Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - محمد شكري الجماصي

صفحات: [1] 2 3 4 ... 73
1
الدروس والمناهج الدراسية / هل مندياتكم
« في: مارس 23, 2009, 12:25:29 مساءاً »
لا يوجد قسم للاحصاء بالمنتدى ولكن هناك العديد في شبكة الإنترنت

2
الدروس والمناهج الدراسية / طلب مساعدة
« في: مارس 14, 2009, 01:19:01 صباحاً »
يفضل وضع المسائل هنا لتعم الفائدة

4
شيء جميل جداً
وهناك حل رابع برسم الدائرة التي مركزها (2 ، -3) ونق = 5 والمستقيم المار بنقطتين بوضع س = 1 ، س = 3 (1، 4) ، (3 ، 2.5) ومن الرسم نجد ان المستقيم يمس الدائرة في (5، 1)

5
سؤال(2)
(1-ت)2 = -2ت   ، (1+ت)2 = 2ت
الأيمن = [(1+ت)2]^2ن - [(1-ت)2]^2ن  ( 4ن = 2 × 2ن )
      = (2ت)^2ن - (-2ت)^2ن   الأس زوجي تصبح اشارة -2ت موجبة
      = (2ت)^2ن - (2ت)2^ن  
      = صفر

6
سؤال(1)
بفك القوس تربيع في الأيمن = مربع الجذر الأول + مربع الجذر الثاني + 2 حاصل ضربهما
                       = 5 - 12ت + 5 + 12ت + 2 جذر(25 + 144)
                       = 10 + 2 جذر 169
                       = 10 + 2×13
                       = 36




7
الدروس والمناهج الدراسية / مجموع
« في: فبراير 24, 2009, 02:46:11 مساءاً »
1+2+3+...+ر-1+ر+ر+1+ر+2+...+ن
مجموع الحدود عدا حدين = 2007
مجموع الحدود كلها > 2007
ن(ن+1)÷2 > 2007
ن2 + ن - 2014>0
(ن - 62.86)(ن + 63.86)>0 تقريباً
(ن - 62.86>0 تقريب لعدد صحيح حيث ن عدد صحيح
ن > 62.86 والقوس الاخر مرفوض لسالبية ن
ن =63

1+2+3+...+ر-1+ر+ر+1+ر+2+...+ن
المجموع إلى ن يساوي 2007 + مجموع الصفحتين الملتصقتين
ن(ن+1)÷2 = 2007 + ر + ر+1 = 2008 + 2ر وبالضرب × 2
ن2 + ن - 4016= 4ر
ر = (ن2 + ن -4014)÷4
ر = (63*63 + 63 - 4016)÷4 = 4 والتالية 5
في حالة ن زوجية 64 نكرر السابق نجد الصفحتان 36 ، 37




8
الدروس والمناهج الدراسية / مجموع
« في: فبراير 24, 2009, 01:11:10 مساءاً »
ان كانت في الكتاب فلماذا وجدت كلمة نجد ولم يظهر العدد 2007 في جهازي لا اعرف لماذا؟
في حين ظهوره في جهاز آخر

10
الدروس والمناهج الدراسية / مجموع
« في: فبراير 15, 2009, 12:26:01 صباحاً »
الصفحتان الملتصقتان ر ، ر+1 وعلاقة ن بـ ر هي ن = ر2 -ر - 2 حيث ارى ان هناك نقص في المسألة بعد كلمة نجد - والنقص ضروري - وكأن المسألة هذه عرضت هنا من قبل




11
الدروس والمناهج الدراسية / التفاضل والتكامل
« في: فبراير 15, 2009, 12:01:24 صباحاً »
لأن حصلت الوقت سيتم مادة الاحصاء والمتوفرة هنا:
الاحصــاء

12
طريقة رسم الميل وكيفية إيجاده؟؟
الميل لا يرسم ، ويقاس بظل الزاوية التي يصنعها المستقيم مع الاتجاه الموجب لمحور السينات
أما طرق أيجاده فكثرة منها
القانون وهو فرق الصدات ÷ فرق السينات للمستقيم المار بنقطين
ظل الزاوية التي يصنعها المستقيم مع الاتجاه الموجب لمحور السينات
المشتقة الأولى للدالة (المستقيم هنا مماس لمنحنى الدالة عند نقطة)
مساويته(ميل المستقيم) لميل مستقيم آخر يوازيه
ميل مستقيم هو مقلوب في القيمة والإشارة لميل مستقيم آخر عمدي عليه (+2÷3 ، -3÷2)
من معادلة المستقيم فهو - معامل س ÷ معامل ص ( 4س+2ص-1=0 الميل -2)
=== تستطيع عمل درس رائع في معادلة الخط مستقيم ==
لا تنسى محور السينات (ص = 0) ومحور الصادات (س = 0) و ...

13
ليس محله هنا (الرياضيات)

14
ماذا تستنتجي من 2+3 = 5 ، 3+2 = 5
................. 5 + 4 = 9 ، 4 + 5 = 9
وبالطبع لأي قيمتين أ ، ب يكون أ + ب = ب + أ ، ا، ب أعداد حقيقية
هل نقول أنَّ عملية الجمع على مجموعة الاعدلاالحقيقية هي عملية ابدالية؟
الجواب نعم
هل عملية الضرب × على مجموعة الأعداد الحقيقة إبدالية ؟
الجواب نعم لأن أيا كان أ ، ب أعداد حقيقية لإإن: أ × ب = ب × أ
هل عملية القسمة ÷ إبدالية ؟
الجواب لا لأن 4 ÷ 2 = 2 لكن 2 ÷ 4 = 0.5 أي 4 ÷ 2 <> 2 ÷ 4
العلامة <> تعني لا يساوي

15
الدروس والمناهج الدراسية / المشتقة
« في: أكتوبر 07, 2008, 10:08:16 مساءاً »
ف2 =(س- 5)2 +ص2

صفحات: [1] 2 3 4 ... 73