Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - chem3

صفحات: [1] 2 3 4 5
1
منتدى علم الفيزياء العام / سؤال حول الحركة النسبية
« في: يوليو 31, 2006, 11:38:53 صباحاً »
السلام عليكم،

السؤال يقول: انطلق جسم من سطح الأرض عمودياً لأعلى بسرعة إبتدائية مقدارها 7 م/ث وفي نفس اللحظة التي انطلق بها الجسم ومن نفس الارتفاع بدأ مصعد كهربائي بالتحرك لأعلى بسرعة ثابتة مقدارها 3 م/ث. أوجد أقصى ارتفاع يصل إليه الجسم بالنسبة إلى أرضية المصعد؟

وشكراً

2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مبتدئ جداً في هذا المجال وأرغب في أن أتعلم وأصبح مصمم صفحات ومنتديات الإنترنت، وعندي بعض الاستفسارات التي أرجو من أهل الخبرة والاختصاص الإجابة عنها:

1- ما هي أفضل لغات برمجة صفحات الإنترنت وأكثرها انتشاراً وشهرةً وأمناً؟

2- ما هي أفضل لغات برمجة المنتديات وأكثرها انتشاراً وأمناً؟

3- عندما يقوم مصممو صفحات الإنترنت والمنتديات المحترفون الذين يعملون في هذا المجال، عندما يقومون بتصميم صفحات ومواقع ومنتديات الإنترنت هل يستخدمون الرموز والأوامر الأساسية للغة البرمجة في تصميمهم أم أنهم يستخدمون برامج تساعدهم في التصميم وتقليل الوقت؟ ولنأخذ مثال على ذلك: قم بفتح أية صفحة إنترنت ومن شريط القوائم اختر عرض ثم المصدر وسوف تظهر صفحة الإنترنت في برنامج المفكرة وتظهر جميع أوامر ورموز لغة البرمجة التي استخدمها المصمم في تصميم تلك الصفحة. والسؤال الآن هل قام المصمم عند تصميمه لتلك الصفحة بكتابة كل تلك الأوامر والرموز حرفياً؟! أي أنه استخدم المفكرة لتصميم الصفحة أو أي محرر نصوص آخر أم أنه يقوم باستخدام برنامج ما للمساعدة في التصميم؟ وإذا كان جميع مصممو صفحات الإنترنت يستخدمون برامجاً معينة في تصميم الصفحات فلماذا يتعلمون لغات البرمجة وكافة أوامرها رموزها واختصاراتها المعقدة؟ لم لا يتعلمون استخدام برامج التصميم فقط والتي يستخدمونها في التصميم دون تعلم لغة البرمجة المعقدة والتي لا يستخدمونها في التصميم؟

4- ماذا يجب عليّ أن أعرف وأتعلم كمصمم صفحات و منتديات الأنترنت؟ من أين أبدأ؟ هل هناك من نصائح مفيدة لي كمبتدئ؟ هل هناك من مواقع تحتوي على مواد وكتب تعليمية مجانية في هذا المجال (بالعربية أو بالإنجليزية)؟


وبارك الله فيكم

3
هل يمكنني استخدام ملف الريجستري للقيام بذلك؟؟؟ أي تعديل ملف الريجستري لحذف أيقونة برنامج ما من جانب أيقونة التحكم بالصوت في شريط المهام دون حذف البرنامج ؟؟؟

وبارك الله فيكم

4
السلام عليكم ورحمة الله

هناك بعض البرامج لها أيقونة صغيرة تكون بجانب أيقونة التحكم بالصوت في شريط المهام وعند تصغير نافذة البرنامج إلى الحد الأدنى يبقى البرنامج يعمل في الخلفية وتبقى أيقونته بجانب أيقونة الصوت في شريط المهام. ولكن هل بالإمكان حذف أيقونة هذا البرنامج من شريط المهام وإزالتها من جانب أيقونة الصوت ليبقى البرنامج يعمل في الخلفية بعد تصغيره للحد الأدنى دون وجود أيقونته الصغيرة بقرب أيقونة الصوت؟؟؟

