Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - noon

صفحات: [1]
1
الرياضيات العامة اللامنهجية / @@  ما الحل ..؟؟  @@
« في: أغسطس 31, 2001, 02:52:24 مساءاً »
أعتقد أن الحل هو:  0.5 و3-

2
الرياضيات العامة اللامنهجية / new member
« في: أغسطس 24, 2001, 03:04:06 مساءاً »
شكرا جزيلا للاستجابة لي و أنا أشكر كل من رد علي و اهتم بموضوعي  في الحقيقة لقد اقتنعت برأيكم أو بالأحرى أكسبني دعما ودفعة نحو الأمام أعتقد أنني سألتحق بهذا المجال إلا إذا طرأ أي تغيير فالأمر يتوقف على هذه السنة حيث أنني إن وجدت لا سمح الله أي صعوبة في المادة أ و أنني لم أستوعبها ليس لقة الدراسة والمثابرة وإنما لدسامة الموضوع فسوف أعيد النظر في هذا الشأن و إن شاء الله لا يحصل شيء من هذا فأنا ما زلت في المرحلة الثانوية وسوف أقدم هذه السنة التوجيهي فادعوا لي بالتوفيق والنجاح والتفوق وإن شاء الله سوف أبت في الأمر عند نهاية السنة وظهور النتائج ،لذا اعذروني إن لم أستطع المشاركة معكم أو التأخر للرد عليكم لأنني سوف أكون في محض دراستي . كما أنني مسرورة جدا بالإنضمام لهذا المنتدى الرائع حيث وجدت فيه ما كنت أبحث عنه ألا وهو الرياضيات وحبي الكبير له لذا فإنني أعتذر منذ الان عن المشاركة المستمرة معكم وادعوا لطلاب هذه السنة بالتفوق والنجاح.

شكرا جزيلا لكل ما قدمتموه لهذا المنتدى الشيق وأترككم في عون الله ورعايته.........
          مع فائق احترامي وتقديري على تعاونكم مع جيل الغد الصاعد....


3
في الحقيقة لا أدري كيف حليتها أو بمعنى اخر حليتها بالتخمين لأنني لم اخذ حل معادلة لوغارتمية لأساسات مختلفة و إنما لنفس الأساس، وعندما سألنا عن ذلك في حصة الرياضيات قيل لنا بأننا سوف نأخذ ذلك في السنة الجاية أي في الثالث الثانوي علمي، ففكرت بأن المقدار الأول يجب أن يزيد عن المقدار الثاني ب2 ففكرت بال5وال3 وزبطت.هذا كل ما في الأمر. وللأسف ليس لدي الحل,,,,,,,,وشكرا.

4
أظن أن الحل =س=30
و أن شرط الحل   س أكبر من 3

5
الرياضيات العامة اللامنهجية / new member
« في: أغسطس 18, 2001, 04:46:28 مساءاً »
شكرا لكل من قام بالرد على سؤالي
أنا من الوطن العربي و بالطبع أكتب باللغة العربية أما عن سبب كتابتي باللغة الانجليزية فهذا لأن الحاسوب الذي كتبت عليه لا يقرأ العربية و أردت أن أعرف وجهة نظركم بما أنكم مختصون في هذا المجال مع العلم بأنني أعشق هذه المادة -حتى هذه اللحظة -و أعتقد أنني سأقدم شيئا لهذه المادة.
أما بالنسبة للأهل فهم والحمد لله يتركون لي حرية الاختيار ولكنهم يقترحون علي أن ألتحق بمجال الصيدلة ولكن الاختيار لي في النهاية.
        
               أرجو الادلاء بارائكم...........مع فائق احترامي للجميع.
              

6
الرياضيات العامة اللامنهجية / new member
« في: أغسطس 17, 2001, 02:30:17 صباحاً »
iam anew meber in this place , i am a student in the secondry school and i like mathmatics very much, i was so happy that i saw aplace for mathmatics in the arab language, becouse i was looking for this plase for many time and thanks for doing such a nice place in the internet.
 
can you be so kindfull and answer my question, please?
My question is about my futur job .
is teaching math good?
i mean is it a nice job? do you advice me to contact this college?
                
            Please answer me and tell me your opinion  about this subject.
                                          please write in arabic..:)

7
الرياضيات العامة اللامنهجية / ألغاز للتسلية.
« في: أغسطس 15, 2001, 08:45:22 مساءاً »
that is the correct answer

8
الرياضيات العامة اللامنهجية / ألغاز للتسلية.
« في: أغسطس 14, 2001, 05:30:21 مساءاً »
1) رتب الرقم 9 ست مرات بحيث يكون الناتج =100
2) ما هو العدد الذي يتألف من 5 أرقام وإذا زدنا له 1يصبح 6 أرقام؟
   الحلول بسيطة جدا ولكن حاولوا.......

9
الرياضيات العامة اللامنهجية / الرياضيات في الشعر
« في: أغسطس 14, 2001, 04:56:27 مساءاً »
  على ثلاثة يدور الجبر       المال والاعداد ثم الجذر
   فالمال كل عدد مربع        وجذره واحد تلك الأضلع
والعدد المطلق ما لم ينسب      للمال أو للجذر فافهم تصب
ومن هنا يفهم أن المال هو كل عدد مربع والجذر أحد ضلعيه والعدد المطلق هو الذي لم ينسب إلى الجذر ولا إلى المال ولا لغيرهما -فالاثنان مثلا- عدد.
  والجذر والشيء بمعنى واحد    كالقول في لفظ أب ووالد
أي أن الجذر و الشيء مترادفان وبعبارة أخرى يمكن أن يقال: إن الجذر هو العدد المجهول ويعبر عنه في علم الجبر بالرمز"س" وعلى ذلك يكون المال س^2

صفحات: [1]