طيب ليش ما تعرض عليه البرنامج يمكن يغير رأيه لأن كل برفسورات القسم عندنا تحولوا 360 درجة لهذا البرنامج حتى المشرف تبعي رغم أنه لا يعرف شيئا في هذا البرنامج إلا أنه أعجب جدا جدا جدا بالرسالة ومو بس هو حتى كل زملائي أصبحوا يقلدوني في الإخراج.
ومشكلة البرفيسورات أنهم تقليديين وما يحبوا التجديد. بس لا زم نفرض عليهم التجديد لأن العلم يتطور من ثانية لأخرى.

14
الدراسات والتعليم الجامعي / لغة الليتك .............
« في: فبراير 21, 2008, 01:00:25 مساءاً »
وللعلم برنامج الساينتيكفك سهل للكل حتى للذين لا يعرفون شيء في أساسيات البرمجة. كأنك تشتغل على برنامج  الوورد.
ابحث في القوقل عن اسمه ونزله وراح تشوف الفرق.
وللمعلومية : الناس تطورت وما عادت تستخدم الlatex  ':201:'

15
الدراسات والتعليم الجامعي / لغة الليتك .............
« في: فبراير 21, 2008, 12:55:09 مساءاً »
ليش ما تستخدم برنامج scientific work place برنامج مرة خطير وأسهل من ال Latex خاصة إذا كان عندك أساسيات في Latex. وللعلم كتبت رسالتي لدرجة الماجستير بالساينتيفك وكانت رووووعه في الإخراج والتنسيق.

صفحات: [1] 2