5
السلام عليكم ورحمة الله


كيف يمكن أن أضيف برنامج معين إلى قائمة بدء تشغيل ويندوز لكي يقوم الجهاز أوتوماتيكياً بتشغيل البرنامج عند بدء تشغيل ويندوز . يمكنك الذهاب إلى ابدأ ثم تشغيل ثم اكتب msconfig ثم موافق واختر startup ليقوم بعرض قائمة بالبرامج التي يتم بدء تشغيلها مع بدء تشغيل ويندوز ، ولكن كيف بالإمكان إضافة برنامج لهذه القائمة ليتم بدء تشغيله مع بدء تشغيل ويندوز؟؟؟
نظام التشغيل الذي أستخدمه هو ويندوز xp

وبارك الله فيكم

6
السلام عليكم ورحمة الله

هل هناك من طريقة لحذف أيقونة واسم برنامج ما مثبت على الجهاز من القائمة " إضافة أو إزالة البرامج " بحيث لا يمكن عمل uninstall للبرنامج باستخدام الأداة " إضافة أو إزالة البرامج " ؟
فمن المعلوم أنه بعد تثبيت أي برنامج جديد على الجهاز يتم إضافة البرنامج للقائمة  " إضافة أو إزالة البرامج " ولكن المطلوب هو كيف أحذف البرنامج من هذه القائمة دون حذف البرنامج حتى لا يستطيع أحد بعد ذلك من حذف البرنامج باستخدام الأداة  " إضافة أو إزالة البرامج " ؟؟؟
نظام التشغيل الذي أستخدمه winxp

وبارك الله فيكم




7
السلام عليكم ورحمة الله

هل هنالك من برنامج أو طريقة ما لجعل نافذة برنامج معين تختفي من على سطح المكتب أثناء عمل ذلك البرنامج مع بقاء البرنامج شغالاً في الخلفية ؟ أي يعمل البرنامج كالمعتاد ولكن لا تظهر نافذته على الشاشة ولا أيقونته المصغرة على شريط المهام أسفل الشاشة .
مثلاً لنفرض أن نافذة برنامج تحميل ملفات تقوم بتحميل ملف معين كبير نسبياً فهل من طريقة لإخفاء نافذة التحميل وإخفاء أيقونة النافذة من شريط المهام لتصبح النافذة وكأنها غير موجودة بينما هي بالفعل موجودة بشكل مخفي في الخلفية وتقوم بتحميل ملف والعملية مستمرة في الخفاء؟؟؟

الرجاء الإفادة وبارك الله فيكم .

8
شكراً جزيلاً الأخ الكريم أبو يوسف والأخ الكريم ساكن الأفق .

9
السلام عليكم ورحمة الله

أريد برنامج للبحث عن الملفات عبر الإنترنت بدلالة اسم الملف أو جزء من اسم الملف تماماً كما يقوم برنامج البحث الموجود ضمن الوندوز بالبحث في الجهاز عن ملف أو مجلد معين بدلالة اسمه أو جزء منه . أريد برنامج فعال للبحث عن الملفات بحيث يكون مجال البحث شبكة الإنترنت بشكل عام وليس جهازي . ولتوضيح ذلك سأضرب المثال التالي : لنفرض أنني أريد البحث عن ملف معين اسمه electrical-course.ZIP فمثلاً يمكنني أن أضع اسم الملف في أحد محركات البحث كجوجل مثلاً والبحث عن الملف ولكن هذه الطريقة غير مجدية لأنها بالأصل تبحث عن صفحات لا ملفات ولن أصل إلى الملف المطلوب والذي هو عبارة عن كورس باللغة الانجليزية عن الكمبيوتر , أشباة الموصلات , الذرة يمكن تحميله من موقع نوره للإلكترونيات عبر الرابط التالي : http://www.nooraelectronics.com/visitor....rse.ZIP ولكن المطلوب الآن هو برنامج للبحث عن ملفات بحيث عندما أضع له اسم الملف electrical-course يقوم بالبحث عبر الإنترنت عن جميع الملفات بهذا الاسم أو جزء منه ويعرض جميع النتائج المتوفرة على شكل ملفات أو روابط لملفات جاهزة للتحميل ومن ضمن النتائج طبعاً الملف المطلوب http://www.nooraelectronics.com/visitor....rse.ZIP .
فهل هناك برنامج فعال يقوم بالبحث عن الملفات وفقط الملفات ( مهما كان نوعها ) عبر الإنترنت ويعرض لك روابط تحميل لتلك الملفات ؟؟؟ الرجاء المساعدة في العثور على مثل هذا البرنامج . وعذراً على الإطالة


وبارك الله فيكم

10
منتدى علوم الحاسب / الرجاء المساعدة في هذه المشكلة
« في: يناير 01, 2005, 09:09:18 مساءاً »
لقد تم حل المشكلة بحمد الله ، ولكن واجهتني مشكلة أخرى في تعريف كرت الصوت لدي . فأرجو المساعدة في الحصول على تعريف كرت الصوت من نوع Avance AC'97 Audio for Intel لنظام التشغيل ويندوز xp وليس 98 .
علماً بأنني بحثت في الإنترنت ولكن لم أستطع الحصول على التعريف المناسب فبعض المواقع تطلب التسجيل وبعضها يطلب رسوم اشتراك...

فالرجاء المساعدة في الحصول على التعريف المناسب

11
منتدى علوم الحاسب / الرجاء المساعدة في هذه المشكلة
« في: يناير 01, 2005, 11:59:46 صباحاً »
السلام عليكم

أولاً شكراً لك أخي الكريم أبو يوسف لاهتمامك بالموضوع .
أما بالنسبة للمعالج الذي لدي فهو إنتل بنتيوم 4 وسرعته 2800 mhz والجهاز الذي لدي كومباك .

12
منتدى علوم الحاسب / الرجاء المساعدة في هذه المشكلة
« في: ديسمبر 31, 2004, 07:12:12 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله

واجهتني مشكلة أثناء تنزيل الوندوز 98 وهي عندما أتممت تنزيل الوندوز 98 وأعدت تشغيل الجهاز لأول مرة بعد إتمام تنزيل الوندوز ظهرت لي الرسالة التالية :

While initializing device NDIS:
Windows protection error. You need to restart your computer.

فقمت بإعادة التشغيل وحتى بإعادة تنزيل الوندوز من جديد وما زالت المشكلة موجودة بحيث لا يمكنني الدخول إلى سطح المكتب الخاص بالجهاز .

فكيف أستطيع حل هذه المشكلة؟؟؟
وبارك الله فيكم

13
منتدى علوم الحاسب / كيف أعيد للوندوز حيويته
« في: ديسمبر 10, 2004, 02:22:42 مساءاً »
السلام عليكم

عندي جهاز يعمل عليه نظامي تشغيل 98 و إكس بي , بالنسبة للإكس بي شغال 100% ولكن المشكلة في الوندوز 98 حيث أنه في الفترة الأخيرة لاحظت عليه الكثير من المشاكل مثل البطء والتعليق وأحياناً يأخذ 10 ثواني لفتح المجلد أو الملف بعد النقر عليه العملية التي لم تكن تستغرق أجزاء من الثانية سابقاً , وعند فتح ثلاث نوافذ أو أكثر معاً تختفي بعض الألوان مثل لون المجلدات الأصفر وتتغير بعض الألوان وكأنه هناك ضعف في الذاكرة علماً بأن الذاكرة عندي 248 م.ب , ولم تكن المشكلة سابقاً , وأيضاً عند بدء تشغيل الوندوز تظهر لي رسائل مثل : قام هذا البرنامج بأداء عملية غير شرعية ... ورسائل تقول لي هذا الملف مطلوب أو ذاك مفقود ... ؟ وأخرى تقول أن الملف مرتبط بتصدير مفقود ... فما الحل ؟ هل هناك طريقة لعلاج المشكلة دون عمل فورمات لأن هناك ملفات مهمة على الجهاز لا أريد أن أفقدها ؟ وسمعت أنه يمكن إعادة النظام إلى حالة سابقة أو نقطة سابقة لم تكن عندها المشكلة , ولكن هل هذا يعني أن جميع الملفات والبرامج التي خزنت بعد تلك النقطة ستحذف بعد إعادة النظام إليها ؟ إن كان كذلك فما الفائدة لأن هناك برامج وملفات كثيرة مهمة قد خزنتها مؤخراً ولا أريد أن أفقدها ؟ علماً بأن المشكلة من تباطؤ وتعليق مستمرة منذ شهرين أو أكثر وليست حديثة ؟ فهل من حل لمعالجة النظام واسترجاع حيويته ونشاطه وسد جميع الثغرات التي قد تكون أحدثت فيه لسبب أو خطأ ما دون عمل فورمات له ؟

أعتذر على الإطالة وأرجو أن أجد الحل المناسب عندكم

14
منتدى علوم الحاسب / س: كيف أحذف الملفات نهائياً
« في: ديسمبر 07, 2004, 04:30:48 مساءاً »
السلام عليكم

شكراً جزيلاً للأخوين الكريمين أبو يوسف والسفير .

وعندي استفسار آخر لو سمحتم :
هناك بعض برامج استرجاع الملفات التي تقوم بالبحث عن جميع الملفات الموجودة على القرص واستعادتها , فقد قمت بمحاولة استرجاع ملفات من أحد الأقراص المرنة بسعة 1.38 م.ب ولكن البرنامج عرض لي ملفات سابقة كانت قد خزنت على القرص المرن وكان حجم الملفات التي استعادها يتعدى ال 5 م.ب علماً بأن سعة القرص المرن 1.38 م.ب ولكني استعدت عدة ملفات يصل حجم بعضها إلى 1.3 م.ب ولكن بعضها كان معطوباً للأسف , ولكن هذا يدل على أن القرص المرن قادر فعلاً على تخزين معلومات وملفات حجمها أكبر من سعته المتعارف عليها وهي 1.38 م.ب .
ولكن السؤال الآن هل يمكنني نسخ ملف ما بسعة 5 م.ب مثلاً إلى قرص مرن واحد ؟؟!
هل من طريقة لجعل القرص المرن يخزن ملفات أكبر من سعته المتعارف عليها ؟
أنا أستعمل برامج الضغط ولكن ملف الملتيميديا بحجم 5 م.ب مثلاً فإن أفضل برامج الضغط لن تجعل حجمه أقل من 4 م.ب؟! ولا أريد برامج تقسيم ملفات , بل كيف لي أن أنسخ ملف إلى قرص مرن وحجمه أكبر من سعة القرص ؟؟؟

أتمني ألا أكون قد أثقلت عليكم
وبارك الله فيكم

15
منتدى علوم الحاسب / س: كيف أحذف الملفات نهائياً
« في: ديسمبر 06, 2004, 06:37:08 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله

هناك بعض البرامج تقوم باسترجاع الملفات واستعادتها بعد حذفها أو حتى بعد عمل فورمات للجهاز , ولكن هل من طريقة لعمل فورمات بحيث يتم حذف الملفات نهائياُ من القرص الصلب ولا يمكن استرجاعها بعدها بأي برنامج أو بأي طريقة كانت .

وبارك الله فيكم

صفحات: [1] 2 3 4 5